3.3ألف مشاهدة
هل يكن الغاء التيربو من محرك السيارة
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
هل يمكن الغاء التيربو في محرك السيارة
 نعم يمكن ذلك، لكن ستقل قوته، وتقل سرعة السيارة ايضا
توقيت توربو ، جهاز إلكتروني يمكنه إطالة عمر الشاحن التوربيني. مبدأ التشغيل بسيط: لتبريد أجزاء التوربين بعد إيقاف تشغيل الإشعال ، يعمل مؤقت التوربو على إبقاء المحرك في وضع الخمول لبضع دقائق أخرى لتبريده وضبط التوربين على درجة حرارة آمنة عند إيقاف تشغيل المحرك.
تثبيت توربو مؤقت
يمكن أن يعمل مؤقت التوربو كجهاز منفصل أو كوظيفة إنذار تلقائي للسيارة. إنه بالتأكيد أكثر ملاءمة وفعالية من حيث التكلفة لشراء جهاز إنذار تلقائي للسيارة مزود بوظيفة مؤقت توربو بدلاً من شراء جهازين منفصلين. من ناحية ، يمكنك التوفير عند الشراء والتثبيت ، ومن ناحية أخرى تزيد من أمان السيارة من السرقة! يتم تثبيت مؤقت توربو ، أيضًا في الكابينة المزودة بجهاز إنذار للسيارة ، أسفل لوحة القيادة في دائرة الإشعال. ننصحك بإجراء هذه العملية في خدمة سيارات متخصصة! بعد التثبيت ، من الضروري ضبط تشغيل مؤقت التوربو حسب أسلوب القيادة وظروف الطقس. كلما زادت نشاطك في القيادة ، يجب ضبط مؤقت التوربو لفترة أطول. وقت التشغيل الموصى به لجهاز ضبط الوقت التوربيني هو 1-3 دقائق!
بعد الانتهاء من الرحلة ، يضع متحمس السيارة سيارته في الحديقة وفي هذا الوقت يقوم بإيقاف تشغيل الإشعال ويبدأ مؤقت التوربو في العمل. الجهاز متصل بدائرة قفل الإشعال ويسمح للمحرك بالتوقف عن العمل لمدة 1-3 دقائق أخرى ، وهذه المرة كافية لتبريد التوربين ، بينما يمنع إنذار السيارة أي محاولة للسرقة. بعد انقضاء الوقت المبرمج ، سيقوم الجهاز تلقائيًا بإيقاف تشغيل المحرك وتأكيد التسليح الكامل.
جهاز إنذار للسيارة مع مؤقت توربو
عند اختيار جهاز إنذار للسيارة مزود بمؤقت توربو ، نوصي بالاهتمام بالموديلات المزودة بوظيفة التشغيل التلقائي. لا يمكنك فقط إيقاف تشغيل المحرك بأمان لأجزاء الشاحن التوربيني ، ولكن يمكنك أيضًا تشغيله عن بُعد قبل رحلتك! تناسبها! أنت تجلس في حجرة دافئة أو باردة (حسب إعدادات تكييف السيارة) والمحرك جاهز على الفور للانطلاق!ويعمل جهاز التوقيت التوربيني على إطالة عمر توربين السيارة. يتم تثبيت هذا الجهاز في السيارات ذات المحركات التوربينية في ترسانتها. بعد إيقاف تشغيل الإشعال ، يمكن لمؤقت التوربو إبقاء محرك الاحتراق الداخلي في وضع الخمول لبضع دقائق أخرى. هذه الفترة الزمنية ضرورية لانخفاض درجة حرارة التوربين إلى المستوى الأمثل والآمن. ودور هذه الوظيفة لنظام الأمان بسيط للغاية ، ومع ذلك ، فإن العملية نفسها أكثر تعقيدًا مما تبدو للوهلة الأولى. غالبًا ما يتم توفير مؤقت توربو لأنظمة الإنذار المدمجة ، وبالطبع يلعب اختيار نظام الأمان أيضًا دورًا في كل هذا. ومع ذلك ، فإن سائقي السيارات الذين لديهم محركات احتراق داخلي بشاحن توربيني لا ينتبهون دائمًا إلى طراز نظام الأمان وطرازه.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
20 مشاهدة
سُئل مارس 2 بواسطة مجهول
1 إجابة
26 مشاهدة
سُئل فبراير 24 بواسطة .
1 إجابة
55 مشاهدة
سُئل يناير 8 بواسطة مجهول
1 إجابة
69 مشاهدة
سُئل نوفمبر 28، 2023 بواسطة Sudani
1 إجابة
69 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
51 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
49 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
23 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة مجهول
0 إجابة
38 مشاهدة
1 إجابة
44 مشاهدة
سُئل نوفمبر 15، 2023 بواسطة askones022021 (1.2ألف نقاط)