649 مشاهدة
عبر كتابيا عن الأثر الذي يحدثه أسلوب ضرب الأمثلة التعليمية في نفسك
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
أجابة السؤال: عبر كتابيا عن الأثر الذي يحدثه أسلوب ضرب الأمثلة التعليمية في نفسك
هى
أسلوب ضرب الأمثلة التعليمية له اثر بالغ في التربية لما فيه من ترقيق للقلب ومخاطبة للنفس واستثارة بعواطفها، وتكون وقع الموعظة في النفس اشد وفي الذهن ارسخ .
تعتبر إحدى طرق التربية الأخلاقية والاجتماعية في الإسلام نموذجية ، i. ح. الطريقة المثلى للتربية لقيادة الروح إلى الخير أو تحذيرها من الوقوع في الشر ، وذلك بجلب المعنى الذي قد يفتقر إليه العقل. إلى الحواس التي تثير الأرواح وتدرك العقول ، وكلها مصبوبة بأساليب أدبية وبلاغية تروق أيضًا للوعي والعقل والعاطفة.
الأمثال كطريقة تربوية من أشهر الأساليب التربوية بشكل عام ولها تأثير عميق على تنمية القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى الشباب بشكل خاص لما لها من تأثير إيجابي على العواطف والمشاعر وكذلك على التحفيز. . رغبات الطالب في الخير في النفس البشرية.
تم تعريف المثل على أنه (محاكاة شيء ما بشيء ما في حكمه ، أو إحضار المعقول إلى المعقول ، أو أخذ أحد الأشياء المعقولة للآخر واعتبار أحدهما على أنه الآخر مقابل.
أولى الرسول صلى الله عليه وسلم أهمية كبيرة لطريقة إعطاء الأمثلة والمقارنات ، فهي طريقة فاعلة ومؤثرة في عملية تعليم القيم الأخلاقية والاجتماعية وتنميتها.
تميزت الأمثال النبوية الجليلة بقوتها الخطابية والإقناعية وروعة وضوح تجسيد المعنى المقصود وتقديمه في صورة حسية تجعله حاضرًا للمستمع.
تقدر الحكمة الوقت في جميع الأوقات ، والفهم هو المورد الذي لا يمكن الاستغناء عنه. كل شيء آخر يمكن أن يكون أكثر من إرجاعه وتكراره: المال والأشياء. ومع ذلك ، من المستحيل العودة بضع ساعات أخرى لإكمال العمل الذي بدأ. تتضمن الأمثال حول الاستخدام الحكيم لوقت الفراغ فكرة مفيدة مفادها أننا سوف نجوب الأرض لعدد محدود من السنوات ، والتي ستنتهي حتماً. في النهاية ، يقود هذا النهج الناس إلى حب الحياة بكل مظاهرها وتقدير كل ما يحدث لهم. سوف تساعدك الأمثال حول الاستخدام الرشيد لوقت الفراغ على التعرف على أخطائك وتصحيحها في الوقت المناسب.
لا يمكنك العودة الى الخلف "
أحيانًا في الحياة نأسف لبعض صفقاتنا الجيدة جدًا. بالطبع لا يمكن تصحيحه. لذلك ، من المهم عدم ارتكاب أخطاء جديدة. يتم نقل الأمثال حول الاستخدام المفيد لوقت الفراغ من أجل الانتباه إلى تصرفات المرء وتقدير كل الأشياء الجيدة في حياتنا.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
73 مشاهدة
0 إجابة
54 مشاهدة
سُئل يناير 11 بواسطة اسماعيل يناير
0 إجابة
81 مشاهدة
1 إجابة
31 مشاهدة
0 إجابة
35 مشاهدة
1 إجابة
20 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
18 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
26 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
25 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول