86 مشاهدة
السلام عليكم أستاذة حبيت نسألكو أرجو أني لم أطول و أتمنى أن تجيبيني  :
داءما أدخل في علاقة صداقة مع فتيات و أرى نفسي أني أعطي في هاته العلاقة كل الذي عندي من إهتمام إذا أمور حسية أو معنوية كدعم أو سؤال على الطرف الآخر .
لدي حوالي 4سنين كانت لدي صديقات مقربات أنا داءما أسءل عليهن و في الوقت الذي أغيب لا يكون رد مثلا السؤال علي قطعت علاقتي معهن بكل بساطة .
و هناك صداقة كذلك مع فتاة كان كل شيء لدي أريد أن أنتزعه من نفسي لأجلها و لا وجود مبادرة و قطعت العلاقة كذلك . و بعد ذلك اصبحت معها و لكن حدود.
أما العلاقة الأخيرة كانت صديقاتي كأنهن إخوتي الحقيقة أن أمي مرضت سألن في الأول و بعد ذلك مرت حوالي نصف شهر لم يسألن شعرت بالحزن كثيرا لدرجة كنت كل يوم أنتظر أي واحدة تسألني عن أمي . رغم أني وجدت الدعم من عاءلتي و لكن إنتظرت صديقاتي عشرة عمري التي و الحمد لله كنت في كل ذاءقة تمر على إحداهن أكون سباقة و أسأل كل يوم و بعد مرور الأيام إتصلت إحداهن و أخبرتها عن حزني منهن و أخبرتهن و بدأن بالإتصال و أنا لم ارد على الإنصال و قطعت العلاقة لأني تأذيت كثيرا .
و الآن أنا ألاحظ أني داءما أمر بنفس الموقف و أقوم بنفس ردة الفعل أقول أحيانا ربما أنا لا أقدر العلاقة و لكن أنا أريد أن تكون العلاقة تتسم بالإخلاص .
أرجوك  أستاذة أرشديني و أخبريني بالضبط المشكلة.
 ربما مشاعري أفورت فيها و لكن الحقيقة أني تأذيت كثيرا في العلاقة الأخيرة .
داءما أقول هكذا. لا تعمل للناس بل لرب الناس . و لكن أقول في نفسي. ربما أنا لا أقدر العلاقات لذلك دايما نقطعها ؟
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
لإنسان كائن اجتماعي بطبعه ولا يستطيع العيش وتسيير أمور حياته دون التعامل مع غيره من الناس، ولذلك من الضروري أن نتعلم فن التعامل مع الآخرين والذي يعتبر من أهم الفنون الاجتماعية نظراً لاختلاف طبائع الناس وتباينها، وهو فن لا يجيده الكثير من الناس بالرغم من أهميته كمهارة سلوكيّة اجتماعيّة أساسيّة يجب أن نتحلّى بها ونتعلّمها، وعليه يوجد هنالك بعض الأسس التي يجب التقيُّد بها عند التعامل مع الناس والتي تُسهم في كسب ثقة الناس ومحبتهم واحترامهم، وبالتالي الوصول لإقامة علاقات اجتماعيّة مثمرة وفعّالة بين الناس.؟
بواسطة (3.7ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
58 مشاهدة
0 إجابة
82 مشاهدة
1 إجابة
276 مشاهدة
0 إجابة
189 مشاهدة
0 إجابة
103 مشاهدة
0 إجابة
72 مشاهدة
0 إجابة
233 مشاهدة
سُئل فبراير 19، 2019 بواسطة Azddine safsafi
1 إجابة
346 مشاهدة
0 إجابة
90 مشاهدة
سُئل سبتمبر 14، 2018 بواسطة جلال