506 مشاهدة
ماهو تركيز النسغ الكامل و الناقص
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
النسغ الكامل (اللحاء): هذا هو أغنى أشكال الطعام ويتدفق من مكان صنع الكربوهيدرات (النشويات) أو تخزينها إلى مكان تناولها. تذوب جميع الأوراق التي تحتوي على السكر والهرمونات والمعادن والدهون والعناصر الأساسية والعناصر النزرة (كمية صغيرة) في أجزاء النبات التي تحتاج إلى التغذية ، مثل السيقان والأوراق. الجذور من خلال أوعية اللحاء. توجد أشجار ذات محتوى إجمالي أعلى من النسغ والسكر مقارنة بغيرها.

النسغ الناقص (نسيج الخشب): يتكون أساسًا من الماء والأملاح المعدنية وقليل من العناصر الغذائية على شكل محلول مخفف. يتدفق عادة من الجذور إلى السيقان ويترك من خلال أوعية خشبية.

يوجد في الواقع نوعان من النسغ في النبات:نسغ ناقص ونسغ كامل عبارة عن أنسجة معقدة تحمل الطعام والماء في النباتات. مثل الأوعية الدموية للنباتات ، فإنها تشكل معًا حزمًا وعائية. وهم يعملون معًا كوحدة واحدة لنقل الطعام والمغذيات والمعادن والمياه بكفاءة. في سيقان وأغصان وأوراق النبات ، تحمل الأوعية المختلفة النسغ غير الكامل وكل سائل النسغ.

الهيكل الداخلي للنسغ رديء والنسغ مكتمل.

النسغ الكامل يأتي النسغ الكامل من الخلايا المزروعة أو الخلايا الإنشائية. في كامبيوم الأوعية الدموية ، يأتي اللحاء الأساسي من النسيج الإنشائي القمي واللحاء الثانوي من الكامبيوم الوعائي.

يتكون النسغ الناقص بشكل أساسي من عناصر الشعب الهوائية مثل القصبات والأوعية. هناك العديد من الخلايا الأخرى التي تعطيه حالة نسيج مركب. ينشأ النسيج الخشبي الأساسي من الكامبيوم (النسيج الجنيني الأساسي ، البروكامبيوم) أثناء النمو الأولي ، بينما ينشأ النسيج الخشبي الثانوي من الكامبيوم أثناء النمو الثاني.

أوجه التشابه بين النسغ الناقص والنسغ الكامل

يتكون جدار خلية النسغ الكامل والناقص من السليلوز.

كلاهما يحتوي على الكلوروفيل.

كلاهما يحتوي على أنسجة وعائية تساعد في نقل المواد عبر النبات.

كلاهما يحتوي على خلايا متني.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
24 مشاهدة
1 إجابة
95 مشاهدة
سُئل نوفمبر 29، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
41 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
57 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
46 مشاهدة