5.9ألف مشاهدة
اشترية سيارة بالوكالة  وبعد مدة شهر قمة ببيعها من بعد تبين ان فيها حجز من لمالكها الحقيقي وقام المشتري تاني بتقدم بشكاية نصب والاحتيال لذا النيابة العامة
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
عقوبة الجنحة الضبطية هى

حبس مده أقصاها سنتان او دفع غرامة تزيد عن مائتى درهم

تُعرَّف الجنحة بأنها جريمة "بسيطة" في العديد من الأنظمة القانونية العامة. وعادة ما يُعاقب على الجرائم الإدارية بعقوبات أقل من الجرائم الجنائية وأكثر شدة من الجرائم الإدارية. في كثير من الحالات ، يُعاقب على الانتهاكات بالغرامات. يمكن أن تشمل الجرائم الأعمال الإجرامية مثل: السرقة البسيطة ، والإصابة الشخصية الطفيفة ، والسلوك غير المنضبط (مثل الإزعاج أو الجدال) ، والتخريب البسيط ، والقيادة المتهورة.تنقسم المخالفة عمومًا إلى ثلاثة أقسام ، هي "المخالفة والجنح والجريمة" بحسب خطورتها وخطورتها.تكييف قضية جريمة أو مخالفة إدارية أو جريمة جنائية مع أمر قانوني ، ولا سيما القانون الجنائي.

الجريمة: وهي أخطر وأقسى أنواع الجرائم التي يعاقب بسببها حكمه بالإعدام. أقر المشرع المصري أحكاما بالسجن في الجرائم الجسيمة تتراوح بين 3 و 15 عاما ، وبعض الجرائم تخضع لعقوبة الإعدام ويستأنف القضاة أمام محكمة النقض.

المخالفة الإدارية: يعرّفها القانون على أنها جنحة "بسيطة". يُعاقب على الجرائم عمومًا بعقوبات أقل صرامة من الجرائم ، وغالبًا ما يُعاقب على الجرائم بغرامات. يمكن أن تشمل الجرائم جرائم مثل السرقة البسيطة والأذى الجسدي العادي والسلوك غير المنضبط (مثل الشجار أو الجدل). التخريب البسيط والقيادة المتهورة ، وقد أقر المجلس التشريعي عقوبة المخالفات من 24 ساعة إلى 3 سنوات كحد أقصى.

الجريمة: تؤخذ الجرائم الأقل خطورة في الاعتبار لأنها لا تسبب ضررًا. معظمهم يخالف لوائح ومحظورات المشرع على تنظيم الخدمة العامة وممارسة وظائفهم بشكل منتظم ، وينص القانون على عقوبات ضدهم وهي: الغرامة أو الحظر.

جلسات الاستماع الإصلاحية هي وظيفة مهمة للهيئات ، سواء في المرحلة الابتدائية أو أثناء مرحلة الاستئناف ، وخلال بعض الإجراءات المعروفة في جلسات الاستماع للقانون المدني فيما يتعلق بقلم التحكم تشبه تلك التي نعرفها من جلسات الاستماع في السجن. لكن طبيعة الجريمة وتفاصيلها تعطينا قواعد مختلفة ، سواء فيما يتعلق بهيئة القضاة ، وعقد الجلسات وإصدار الأحكام ، أو فيما يتعلق بنوع ونوعية الأحكام والقرارات وآثارها. في هذا الجزء سأتناول السؤال على ثلاثة محاور ، المحور الأول: "الهيئة الإدارية" ، والمحور الثاني "عقد الاجتماعات وإصدار الأحكام والقرارات". أما المحور الثالث فهو: "الآراء والقرارات وآثارها".
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
48 مشاهدة
1 إجابة
57 مشاهدة
سُئل نوفمبر 30، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
51 مشاهدة
1 إجابة
66 مشاهدة
1 إجابة
22 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
40 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
11 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
21 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
14 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة Askones062021 (880 نقاط)
1 إجابة
53 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول