758 مشاهدة
‏لماذا يجب أن يتصف الآباء والمعلمون والقاده والرفق
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

2 إجابة

0 تصويت
‏لماذا يجب أن يتصف الآباء والمعلمون والقاده والرفق
لان الرِّفق ينتج منه حسن الخلق ويجب ان يتصف  الاباء والمعلمين والقادة بالرفق لانهم قدوة لغيرهم ولحسن التعامل يجب ان يكون لديهم صبر وعزيمة وتحمل مسؤلية ولكي ينجحون في اداء ما عليهم من واجبات يجب التحلي بالرفق واللين والاخلاق الحسنة والنفس المستقرة.
تحقيق نتائج التعليم ووضع الأهداف التربوية يبدأ بالمعلم ، ولا أحد ينكر الجهد الذي يبذله المعلم فيوفي المدرسة وبصماتها على نظام التعليم بأكمله ، فإن سياسة التطوير والتحسين التربوي التي تتبناها دولة قطر ووزارة التربية والتعليم الموقرة تكرم وتقدر وتحترم المعلم وتحضر احتفال الأمس تكريما للمعلم. احترمها ، احترمها ، واحترمها على الأقل في يومها العالمي. لا يمكننا التعامل مع المعلم وإدارة المدرسة بالسخرية والعبث ، لأنهم باختصار وبدون كلمات كثيرة يقودون قطار التطوير أو مترو الأنفاق إلى آفاق أوسع ، نعم ، دورهم ممتاز لتوجيه العملية التعليمية ، تعتقدني الحقيقة من تجاربي الجماعية بصفتي مدرسًا ومديرًا وموجهًا سابقًا ، فأنا مقتنع بأنه لا مبنى المدرسة ولا المنهج يمكن أن يغير ويحسن العملية التعليمية إذا لم يكن المعلم يتمتع بإمكانات عالية. الكفاءة والاخلاص والصدق والخبرة وجهود وزارة التربية والتعليم العالي متمثلة بجهود دائرة التطوير والتدريب بقيادة الأستاذة القديرة حصة العالي التي أقدرها وأحترمها كثيرا. في إعداد المعلم وتدريبه للقيام بالعملية التعليمية التي أعرفها جيداً وهي صعبة وليست سهلة وتتطلب وقتاً وجهداً. فيما يتعلق بتغيير الأفكار والقيم والسلوكيات ، فإننا من هذه المنصة الصحفية نطلب من وزارة التربية والتعليم والمعلمين التابعين لها إعادة تأهيل المعلم والتركيز على التأثير والأسلوب والفعالية ، وليس مجرد الوجود. نشير هنا إلى سعادتنا ورضانا عن برنامج الشراكة بين وزارة التربية والتعليم وجامعة قطر ، ممثلة بكلية التربية وبالتنسيق مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ، في برنامج طموح يهدف إلى تلبية احتياجات سوق العمل ، وخاصة في مؤسسات الدولة ، وتوظيف معلمين مؤهلين تأهيلا عاليا.كما يهدف برنامج "طموح" إلى استقطاب المواطنين والقادة القطريين المؤهلين ، وكذلك أبناء القطريات المولودات في دولة قطر ، وتشجيعهم على الالتحاق بالدورات التعليمية ، بما في ذلك التخصصات العلمية ، التي تساهم في تطوير بيئة التعلم والذهاب لاحتياجات المدارس من مختلف التخصصات العلمية. لذلك ، تم إدراج البرنامج كواحد من برامج المنح الحكومية التي تشرف عليها إدارة التنمية الإدارية والعمل والرفاهية.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت
الاباء: يجب أن يتصف الاباء بالرفق و اللين لكي يربوا أطفالهم بشكل صحيح لأن ان لم يتم تربيتهم بشكل غير صحيح قد يؤثر ذلك علی مستقبلهم و على رغبتهم والحياه
بواسطة

اسئلة مشابهه

0 إجابة
66 مشاهدة
1 إجابة
39 مشاهدة
سُئل نوفمبر 14، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
57 مشاهدة
سُئل نوفمبر 14، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
74 مشاهدة
سُئل نوفمبر 4، 2023 بواسطة The_Dark
1 إجابة
211 مشاهدة
سُئل يناير 29، 2023 بواسطة disusgsgg383837
1 إجابة
179 مشاهدة
1 إجابة
150 مشاهدة
سُئل يناير 26، 2023 بواسطة مجهول