37 مشاهدة
كيف تحمي الانستجرام من الاخترراق
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

حماية حساب انستقرام

  • اختر كلمة مرور قوية: قد تبدو النصيحة الأكثر توقّعًا، والخطوة التقليدية لأي عملية تأمين، وبالطبع؛ فهي الأكثر أهمية. إحدى الطرق الأكثر شيوعًا التي يتسلل فيها الهاكرز إلى الحسابات هي عن طريق تخمين كلمات المرور أو باستخدام كلمات المرور القديمة التي تم تحصيلها في خروقات البيانات، لذلك لا يمكن أبدًا التغاضي عن وضع كلمة مرور قوية ومعقّدة.

وبينما يوصي Instagram باستخدام مجموعة من ستة أرقام وحروف وعلامات ترقيم على الأقل، يقترح معظم خبراء الأمان كلمة مرور لا يقل طولها عن 8 أحرف. يجب عليك أيضًا تحديث كلمة مرور Instagram الخاصة بك بانتظام؛ مرة واحدة أو مرتين على الأقل في السنة وفقًا لمعظم الخبراء، قد ترغب أيضًا في استخدام مدير كلمات المرور لتتبع كلمات المرور الخاصّة بك وإدارتها.

  • تفعيل المصادقة الثنائية: تقدم جميع التطبيقات الرئيسية تقريبًا بعض أشكال المصادقة الثنائية (2FA)، وهذا بالطبع يشمل Instagram. بعد تشغيل المصادقة الثنائية، وعند تسجيل الدخول إلى Instagram من جهاز غير معروف، ستتم مطالبتك بإدخال رمز أمان SMS، بالإضافة إلى اسم المستخدم وكلمة المرور، إذ يمكن أن يساعد هذا في إحباط أي محاولات من قِبل المتسللين لتسجيل الدخول إلى حسابك وتغيير معلومات الاتصال الخاصّة بك.

لتفعيل المصادقة الثنائية، توجه إلى ملفك الشخصي في Instagram واضغط على زر الإعدادات، ثم قم بالتمرير لأسفل، وانقر فوق المصادقة الثنائية، ثم قم بتشغيل خيار المصادقة عبر رسالة نصّية.

إذا لم يكن لحسابك رقم هاتف مؤكد، سيُطلب منك إدخال رقم، وبمجرد إدخاله، انقر فوق زر التالي.

الآن، وعند تسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك من جهاز غير معروف، ستتم مطالبتك بإدخال رمز الحماية الذي تتلقاه عبر رسالة SMS.

ولكن مؤخرًا، وفي ضوء الاختراق آنف الذكر، أعلنت Instagram عن نظام مصادقة أكثر قوة، يتيح لك استخدام تطبيقات مصادقة من جهات خارجية لتسجيل الدخول إلى حسابك على Instagram.

لاستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية لتسجيل الدخول إلى حسابك على Instagram، انتقل إلى ملفك الشخصي، وانقر على رمز القائمة، وحدد الإعدادات في الجزء السفلي، ثم اختر المصادقة الثنائية.

بعد ذلك، اختر تطبيق مصادقة كطريقة مفضلة للمصادقة.

إذا كان لديك بالفعل تطبيق مصادقة مثبت، فسيقوم Instagram تلقائيًا بالعثور على التطبيق وإرسال رمز تسجيل دخول إليه، وستحتاج إلى نسخ الشفرة وإدخالها على Instagram، وستعمل المصادقة الثنائية تلقائيًا.

إذا لم يكن لديك تطبيق مصادقة، فانتقل إلى متجر التطبيقات أو متجر Google Play لتنزيله أولاً ثم تابع إعداد المصادقة الثنائية.

  • التأكد من أمان حساب البريد الإلكتروني: البريد الإلكتروني الخاص بك يشبه إلى حد كبير البوابة الرئيسة لحساباتك على الإنترنت، فإذا كان شخص ما لديه حق الوصول إليها، فإن لديه أيضًا إمكانية الوصول إلى كل شيء آخر استخدمته لبريدك الإلكتروني، لذا تأكد من أنه آمن، تمامًا!

لدى معظم موفري خدمات البريد الإلكتروني أنظمة سارية لمنع محاولات تسجيل الدخول غير المرغوب فيها وتقديم إجراءات الأمان مثل تشفير البريد الإلكتروني والمصادقة الثنائية، فإذا كنت تريد حماية حساب انستقرام الخاص بك، فعليك التأكد من أن حساب بريدك الإلكتروني آمن بنفس القدر، بل وربّما أكثر.

  • إبطال وصول تطبيقات الطرف الثالث المشبوهة: واحدة من نصائح الأمان الأخيرة في Instagram هي إلغاء الوصول لأي تطبيقات مشبوهة تابعة لجهات خارجية.
بواسطة ✭✭✭ (71.4ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

2 إجابة
26 مشاهدة
1 إجابة
70 مشاهدة
0 إجابة
22 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
16 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
16 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
16 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
25 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
23 مشاهدة
1 إجابة
18 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
13 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول