1.2ألف مشاهدة
كيف تؤثر زيادة نسبة الكربون في الجزيء على مقدار  السناج في  لهبها
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
كيف تؤثر زيادة نسبة الكربون في الجزيء على مقدار  السناج في  لهبها
هو
ان كلما زادت نسبة الكربون في الهيدروكربون زادت نسبة السناج فيه
الكربون عنصر كيميائي برمز C والرقم الذري 6 ويوجد في عناصر الفترة الثانية وفي الجزء العلوي من المجموعة الرابعة عشرة (المجموعة الرابعة حسب ترقيم المجموعة الرئيسية) في الجدول الدوري. كعضو رئيسي في المجموعة ، لأن مجموعتهم تسمى مجموعة الكربون بعد اسمهم. يُصنف الكربون على أنه عنصر غير معدني وهو عنصر رباعي التكافؤ ، وبالتالي فهو يحتوي على أربعة إلكترونات متاحة لتكوين روابط تساهمية ولديه أيضًا القدرة على الاندماج مع ذرات كربون أخرى لتشكيل سلاسل كربون طويلة يمكن ضمها مع مجموعة متنوعة من العناصر الأخرى تتحد لتشكل ملايين المركبات العضوية. يوجد الكربون في جميع أشكال الحياة العضوية وهو أساس الكيمياء العضوية ، ويتواجد الكربون في شكله غير العضوي في العديد من المركبات أشهرها ثاني أكسيد الكربون وأملاح الكربونات.
يوجد الكربون في الطبيعة في شكل حر في شكل عدة متآصلات ، وأشهرها الماس والجرافيت. تختلف الخصائص الفيزيائية لعنصر الكربون اعتمادًا على كيفية ارتباطه في التآصل ، في حين أن الماس شفاف وصلب وضعيف التوصيل للكهرباء ، يظهر الجرافيت كمادة سوداء هشة ذات توصيل كهربائي جيد. . متآصلات الكربون الأخرى هي الأنابيب النانوية الكربونية والجرافين ، والتي تتمتع بأعلى موصلية حرارية لأي مادة معروفة. يحتوي الكربون على ثلاثة نظائر معروفة ، الكربون 12 12 درجة مئوية والكربون 13 13 درجة مئوية ، بالإضافة إلى النظير المشع كربون 14 14 درجة مئوية ، والذي يستخدم في التأريخ الإشعاعي.
يوجد الكربون بكثرة في الطبيعة ويحتل المرتبة الخامسة عشرة من حيث الأهمية في قشرة الأرض من حيث التركيز والرابع في الكون من حيث الكتلة. الكربون هو ثاني أكثر العناصر وفرة في جسم الإنسان من حيث الكتلة. يرتبط الكربون بالعديد من المنتجات الطبيعية مثل صخور الكربونات وثاني أكسيد الكربون والبترول والفحم والجفت ، وفي شكل هيدرات الميثان في قاع البحر. نظرًا للأهمية البيولوجية للكربون وتنوعه وتكوين مجموعة متنوعة من المركبات العضوية ، يعد الكربون أحد العناصر الأساسية لوجود الحياة.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
70 مشاهدة
سُئل نوفمبر 6، 2022 بواسطة Nissrin (8 نقاط)
0 إجابة
75 مشاهدة
0 إجابة
51 مشاهدة
0 إجابة
71 مشاهدة
0 إجابة
31 مشاهدة
1 إجابة
128 مشاهدة
سُئل مايو 21، 2022 بواسطة isalna042022 (5.0ألف نقاط)
1 إجابة
61 مشاهدة
سُئل مايو 18، 2022 بواسطة مجهول
1 إجابة
110 مشاهدة