120 مشاهدة
في تصنيف الاسرة والطفل بواسطة (8 نقاط)
السلام عليكم انا رجل سنى 41 سنة اعيش فى مصر فى مدينة طنطا متزوج من 15 سنة وعندى بنتين الحمد لله  زوجتى تتمنع علية من فترة وعرضت عليها ان اتزوج باخرة ترفض وعندها اخونها احسن ما اتزوج عليها فهل لتزوج عليها فى السر او ماذا افعل افيدونى افادكم الله

1 إجابة واحدة

0 تصويت
بواسطة (1k نقاط)
أولا : تقصد بإيه كلمة (( باخرة )) ؟؟!
ثانيا : ايه السبب أو ايه الدافع في إنك عايز تتزوج على مراتك ؟!
بواسطة (8 نقاط)
اولا اقصد ان اتزوج زوجة ثانية والسبب انى لا استطيع احتمال تمنعها او تهرهبها منى فانا كنت متعود على الممارسة كل يوم
بواسطة (1k نقاط)
عزيزي الفاضل .. لو حضرتك شايف انك تقدر تعدل بين مراتك اﻷولى ومراتك التانية ماديا ونفسيا وجنسيا وعقليا ومعنويا .. فليس عليك جناح .. قال تعالى : { وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا ﴿٣﴾ } [النساء] .. ومعنى اﻵية إنكم لو خفتم ألا تعدلوا في يتامى النساء اللاتي تحت أيديكم بألا تعطوهن مهورهن كغيرهن ، فاتركوهن وانكحوا ما طاب لكم من النساء من غيرهن : اثنتين أو ثلاثًا أو أربعًا ، فإن خشيتم ألا تعدلوا بينهن فاكتفوا بواحدة ، أو بما عندكم من الإماء ، ذلك أدنى ألا تعولوا يعني ذلك أقرب إلى عدم الجَوْرِ والتعدي .. فهمت ؟! .. يعني شرط انك تتزوج اتنين أو تلاتة أو أربعة هو انك تعدل مابينهم من ناحية كل حاجة من الحقوق والواجبات تجاهك عليهم !! ... وربنا قال في نفس السورة برضو : { وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ ۖ فَلَا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ ۚ وَإِنْ تُصْلِحُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا ﴿١٢٩﴾ } [النساء] .. يعني كأن ربنا بيقول أيها الرجال ، لن تقدروا على تحقيق العدل التام بين النساء في المحبة وميل القلب ، مهما بذلتم في ذلك من الجهد ، فلا تعرضوا عن المرغوب عنها كل الإعراض ، فتتركوها كالمرأة التي ليست بذات زوج ولا هي مطلقة فتأثموا. وإن تصلحوا أعمالكم فتعدلوا في قَسْمكم بين زوجاتكم ، وتراقبوا الله تعالى وتخشوه فيهن ، فإن الله تعالى كان غفورًا لعباده رحيمًا بهم .. وصلت ؟! .. فاﻵيات يابن الحلال واضحة قدامك .. ولما جاء وابصة يستفت النبي عن البر واﻹثم ، النبي قاله ايه ساعتها ؟!  .. قاله : " يا وابصةُ استفتِ قلبَك ، استفتِ نفسَك ، البرُّ ما اطمأنَّ إليهِ القلبُ واطمأنَّت إليهِ النَّفسُ ، والإثمُ ما حاكَ في النَّفسِ وتردَّدَ في الصَّدرِ ، وإن أفتاكَ النَّاسُ وأفتَوكَ " .. فحضرتك استاذي الفاضل استفت قلبك عن اﻷمر دة .. إذا اطمأنت إليه نفسك وقلبك فخير وإلا فلا ! .. وطبعا ماتنساش صلاة الاستخارة .. استخير واستشير ربك .. قدامك القرآن والسنة النبوية الصحيحة .. اقرا أكتر عن الموضوع دة وصلااااااة الاستخاااارة أهم حاجة ... أتمنى اني أكون ساعدت حضرتك ولو بنسبة بسيطة.
☆ تحياتي ☆
بواسطة
شكرا لك اخى الكريم وجزاك الله كل خير
بواسطة (1k نقاط)
آمين .. ولك بالمثل ان شاء الله !

اسئلة مشابهه

0 إجابة 49 مشاهدة
سُئل يونيو 30، 2018 بواسطة مجهول
0 إجابة 18 مشاهدة
سُئل سبتمبر 2، 2018 بواسطة عذراء
1 إجابة 245 مشاهدة
0 إجابة 17 مشاهدة
سُئل نوفمبر 7 في تصنيف الاسرة والطفل بواسطة شهد
0 إجابة 40 مشاهدة
سُئل فبراير 16، 2019 في تصنيف الاسرة والطفل بواسطة فطوم
2 إجابة 66 مشاهدة
سُئل سبتمبر 1، 2016 في تصنيف الاسرة والطفل بواسطة غصن الزيتون (8 نقاط)
1 إجابة 546 مشاهدة
سُئل يناير 8، 2016 بواسطة مجهول
0 إجابة 41 مشاهدة
1 إجابة 49 مشاهدة
سُئل سبتمبر 18، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة 24 مشاهدة
سُئل أغسطس 15، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة 28 مشاهدة
سُئل أغسطس 10، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة 29 مشاهدة
سُئل يونيو 4، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة 35 مشاهدة
0 إجابة 54 مشاهدة
سُئل فبراير 24، 2019 بواسطة مجهول
وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى
إسألنا يجمع بين الباحثين عن اجوبة , والراغبين بتوجية وارشاد الاخرين. اسال هنا أو أجب لتشارك المعرفة
اسالنا هي بالفعل منصة موثوقة يمكنك الرجوع إليها عندما تريد حيث يمكنك طرح سؤال للحصول على إجابة فورا . هنا يمكنك طرح سؤال عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية والعالم العربي وستحصل على إجابة دقيقة وسريعة. قد تتساءل كيف يمكنني طرح سؤال؟ لا تتردد في التواصل معنا. نحن متواجدون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدتك في الإجابة عن سؤال وجواب عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية. لقد برزنا كأفضل موقع للإجابة على الأسئلة التي قد تخطر ببالك في المملكة العربية السعودية. نسمح لك بطرح أسئلتك عبر الإنترنت حول أي شيء قد يخطر ببالك وسنساعدك بالتأكيد في الحصول على إجابات موثوقة. عندما تريد أن تطرح علينا سؤالاً ، نسمح لك بنشر أي شيء على موقعنا. هدفنا الرئيسي هو الإجابة عن سؤال يدور في ذهنك بالفعل. في الواقع ، نحن نفخر بأننا الخيار الأفضل كموقع عربي للأسئلة والأجوبة. لا تتردد في أن تطلب منا الرد عليك ويسعدنا دائمًا تقديم المساعدة. إذا كنت تريد أفضل موقع لطرح سؤالاً ، فنحن نرحب بانضمامك إلينا. الآن ، لا داعي للقلق! فقط اسأل عما يدور في ذهنك واحصل على إجاباتك على الفور.
...