216 مشاهدة
لماذا لا يحقق الله رغباتي ؟
بواسطة (1.1ألف نقاط)

4 إجابة

+1 تصويت
وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم
بواسطة ✬✬ (12.7ألف نقاط)
فهل من الحكمة في شيء ، أو من العقل الصريح أن تترك ما فتح الله تعالى لك من أبواب العبودية ، وشرفك به من الإيمان به ، لأجل اغترارك بحال أهل الكفر من السعة في الدنيا والرزق : (أَيَحْسَبُونَ أَنَّمَا نُمِدُّهُمْ بِهِ مِنْ مَالٍ وَبَنِينَ * نُسَارِعُ لَهُمْ فِي الْخَيْرَاتِ بَل لا يَشْعُرُونَ)
ثم أنت تترك البينات الواضحات في كتاب الله وسنة رسوله في شأن الدعاء ، وعظم قدره ، وأسباب إجابته ، وتعلق حالك بمثل هذا الخبر : " وعزتي وجلالي لو استنجد بي لنجدته " ـ الذي يشبه كلام القصاص وأخبار بني إسرائيل .
وهب أنه صحيح ثابث ، هل مجرد حصول مطلوب العبد من الدنيا ، وسعة عيشه ، ووفور رزقه ، علامة على قبوله عند ربه .
قال الله تعالى : ( فَأَمَّا الْإِنْسَانُ إِذَا مَا ابْتَلَاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِ * وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ * كَلَّا بَلْ لَا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ ) الآيات ، سورة الفجر .
وهب ـ أيضا ـ أن هذا الرزق إنما أتاه بعد دعاء دعاه ؛ أفيدل هذا ـ يا عبد الله ـ على أن هذا العبد مقبول مرضي الحال عند مولاه ؟!!

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

+1 تصويت
استجابة الدعاء قد تكون مؤجلة لحكمة منه سبحانه و تعالى فلا تيأس من تأخر الاجابة و استمر في دعائك و ألح في طلبك  فانه يحب سماع صوت عبده فلو لم تحصل على مبتغاك لكفاك الثواب في يوم الجزاء
بواسطة
0 تصويت

( أليس الله بأحكم الحاكمين)

بواسطة (712 نقاط)
0 تصويت
من المواطن التي يقع فيها صاحبها في مسألة سوء الظن بالله


الذي يقول مثلاً: سبحان الله! في أشخاص يتمتعون بالأموال الوفيرة, وهم لا يستحقونها, وأناس لا يملكون أموال وهم صالحون، هذا الكلام مؤداه أن الله ليس بحكيم، الكلام دقيق جداً :
﴿يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ﴾
[سورة آل عمران الآية: 154]
إذا ظننت أن الله لا ينصر رسوله, وأن أمر هذا الدين سيضمحل، وأن الذي جرى ليس بقضاء الله عز وجل وقدره، القوي يأكل الضعيف، أو لا حكمة فيه، إنكار القدر, أو الحكمة, أو نصر الرسول, أو إنكار ثبات الدين, هذا كله من سوء الظن بالله عز وجل، ثم إنكار أن يظهر الله هذا الدين على الدين كله .
أحياناً يقال: حرب عالمية ثالثة معلنة على الإسلام في شتى بقاع الأرض، صح, ولكن النصر العسكري شيء, ونصر المبادئ والقيم شيء آخر، فكم من دولة فاتحة تأثرت بدين الدول المفتوحة؟ فالعبرة بالانتصار المبدئي, والفكري, والعقائدي, لأن هذا سوف يجر إلى انتصار آخر .
بواسطة ✬✬ (29.3ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
42 مشاهدة
سُئل يناير 24 بواسطة ليلي
1 إجابة
16 مشاهدة
سُئل نوفمبر 14، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
19 مشاهدة
سُئل نوفمبر 14، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
26 مشاهدة
1 إجابة
32 مشاهدة
سُئل نوفمبر 14، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
84 مشاهدة
سُئل يونيو 28، 2022 بواسطة الحسن حمداوي (16 نقاط)
1 إجابة
148 مشاهدة
1 إجابة
513 مشاهدة