559 مشاهدة
ما هو المصطلح الذى يعبر عن نافذة النموذج form الحالية
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

 المصطلح الذى يعبر عن نافذة النموذج form الحالية

Rem
الكمبيوتر الشخصي هو جهاز يستخدمه شخص واحد ، مما يعني أنه مخصص للأشخاص ، تمامًا مثل الأنواع الأخرى من أجهزة الكمبيوتر التي يستخدمها مجموعة من الأشخاص.
مكتب :يمكن وضع الكمبيوتر الشخصي القياسي على مكتب مع شاشته على علبة الكمبيوتر الأفقية.
برج الكمبيوتر:يحتوي الكمبيوتر الشخصي العمودي على نفس الأجزاء الموجودة في جهاز الكمبيوتر الأفقي العادي ، باستثناء أن الهيكل الأفقي أكبر وبالتالي يمكن تثبيت المزيد من الأجهزة بالداخل. يمكن وضع سطح الطاولة العمودي على الأرض لتوفير المساحة.
حاسوب محمول:إنها صغيرة وخفيفة الوزن ، مما يجعلها محمولة على عكس أجهزة الكمبيوتر القياسية. يمكن تشغيل الكمبيوتر المحمول بالكهرباء أو البطارية.
الكمبيوتر الرئيسي أو (الهيكل الرئيسي):أجهزة الكمبيوتر المركزية هي أجهزة كمبيوتر كبيرة وقوية ومكلفة. تستخدم كمرجع في المنظمات الكبيرة. تُستخدم أجهزة الكمبيوتر هذه للتخزين المركزي والمعالجة المركزية وإدارة كميات كبيرة من البيانات. يمكن أن يصل سعر الكمبيوتر الرئيسي إلى مائة ألف دولار. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن توزيع قوة الكمبيوتر على مختلف المستخدمين الذين يصلون إلى الكمبيوتر الرئيسي من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم.
جهاز كمبيوتر شخصي يسمى Apple Mac:يختلف هذا الكمبيوتر عن الكمبيوتر الشخصي الذي تحدثنا عنه سابقًا. نظرًا لأنه يستخدم نظام تشغيل مختلفًا ويتطلب أيضًا إصدارات برامج خاصة ، في بعض الحالات ، يجب تصميم حتى المكونات الداخلية بطريقة يمكنها من التفاعل مع مثل هذا الكمبيوتر. في الماضي ، كان الاختلاف الرئيسي بين جهاز الكمبيوتر وجهاز Mac هو ما يسمى بواجهة التطبيقات الرسومية (GUI) ، أي الطريقة التي يمكن بها التحكم في الكمبيوتر باستخدام الماوس. أنظمة Microsoft لم يعد هناك فرق بين أجهزة الكمبيوتر التقليدية وأجهزة Mac.
كمبيوتر الشبكة:تتيح لك الشبكة توصيل جهازين أو أكثر معًا ، مما يسمح باستخدام البيانات المخزنة على أحد أجهزة الكمبيوتر بواسطة الكمبيوتر الآخر المتصل بالشبكة ، كما يسمح لك بمشاركة موارد معينة ، على سبيل المثال ، كمبيوتر واحد إذا كنت بحاجة إلى طابعة خاصة متصلة مباشرة ، يمكنك الآن إحضار طابعة لمشاركتها معك.
المساعد الرقمي الشخصي (PDA) مزود بقلم خاص ، بدلاً من لوحة المفاتيح ، يمكن استخدامه لتخزين المعلومات واسترجاعها. وكم عدد أجهزة الكمبيوتر التي يمكن توصيلها بالإنترنت.
كمبيوتر الخادم:إنه الجهاز الرئيسي في الشركات والمصانع والمؤسسات التعليمية والطبية والأمنية ، ومواصفات الخادم الرئيسي مرتفعة ، لكن سعره مرتفع جدًا ولا يمكن أن يكون مفقودًا في الشركات التي بها عدد كبير من الموظفين.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
26 مشاهدة
سُئل نوفمبر 14، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
210 مشاهدة
0 إجابة
153 مشاهدة
2 إجابة
294 مشاهدة
1 إجابة
152 مشاهدة
1 إجابة
191 مشاهدة
0 إجابة
140 مشاهدة
سُئل نوفمبر 21، 2021 بواسطة Isalna102021 ✭✭✭ (33.7ألف نقاط)
0 إجابة
137 مشاهدة
سُئل نوفمبر 21، 2021 بواسطة Isalna102021 ✭✭✭ (33.7ألف نقاط)