1.1ألف مشاهدة
مناقشة تجربة طريقة بيانية لإيجاد مقاومة الأميتر
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
هناك عدة طرق متبعة لمعرفة المقاومة الداخلية للأميتر منها ما يلي:
باستخدام جهاز قياس جهد رقمي ( ديجيتال فولتميتر) و مصدر جهد معروف قيمته و مقاومة كبيرة معروف قيمتها مسبقا و توصيلهم.
عن طريق الفولتاميتر ستعرف مقدار الفقد في الجهد نتيجة للمقاومة الكبيرة ومقاومة الاميتر
مقياس التيار الكهربائي او الأميتر  هو جهاز لقياس التيار الكهربائي في دائرة ، يشيع استخدام نوع قلب الحديد المتحرك منها. مع مجال المغناطيس الدائم.يتم إرفاق مؤشر بملف الصوت يوضح عدد الأمبيرات في التدرج اللوني المثبت على سطح الجهاز.
يتم توصيل مقياس التيار الكهربائي في سلسلة في الدائرة المراد قياسها. يُشار إلى التيار بالحرف I ، ويرمز إلى وحدة مقياس التيار بالحرف A. يتم تثبيته دائمًا في سلسلة في الدائرة من حيث العلامات: موجب مع إيجابي وسالب مع سلبي.
الأميترات تناظرية ورقمية ، بعضها مصمم لقياس التيار المباشر والبعض الآخر للتيار المتردد ، وهناك موصل إضافي يسمح بقياس التيار الكهربائي دون فتح الدائرة لدخول العداد. بدلاً من ذلك ، قم بقياس التيار من خلال الاتصال ولف السلك حوله لقياس التيار المتدفق خلاله.يتم بناء محولات التيار في عدة أمتار ، مما يسمح بقياس التيار المتدفق عبر الموصلات دون الحاجة إلى قطع الموصل ، ولكن بدلاً من ذلك عن طريق قياس التيار الاستقرائي للموصل ، والذي يتناسب مع شدة التيار. تتدفق الكهرباء من خلاله.
هناك فرق كبير بين تسمية مقياس التيار والفولتميتر ، وهذا يعتمد في النهاية على الفرق بين الفولتية ، جهد الإشعال ، الحمل الكهربائي والجهد للوقود ، وهذا الجهاز قائم على التوازي. الاتصال والدائرة مغلقة.هناك عدد من العناصر الأساسية في قياس التيار الكهربائي التي تسمح لنا بتحديد وقياس جودة مقياس التيار الكهربائي هذا: نوع المقوم في قياس التيار الكهربائي.وقام مهندسو الإلكترونيات بتقسيم مقياس التيار الكهربائي إلى عدة أنواع ، أهمها:مقياس التيار PMMC المتصل بين قطب المغناطيس الدائم عندما يتدفق التيار عبر الملف المنحرف ، يستخدم مقياس PMMC لقياس التيار المباشر.
النوع الثاني يسمى مقياس التيار الكهربائي MI وهو قياس للتيار الكهربائي المتصل بالملف المتحرك ومخصص لقياس تيارات التيار المتردد والتيار المستمر حيث يتحرك بحرية بين أقطاب المغناطيس الدائم ، ثم يتم إبعاده عند زاوية معينة.
مقياس الديناميكا الكهربي هو النوع المتخصص الثالث كمقياس إلكتروديناميكي يستخدم للقياس بين التيار المتناوب والتيار المباشر. في مجال الاتصالات.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
63 مشاهدة
سُئل يونيو 16، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
203 مشاهدة
0 إجابة
256 مشاهدة
0 إجابة
186 مشاهدة
0 إجابة
202 مشاهدة
سُئل يناير 23، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
119 مشاهدة
1 إجابة
1.3ألف مشاهدة
0 إجابة
293 مشاهدة