4.9ألف مشاهدة
ما صيغة حمض الهيدروكبريتيك
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

حمض الهيدروكبريتيك هو كبريتيد الهيدروجين

وصيغة كبريتيد الهيدروجين  H2S هذه الصيغة هى نفس صيغة حمض الهيدروكبريتيك
كبريتيد الهيدروجين هو مركب كيميائي له الصيغة H2S ، وهو غاز عديم اللون وقابل للاشتعال وذو رائحة كريهة تنبعث منه رائحة البيض المتعفن. نظرًا لأنه غاز أثقل من الهواء ، يمكن العثور عليه في الأماكن العميقة في حالة حدوث تسرب. يتم استخراجه من الغاز البترولي وفصله بالحرارة ومعالجته وتكثيفه لتسهيل عملية النقل عند التصدير للخارج. يتم استخدامه في تصنيع بعض الأدوية ويستخدم على نطاق واسع في التحليل الكيميائي.كبريتيد الهيدروجين له رائحة نفاذة متعفنة نعرفها من رائحة البيض الفاسد. قابل للذوبان في الماء بسهولة وقابل للذوبان في الإيثانول. يعتبر H2S حمض ضعيف وهي أملاح الكبريتيد (الكبريتيد).كبريتيد الهيدروجين (أو كبريتيد الهيدروجين) هو مركب كيميائي له الصيغة H2S ، وهو غاز عديم اللون وقابل للاشتعال وذو رائحة كريهة تنبعث منه رائحة البيض المتعفن. نظرًا لأنه غاز أثقل من الهواء ، يمكن العثور عليه في الأماكن العميقة في حالة حدوث تسرب. يتم استخراجه من الغاز البترولي وفصله بالحرارة ومعالجته وتكثيفه لتسهيل عملية النقل عند التصدير للخارج. يتم استخدامه في تصنيع بعض الأدوية ويستخدم على نطاق واسع في التحليل الكيميائي.كبريتيد الهيدروجين له رائحة نفاذة متعفنة نعرفها من رائحة البيض الفاسد. قابل للذوبان في الماء بسهولة وقابل للذوبان في الإيثانول. يعتبر H2S حمض ضعيف وهي أملاح الكبريتيد (الكبريتيد).
كبريتيد الهيدروجين شديد السمية وقابل للاشتعال (يتراوح مدى قابليته للاشتعال بين 4.3 و 46٪). إنه غاز ثقيل يسمح له بالبقاء بالقرب من سطح الأرض ولا يتطاير في الطبقات العليا ويظل محاصراً في مناطق سيئة التهوية. على الرغم من أن رائحته قوية ، إلا أنه سرعان ما يضعف الحواس الشمية حتى يعتقد أولئك الذين يتنفسون أنها آمنة لأنهم لا يستطيعون شمها.
كبريتيد الهيدروجين سم واسع الطيف. يمكن أن يسمم أجهزة مختلفة في جسم الإنسان ، ويظل الجهاز العصبي هو الأكثر تضررًا. يمكن مقارنة سمية كبريتيد الهيدروجين بسمية أول أكسيد الكربون وسيانيد الهيدروجين.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
23 مشاهدة
1 إجابة
62 مشاهدة
1 إجابة
141 مشاهدة
1 إجابة
71 مشاهدة
سُئل نوفمبر 4، 2023 بواسطة مصطفى
1 إجابة
146 مشاهدة
سُئل أغسطس 20، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
145 مشاهدة
2 إجابة
544 مشاهدة