178 مشاهدة
ماهو موقف حلفاء في وثيقة
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

2 إجابة

0 تصويت
انضمت اليونان إلى الحلفاء بعد فشل إيطاليا في غزوهم عام 1940 والتي تمثلت بأول حملة ناجحة ضد المحور مما ادى إلى تدخل ألمانيا. قدمتالولايات المتحدة العتاد الحربي والمال طوال الوقت ثم انضمت رسميا في ديسمبر 1941 بعد الهجوم الياباني على بيرل هاربر. اعتبارا من عام 1942 سيطر قادة الدول الثلاث الكبار (المملكة المتحدة والاتحاد السوفيتي، والولايات المتحدة) على سياسة الحلفاء. وكانت الصين بالفعل في حالة حرب مع اليابان منذ حادثة جسر ماركو بولو من عام 1937، لكنها انضمت رسميا إلى الحلفاء في عام 1941.
بواسطة ✬✬ (11.9ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

–1 تصويت

ما هو موقف حلفاء في وثيقه ‘‘‘‘

في بداية الحرب العالمية الثانية كان التحالف ضد الألمان يضم فرنسا وبولندا وبريطانيا، وسرعان ما انضمت إليهمدول الكومنولث البريطاني، (أستراليا، كندا، الهند،نيوزيلندا و‌جنوب أفريقيا).[1] كانت بولندا عاملا ثانويا بعد هزيمتها في 1939، وفرنسا كذلك بعدسقوطها في عام 1940. ظل الاتحاد السوفييتي على الحياد في الصراع الدائر بين الحلفاء والمحور، وفي يونيو 1941 خالفت ألمانيا اتفاقية عدم الاعتداء التي أبرمتها مع الاتحاد السوفيتي، واجتاحوا الاتحاد السوفييتي من الشرق، فأصبح السوفييت دولة من دول الحلفاء.

انضمت اليونان إلى الحلفاء بعد فشل إيطاليا في غزوهم عام 1940 والتي تمثلت بأول حملة ناجحة ضد المحور مما ادى إلى تدخل ألمانيا. قدمتالولايات المتحدة العتاد الحربي والمال طوال الوقت ثم انضمت رسميا في ديسمبر 1941 بعد الهجوم الياباني على بيرل هاربر. اعتبارا من عام 1942 سيطر قادة الدول الثلاث الكبار (المملكة المتحدة والاتحاد السوفيتي، والولايات المتحدة) على سياسة الحلفاء. وكانت الصين بالفعل في حالة حرب مع اليابان منذ حادثة جسر ماركو بولو من عام 1937، لكنها انضمت رسميا إلى الحلفاء في عام 1941.

بواسطة ✬✬ (25.4ألف نقاط)

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة