196 مشاهدة
كيف اكتب موضوع عن كورونا
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

2 إجابة

0 تصويت
موضوع عن كورونا‘‘‘‘
هو فيروس انتشر منذ عام 2020م وتزايد انتشاره بكثرهرفي مختلف العالم وبدأ في دوله الصين  ومنذ هذا الانتشار وكل يوم وساعه يموت الالاف واصابه الالاف ايضا في نواحي العالم ويكون اعراضه سعال داءم وارتفاع شديد في درجه حراره الجسم وايضا تكسير وارهاق شديد بالجسم  وممكن ان يترك بعد ما يخف من الشخص تأثير علي الرءه وايضا تهتك رءوي لانه يدخل هذا الوباء مباشره من الحلق الي الرءه ‘‘وللتفادي من هذا الوباء يجب اتباع الاجراءات الاحترازيه وهي ارتداء الكمامه  وشرب السواءل الدافءه داءما لنمد الجسم بالمناعه لمحاربه هذا المرض وتعقيم اليدين وغسلها داءما بالماء والصابون المضاد للجراثيم وايضا تعقيم جميع الاسطح في المنازل والابواب ايضا واي شيء نلمسه باليد  وايضا استعمال المناديل في السعال والعطس ورميها فورا في سله قمامه مغلقه لتجنب العدوي لاشخا ص اخرين وايضا عندما يصاب شخص بكورونا يجب ان يتم عمل حجر صحي له اذا كانت حالته صعبه يكون في المستشفيات واذا كانت خفيفه فيحجر في المنزل ويجب ان يكون منفردا في غرفه لوحده دون اختلاط اي بشر به لتجنب العدوي وعدم اختلاط سواء ملابس او اواني او اي استخدامات له مع الاخرين لحين شفاءه تماما .
بواسطة ✬✬ (11.9ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

–1 تصويت

 موضوع عن فيروس كورونا‘‘‘

كورونا 2019 (كوفيد 19).

في آذار/مارس 2020، أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) أنها صنفت كوفيد 19 كجائحة. تراقب المجموعات المختصة بالصحة العامة الجائحة وتنشر التحديثات على الإنترنت، ومن هذه المجموعات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (CDC) ومنظمة الصحة العالمية (WHO). كما أصدرت هذه المجموعات توصيات حول منع انتشار الفيروس.

*أظهرت البيانات أنه الفيروس المسبب لكوفيد 19 ينتشر من شخص لآخر من خلال المخالطة اللصيقة (ضمن 6 أقدام، أو 2 متر). وينتشر الفيروس عن طريق الرذاذ التنفسي المنطلق عندما يسعل المصاب بالفيروس أو يعطس أو يتنفس أو يغني أو يتحدث. يمكن استنشاق هذا الرذاذ أو دخوله في فم شخص قريب أو أنفه أو عينه.

يمكن أحيانًا أن ينتشر فيروس كوفيد 19 عند تعرض الشخص لقُطَيْرات صغيرة تبقى عالقة في الهواء لعدة دقائق أو ساعات، ويسمى ذلك الانتقال بالهواء. من غير المعروف حتى الآن مدى شيوع انتشار الفيروس بهذه الطريقة.

ويمكن أن ينتقل أيضًا إذا لمس الشخص سطحًا عليه الفيروس ثم لَمَسَ فمه أو أنفه أو عينيه، مع أن هذه ليست الطريقة الرئيسية لانتقاله.

*يمكن أن تتراوح شدة أعراض كوفيد19 بين خفيفة جدًا إلى حادة. لا تَظهَر الأعراض على بعض الأشخاص. الأعراض الأكثر شيوعًا هي الحمى والسعال والتعب.

وقد تشمل الأعراض الأخرى ضيق النفَس وآلام العضلات والقشعريرة والتهاب الحلق والصداع وألم الصدر وفقدان حاستي الذوق أو الشم. هذه القائمة ليست شاملة. وقد لاحظ الخبراء أيضًا وجود أعراض أخرى أقل شيوعًا. قد تظهر الأعراض بعد مدة تتراوح بين يومين إلى 14 يومًا من التعرض للعدوى.

*أصدرَت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ترخيصًا طارئًا لاستخدام بعض أنواع لقاحات كوفيد 19 في الولايات المتحدة. وقد يقيك اللقاح من عدوىكوفيد 19 أو من الإصابة بمرض شديد في حال العدوى به.

*إذا لم يأخذ الأهل أو أطفالهم لقاح كوفيد 19، فهناك العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها للوقاية من كوفيد 19 ومنع انتشاره. توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ومنظمة الصحة العالمية (WHO) باتباع النصائح التالية:

  • ابق على بعد 6 أقدام (2 متر) على الأقل عن أي شخص خارج نطاق المقيمين في منزلك.
  • تجنب الازدحامات والأماكن المغلقة ذات التهوية السيئة.
  • يجب غسل اليدين كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، أو استخدام مطهر يدوي يحتوي على الكحول بنسبة 60٪ على الأقل.
  • ضع كمامة في الأماكن العامة، خاصة عند وجود صعوبة في التباعد الاجتماعي.
  • غَطِّ فمك وأنفك بمرفقك أو بمنديل عند السعال أو العطس. تخلص من المنديل بعد استخدامه. واغسل يديك فورًا.
  • تجنَّب لمس العينين والأنف والفم.
  • نظف وطهر يوميًا الأسطح التي تلمسها بشكل متكرر.

إذا كانت لديك حالة مرضية مزمنة وكنت من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بأعراض حادة في حال انتقلت إليك العدوى، فاستشر طبيبك بشأن اتباع طرق إضافية لحماية نفسك.

*توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ومنظمة الصحة العالمية (WHO) الأشخاص الذين لم يأخذوا اللقاح بالكامل بارتداء الكمامات في الأماكن العامة عند وجود صعوبة في التباعد الاجتماعي. لكن يجب على مَن لم يأخذوا اللقاح بالكامل الاستمرار في ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المغلقة وحتى في الهواء الطلق عند ارتفاع خطر انتقال عدوى كوفيد 19، مثلما يحدث خلال الفعاليات المزدحمة والتجمعات الكبيرة. تستند هذه التوصية إلى أدلة تفيد بأن المصابين بكوفيد 19 يمكنهم نقل الفيروس قبل أن يُدركوا أنهم مصابون به.

قد يساعد استخدام الكمامات في الأماكن العامة على تقليل نشر العدوى من قِبَل الأشخاص الذين ليست لديهم أعراض. يُنصح عامةُ الناس بارتداء الكمامات القماشية غير الطبية. يمكن استخدام الكمامات الجراحية في حال توفرها. ولكن يجب أن يقتصر استخدامُ الكمامات الجراحية وكمامات N-95 على مزودي الرعاية الصحية في بعض المناطق التي تواجه نقصًا في تلك الكمامات.

بعد حصولك على اللقاح بالكامل، تشير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بعدم الحاجة لارتداء الكمامة إلا في الحالات التي تفرضها التعليمات والقوانين. تُعتبر مطعّماً بالكامل بعد أسبوعين من حصولك على جرعة ثانية من لقاح كوفيد 19 بتقنية الحمض النووي الريبي المرسال (mRNA) أو بعد أسبوعين من حصولك على جرعة واحدة من لقاحكوفيد 19 الذي أنتجته يانسن / جونسن آند جونسن.

في الولايات المتحدة، يجب على الجميع ارتداء كمامة أثناء الوجود في الطائرات والحافلات والقطارات وغيرها من وسائل النقل العام.

*إذا كنت تخطط للسفر، تحقق أولًا من التحذيرات الرسمية بخصوص السفر، واتبع الإجراءات المناسبة عند وجودك في الأماكن العامة. يُفضل أيضًا أن تستشير طبيبك إذا كانت لديك حالات صحية تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي ومضاعفاته.

إذا ظهرت عليك أعراض كوفيد 19 أو كنت قد تعرضت للفيروس، فاتصل بطبيبك لاستشارته. إذا احتجت إلى الذهاب للطبيب أو للمستشفى، اتصل مسبقًا حتى يتمكن مزودو الرعاية الصحية من اتخاذ الخطوات اللازمة للتأكد من عدم تعرض الآخرين للعدوى.

اتخذ الاحتياطات التالية لتجنب نشر فيروس كوفيد 19:

  • الزَم بيتك ولا تذهب للعمل أو المدرسة أو الجامعة أو المناطق العامة، إلا بغرض الحصول على رعاية طبية.
  • إذا أمكنك ذلك، تجنب وسائل النقل العام وسيارات الأجرة، بما فيها تلك التي تُطلَب عبر التطبيقات الذكية.
  • ارتدِ كمامة قماشية أثناء وجودك حول الآخرين.
  • اعزل نفسك قدر الإمكان عن الآخرين في منزلك.
  • استخدم غرفة نوم وحمامًا منفصلَيْن إن أمكن.
  • تجنَّب مشاركة الأطباق وأكواب الشرب وأغطية الفراش والأدوات المنزلية الأخرى.
بواسطة ✬✬ (25.4ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
167 مشاهدة
0 إجابة
115 مشاهدة
0 إجابة
107 مشاهدة
سُئل فبراير 13، 2022 بواسطة مريم
1 إجابة
180 مشاهدة
سُئل فبراير 3، 2022 بواسطة رزان
0 إجابة
199 مشاهدة
سُئل فبراير 3، 2022 بواسطة رزان
0 إجابة
92 مشاهدة
سُئل يناير 25، 2022 بواسطة Isalna122021 ✬✬ (15.1ألف نقاط)
0 إجابة
352 مشاهدة