765 مشاهدة
ماذا يحدث إذا لم ينشأ الإسطول الاسلامي في عهد عثمان بن عفان ؟
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
إذا لم ينشأ الإسطول الاسلامي في عهد عثمان بن عفان
كانت ستتعرض سواحل مصر والشام لهجمات الروم
وأبو عبد الله عثمان بن عفان ، الأموي القرشي (47 ​​ق.م - 35 م / 576 - 656 م) ، ثالث الخلفاء الراشدين ، وأحد دعاة الجنة العشر ، وأحد أسلاف الإسلام. نال لقب ذو النورين لأنه تزوج اثنتين من بنات نبي الإسلام محمد حيث تزوج رقية وبعد وفاته تزوج من أم كلثوم.
كان عثمان أول مهاجر إلى بلاد الحبشة الذي حافظ على الإسلام ، ثم تبعه جميع المهاجرين الآخرين إلى بلاد الحبشة. ثم هاجرت الهجرة الثانية إلى المدينة المنورة. لقد وثق رسول الله صلى الله عليه وسلم وأحبه وكرمه على تواضعه وأخلاقه وحسن سلوكه والمال الذي استخدمه في نصرة المسلمين والذين آمنوا بالله. جاء به بشرى الجنة مثل أبو بكر وعمر وعلي وغيرهم ، فقالوا له إنه سيموت شهيدًا.
أقسم عثمان على الخلافة بعد الشورى التي حدثت بعد وفاة عمر بن الخطاب عام 23 هـ (644 م) ، واستمرت خلافته قرابة اثنتي عشرة سنة. في عهده ، تم جمع القرآن وتوسيعه للمسجد الحرام والمسجد النبوي. في عهده ، انفتحت عدة دول ونمت الدولة الإسلامية. الدول التي انفتحت خلال فترة خلافته تشمل أرمينيا وخراسان وكرمان وسجستان وإفريقية وقبرص. أسس أول أسطول إسلامي لحماية الشواطئ الإسلامية من الهجمات البيزنطية.
في النصف الثاني من خلافة عثمان التي استمرت اثني عشر عامًا ، ظهرت أحداث الصراع التي أدت إلى اغتياله. كان يوم الجمعة الثاني عشر من شهر ذي الحجة 35 هـ وكان عمره اثنان وثمانين سنة ودفن في البقيع بالمدينة المنورة.
كان عثمان وسيمًا ، لم يكن قصيرًا ولا طويلًا ، ذو شعر داكن وبشرة رقيقة ، ولحية كبيرة .
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
10 مشاهدة
1 إجابة
29 مشاهدة
1 إجابة
17 مشاهدة
1 إجابة
334 مشاهدة
1 إجابة
53 مشاهدة
سُئل يناير 19 بواسطة Abdelilah oukari (8 نقاط)