734 مشاهدة
من اين أتى احمد قرفيص
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
احمد قرفيص من قرفيص  وهى قرية تقع في محافظة اللاذقية في الساحل السوري.
يمتد الساحل السوري من محافظة طرطوس جنوباً إلى رأس الباسط شمالاً في محافظتين رئيسيتين هما اللاذقية وطرطوس بطول 180 كم. يبعد حوالي 35 ميلاً بحرياً (65 كم) عن شواطئ البحر الأبيض المتوسط. يضم الساحل السوري العديد من المواقع السياحية والأثرية والمنتجعات الصيفية ، حيث تم إنشاء عشرات المنتجعات والفنادق على اختلاف مستوياتها ومطاعم متنوعة ومناطق للنزهات ومدن الملاهي والمقاهي.وعلى الساحل السوري حيث تنتشر الطبيعة الجميلة ، قرى الصيف ذات الإطلالات البانورامية والهواء النقي والغابات والجبال المغطاة بالنباتات والينابيع والجداول والأنهار والبحيرات الطبيعية والاصطناعية التي تشكلت خلف سلسلة من السدود ، وهناك عدة جزر صغيرة غير مأهولة قبالة الساحل السوري ، مثل جزيرة الطيور وأم النمل وجزيرة العباس. توجد الجزيرة المأهولة المعروفة بجزيرة أرواد وهي وجهة أخرى للسياح حيث تقع قبالة سواحل مدينة طرطوس وتبعد عنها حوالي ثلاثة أميال بحرية ، الفترة الفينيقية والساحل السوري لها طبيعة ساحرة تطفو على قممها. من جبالها وفي وديانها عدد كبير من المدن والبلدات والمنتجعات الساحلية والقرى السياحية منها منطقة رأس الباسط التي تبعد 40 كم شمال اللاذقية ، كساب ، أم الطوير ، سلمى ، صافيتا ، كفرون ، مشتى الحلو ووادي الملوك وبيت ياشوط وغيرها. - مشتية مشيتة ، النبعين ، عين المريزة ، عيون الغار ، الحفة ، بيت جن ، القرداحة ، قسطل معاف ، وادي القلعة ، ديرون وغيرها الكثير حيث تتقاطع الطبيعة مع البحر. ، والغابات والجبال: امتد الساحل السوري تاريخياً من ميناء رفح في فلسطين جنوباً ، بما في ذلك الساحل السوري الحالي ، إلى مدينة مرسين في تركيا شمالاً. كان هذا ما يسمى بساحل سوريا الكبرى ، ولكن بعد أن غزا الفرنسيون والبريطانيون المنطقة وقسموا الاتفاقيات مع تركيا ووعد بلفور وتقسيم سوريا ، تم تقليص الساحل السوري إلى ما هو عليه اليوم. وتتكون من منطقتي اللاذقية وطرطوس.
اللاذقية:
الميناء الرئيسي للجمهورية العربية السورية على البحر الأبيض المتوسط ​​ومدينة رئيسية على البحر الأبيض المتوسط. مركز وميناء مهم منذ العصور القديمة ، وهي واحدة من خمس مدن تأسست في القرن الثاني قبل الميلاد. من قبل (سلوقس الأول). وسمي على اسم والدته (لاودكية) ويحتوي على بعض الآثار من فترات تاريخية مختلفة. تشمل الفترات مبنى روماني كبير إلى الجنوب من سبتيموس سيفيروس (أربعة أعمدة وقوس) ويوجد مبنى عثماني جميل يسمى (خان الدخان) وهو أحد أهم المباني اليوم. المتاحف السورية ، ساحة قوس النصر ، المساجد التاريخية ، الكنائس والعديد من المباني الأثرية.
بالإضافة إلى الأهمية الاقتصادية لمدينة اللاذقية كميناء حيوي وميناء مهم لسوريا ، تلعب اللاذقية دورًا ممتازًا وفعالًا في السياحة. بطبيعتها الجميلة ، بشواطئها وبركها وغاباتها ، فهي مركز استجمام واستجمام سياحي ، كما أنها نقطة انطلاق للرحلات حول الساحل السوري سواء على الشواطئ أو في الجبال الخضراء. تتجلى اللاذقية في فعالياتها ومهرجاناتها الفنية وأهمها مهرجان المحبة الذي يقام بين 2 و 12 أغسطس من كل عام. تستقطب هذه الفعاليات السياحية والثقافية والرياضية والفنية السائحين العرب والأجانب.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
24 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
22 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
11 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
126 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة Askones062021 (880 نقاط)
1 إجابة
12 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
35 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
32 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
10 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
40 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة askones022021 (1.2ألف نقاط)
0 إجابة
18 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول