334 مشاهدة
ماذا تحتاج بعض الاسر في المجتمع الى دعم
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

تحتاج بعض الاسر في المجتمع الى دعم

لكى تساعد المرضى والمعاقين وغيرها
المعوق بشكل عام هو الشخص الذي لا يستطيع ، دون مساعدة الآخرين ، القيام بأي شيء لتسهيل ظروف حياته ، وأداء واجباته بشكل مستقل ، ووفقًا لهذا التعريف أو التصنيف ، فإن البشرية جمعاء على سطح الأرض. إنه معاق بطريقة أو بأخرى لأن الجميع ، بغض النظر عن هويته ، يحتاج إلى المساعدة. في كل منطقة ، نحن جميعًا معاقون ولدينا احتياجات خاصة حتى نتمكن من القيام بواجبنا بشكل جيد.
تُعرَّف الإعاقة على نطاق واسع بأنها أي إصابة جسدية أو عقلية أو نفسية تؤثر على النمو البدني أو العقلي للشخص ، أو كليهما ، وقد تؤثر على حالتهم العقلية وتطور تعليمهم وتدريبهم ، وبالتالي يجعل الشخص شخصًا ذا احتياجات خاصة ( الإعاقة) الأصغر سنًا من أقرانهم من حيث الوظيفة الجسدية أو الإدراك أو كليهما.
الإعاقة ليست مرضا ، لكنها حالة من الانحراف أو تأخر ملحوظ في النمو ، تعتبر طبيعية جسديا ، حسي ، عقلي ، سلوكي ، لغوي وتعليمي ، وتسبب صعوبات خاصة لا يعاني منها الآخرون ، وهذه الصعوبات والاحتياجات تتطلب عرض النمو الخاص والفرص التعليمية واستخدام الأدوات والأساليب المكيفة التي يتم تنفيذها بشكل فردي ومن حيث أصول التدريس اللغوية ، وبالتالي يمكن القول أن الإعاقة هي موقف حرج يحد من أداء الصورة العامة. للفرد.
المعنى الأول: أن كلمة (معاق أو معاق) مقصورة على الشخص الذي يعاني من إعاقة معينة في أحد أجزاء جسمه تمنعه ​​من التكيف بشكل طبيعي مع المجتمع ، وبالتالي فإن الإعاقة في هذه الحالة تعني إعاقة الفرد للوفاء. متطلبات ممارسة مهمة حياته الطبيعية ، والتي تتعلق بسنه وجنسه وخصائصه الاجتماعية والثقافية نتيجة إصابة أو إعاقة في ممارسة الوظائف الفسيولوجية أو النفسية وإلى مداها ، أي أنواع مختلفة من الإعاقات ، مثل الإعاقات العقلية والسمعية والبصرية والجسدية وصعوبات التعلم.
الاتجاه الثاني: يرى أن مصطلح (معاق أو معاق) لا يقتصر على مجرد إصابة الشخص بإعاقة معينة في أي جزء من جسده ، بل يمتد ليشمل جميع الحالات التي تمنع الفرد من لعب دوره. دوره الطبيعي في المجتمع ، حتى لو لم يكن بسبب إعاقته الجسدية. في أي جزء من جسده ، بما في ذلك الشخص المعاق (الشخص الذي ، بسبب إعاقة جسدية أو عقلية معترف بها قانونًا ، قلل بشكل كبير من فرص العثور على وظيفة مناسبة له ، والحفاظ عليها والترويج لها) ، يمكن أن يكون الشخص في حالة من الانطوائية والعزلة الاجتماعية التي تمنعك من التكيف مع أفراد المجتمع المحيط. على الرغم من سلامة أطرافك ، فإن مصطلح الإعاقة يشمل أيضًا ما يسمى بالاضطرابات السلوكية والصدمة الثقافية للشخص. وبالفعل ، فإن الإعاقة ليست نتيجة سبب ، بل هي نتيجة لعدد من الأسباب والعوامل الصحية والوراثية والثقافية والاجتماعية التي تختلف من مجتمع إلى مجتمع ومن وقت لآخر.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

2 إجابة
175 مشاهدة
سُئل يوليو 12، 2023 بواسطة abdalateafhmade
0 إجابة
29 مشاهدة
سُئل فبراير 19، 2023 بواسطة Isalna012023 (5.6ألف نقاط)
0 إجابة
60 مشاهدة
سُئل يناير 3، 2021 بواسطة مجهول
1 إجابة
306 مشاهدة
سُئل يناير 3، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
79 مشاهدة
0 إجابة
72 مشاهدة
سُئل ديسمبر 7، 2020 بواسطة مريم تقال
1 إجابة
85 مشاهدة
سُئل أغسطس 25، 2020 بواسطة عبدالله ايت اعزة
0 إجابة
87 مشاهدة
سُئل يوليو 2، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
121 مشاهدة
سُئل يونيو 30، 2020 بواسطة مجهول