130 مشاهدة
فضفضة عمودية يارب أشكو إليك ماتعلمه مما أعانيه
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
فضفضه عمودية يارب اشكو اليك ما تعلمه مما اعانية

الاجابة

وقال سبحانه وتعالى ادعونى استجب لكم
بواسطة (2.2ألف نقاط)
فضفضه عمودية يارب اشكو اليك ما تعلمه مما اعانية

الاجابة

وقال سبحانه وتعالى ادعونى استجب لكم

الدعاء هو العبادة، ويقول الله سبحانه وتعالى (ادعوني أستجب لكم)، وإذا ما تعرض المسلم لشيء من الضيق أو الكرب والهمّ، فإنّ عليه أن يلتزم بالدّعاء ومناجاة الله سبحانه وتعالى.. ويستعرض مصراوي بعضاً من أدعية تفريج الكرب والهمّ:
- لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، العليّ العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له الحليم الكريم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له ربّ السماوات والأرض وربّ العرش العظيم، والصّلاة والسّلام على أشرف المرسلين سيّدنا محمّد عليه الصّلاة والسّلام.
- اللهمّ إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضائك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علّمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي.
- اللهمّ إني أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال.
- ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوّجني إلى أحد، وأغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد.
- اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
- اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضِ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي.
- اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال.
- اللهم فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين، رحمَن الدنيا و الآخرة ورحيمهما، ارحمنى رحمة تغنيني بها عمن سواك.
- اللهم إليك أشكو ضعف قوتى وقلة حيلتى وهوانى على الناس، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين، و أنت ربى، إلى من تكلنى، إلى بعيد يتجهمني، أم إلى عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب عليّ فلا أبالي، غير أن عافيتك هي أوسع لي. أعوذ بنور وجهك الذى أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن يحل عليّ غضبك، أو ينزل بي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك.
- اللهم صلّ وسلّم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اسئلة مشابهه

0 إجابة
57 مشاهدة
سُئل يناير 10، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
90 مشاهدة
سُئل يوليو 25، 2017 بواسطة مجهول
1 إجابة
518 مشاهدة
سُئل نوفمبر 7، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
164 مشاهدة
1 إجابة
301 مشاهدة
سُئل أغسطس 17، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
201 مشاهدة
2 إجابة
658 مشاهدة
سُئل سبتمبر 24، 2018 بواسطة ايلاف
3 إجابة
218 مشاهدة
سُئل فبراير 7، 2017 بواسطة Zakiaziz (8 نقاط)