3.2ألف مشاهدة
ما كمية سم الفئران التي تقتل الإنسان
بواسطة (2.1ألف نقاط) أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
كمية سم الفئران التي تقتل الإنسان
 اى كمية من سم الفئران ستؤدى الى وفاة الشخص الذى قام بتناولها اذا لم يتم اسعافه بأسرع وقت

إن معرفة علاج سم الفئران الذي يجب أن يعرفه الجميع أمر مهم للغاية لأنه قد يكون سببًا لإنقاذ حياة أحد أفراد أسرتك أو صغيرك.نظرًا لأن الأعراض السريرية تستغرق من 3 إلى 5 أيام لتتطور ، غالبًا ما يُمنح الطبيب وقتًا كافيًا لبدء علاج سم الفئران قبل ظهور الأعراض ، ويمكن استخدام اختبار وقت البدء لتحديد ما إذا كان العلاج مطلوبًا ومدة العلاج هناك حاجة. يجب أن يستغرق العلاج وقتًا. واصلت.يجب أن يلاحظ الطبيب أنه من المهم للغاية فحص المكون النشط لمنتج مبيد القوارض حيث توجد عدة أنواع من مبيدات القوارض ولون أو شكل الطُعم غير مشفر لمبيد قوارض معين حتى تمتصه الفئران بشكل كافٍ. لعلاج السم. .يتم علاج سم الفئران في المرضى الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب على النحو التالي:

إزالة السموم

بالنسبة للمرضى الذين تناولوا مؤخرًا سم الفئران المضاد للتخثر ، يجب على الطبيب أولاً أن يفكر في إزالة آثار السم ، والطريقة الأكثر شيوعًا هي القيء أو غسل المعدة.

إذا ابتلع المريض المستحلبات السامة ، فمن المرجح أن يكون القيء فعالاً لمدة تصل إلى 4 ساعات ، ويمكن أن تبقى الأشكال ذات النكهة المخططة في المعدة لفترة أطول ، مما يسمح بالتقيؤ الفعال لمدة تصل إلى 8 ساعات بعد الابتلاع.

إذا فشل القيء أو كان هناك موانع بسبب حالات طبية كامنة ، مثل:

في المرضى الذين يقدمون أكثر من 8 ساعات بعد الابتلاع ، من غير المحتمل أن يكون القيء أو الفحم المنشط فعالاً.

العلاج الطبي لسم الفئران

بعد تقرير ما إذا كان التطهير له ما يبرره ، يجب على الطبيب اختيار العلاج الوقائي ، عادةً فيتامين K1 ، أو مراقبة PT وإعطاء فيتامين K1 فقط عندما ترتفع مستويات PT ومعرفة كيفية عمل فيتامين K1.

جرعة

يجب استخدام فيتامين ك 1 بكمية من 3 إلى 5 مجم / كجم p.o. يجب أن تعطى مقسومة على Q12H مع وجبة غنية بالدهون لتحسين الامتصاص.

مدة العلاج:

مضادات التخثر قصيرة المفعول (وارفارين ، بندون): 14 يومًا

بروماديولون: 21 يومًا
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
4 مشاهدة
سُئل منذ 21 ساعة بواسطة شيماء
0 إجابة
8 مشاهدة
1 إجابة
13 مشاهدة
1 إجابة
25 مشاهدة
سُئل مارس 29 بواسطة Roro
1 إجابة
27 مشاهدة
1 إجابة
36 مشاهدة
سُئل مارس 7 بواسطة مجهول
1 إجابة
42 مشاهدة
سُئل فبراير 26 بواسطة مجهول