12.5ألف مشاهدة
هل منطقة التجنيد تعمل يوم السبت
بواسطة ✬✬ (14.1ألف نقاط) أعيد الوسم بواسطة

2 إجابة

0 تصويت
هل منطه التجنيد شغل بكره
بواسطة
هل منطه التجنيد شغل بكره

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت
نعم منطقة التجنيد تعمل يوم السبت وطوال ايام الاسبوع ما عدا الجمعة فقط  
تعد إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة إحدى إدارات التنظيم والإدارة بالقوات المسلحة المصرية ، والتي تضع تحت تصرفها أفضل العناصر البشرية للدفاع عن الوطن بسلام وحرب وتنظيم وإدارة القوات المسلحة. الخدمة العسكرية الإجبارية في مصر هي دخول الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا لأداء الخدمة العسكرية ، سواء في القوات المسلحة المصرية أو في قوة الشرطة.
نص قانون التعليم العسكري رقم 46 لسنة 1973 ، الذي أقره مجلس الشعب يوم الأحد 6 مايو 1973 ، على أن التربية العسكرية مادة أساسية للدراسة في مرحلتي التعليم الثانوي والعالي للطلاب المصريين. يهدف نظام التعليم العسكري إلى تنمية الوعي العسكري لدى الطلاب من أجل ضمان تعليم أجيال من الشباب المناسبين للخدمة العسكرية عند التجنيد والذين يؤدون الخدمة العسكرية عند انضمامهم. تحديد الخدمات بقرار من وزير الحرب. يشمل التعليم العسكري التدريب والثقافة العسكرية ، وهي مادة التعليم العسكري التي لا يمكن للطالب الجامعي الحصول عليها دون الحصول على درجة ناجحة. ويشمل ذلك أيضًا الطلاب (الانتظام - العضوية - التعليم المفتوح).
أهداف التدريب العسكري
تعزيز وتطوير الوعي العسكري الطلابي لتدريب جيل من الشباب يكون مؤهلاً للخدمة العسكرية عند دخوله إليها.
امنح الطلاب طعمًا للنظام والالتزام خلال فترة التدريب.
إعداد الطالب عسكرياً وأخلاقياً ووطنياً وبدنياً ليكون لائقاً كمقاتل في القوات المسلحة بعد التخرج.
التجنيد الإجباري هو طريقة لاختيار الرجال وأحيانًا النساء للتجنيد الإجباري. وتسمى أيضًا التجنيد أو الخدمة العسكرية ، وعادة ما يتم أداء الخدمة العسكرية بعد التخرج. يتم نشر المجندين لمدة سنة إلى ثلاث سنوات حتى يحصلوا على الدرجة الأكاديمية التي تم تأجيل مدة الخدمة من أجلها. هؤلاء هم: طلاب الثانوية العامة والمدارس المعادلة في مصر أو في الخارج.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
107 مشاهدة
1 إجابة
208 مشاهدة
0 إجابة
162 مشاهدة
سُئل نوفمبر 14، 2023 بواسطة isalna052022 (6.5ألف نقاط)
0 إجابة
245 مشاهدة
سُئل فبراير 19، 2022 بواسطة Test (8 نقاط)