مشروعية النسل من القرآن و السنه
فـ أن تحديد النسل محرم إنما تنظيمه جائز
اتفق العلماء بحرمة تحديد النسل لما فيها من تقليص لإعداد الأمم و الدليل على ذلك قول الله تعالي وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ [النور:32] ثم قال وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ [النور:33
فقال تعالى: وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ [النمل:72] وقال تعالى: الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا [الكهف:46].
فالله أمرنا بالنكاح و الرغبه فيه.
و جاء في السنن أن رسول الله ﷺ قال: تزوجوا الولود تناسلوا، فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة وفي رواية حتى بالسقط
صدق رسول الله ﷺ.