1.2ألف مشاهدة
لكن هل  الإيرادات هي نفسها الإيرادات المستحقة و الدخل هو نفسه الدخل النقدي
بواسطة (8 نقاط) أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
الإيراد في الاقتصاد هو الدخل الذي تحققه الشركة أو المصنع أو المؤسسة التجارية من نشاط أعمالها التجاري، وهو في العادة إيراد بيع سلع أو خدمات إلى مشترين . وفي بلاد كثيرة مثل المملكة المتحدة يعني الإيراد حجم الأعمال (اقتصاد).

تعريف الايرادات المستحقة: هي الايرادات التي تخص الفترة المالية الحالية ولكنها لم تحصل حتى نهاية الفترة المالية. وبالتالي تحميل الفترة المالية بأقل مما تستحق من ايرادات وبناء على ذلك تحقيق ارباح أقل من الفعلي.

 الدخل هو الإيرادات التي تتلقتها منظمة أو شركة بصورة نقدية أو ما يعادلها. أما عوائد المبيعات فهي الإيرادات الواردة من بيع السلع أو الخدمات على مدى فترة من الزمن. أما ضريبة دخل فهي دخل تحصّله الحكومة من دافعي الضرائب.

يعد صافي الدخل - يُشار إليه أيضًا باسم المحصلة النهائية أو صافي الربح أو صافي الكسب - هو دخل الكيان مخصومًا منه المصروفات خلال فترة محاسبية (سنة مالية).[1] ويتم احتسابه باعتباره الفرق بين كافة العوائد والمكاسب وكافة النفقات والخسائر خلال هذه الفترة المحاسبية، وتم أيضًا تعريفه بأنه الزيادة الصافية في حقوق المساهمين، والتي تنتج عن العمليات التجارية للشركة. وفي سياق عرض البيانات المالية، عرّفت مؤسسة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية صافي الدخل بأنه مرادف لمعنى الربح والخسارة.
بواسطة ✭✭✭ (71.4ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
8 مشاهدة
سُئل أبريل 14 بواسطة فاطمة
1 إجابة
22 مشاهدة
0 إجابة
18 مشاهدة
سُئل مارس 4 بواسطة موسى
0 إجابة
84 مشاهدة
1 إجابة
98 مشاهدة
سُئل يناير 13 بواسطة مجهول
1 إجابة
95 مشاهدة
1 إجابة
419 مشاهدة
1 إجابة
189 مشاهدة