96 مشاهدة
كيف احصل على دخل اضافي
بواسطة

2 إجابة

0 تصويت

الحصول على راتب إضافي غير ممكن الوثوق بعالم الممارسات بشكل ممتاز نتيجةًً للتقلّصار العنيفة التي تتم في سوق المجهود والأسواق الدولية بوجه عام، ايضاً تجابه أغلبية الأسر تحديات زيادة الأثمان وعدم كفاية الكسب الثابت في بنظير إغلاقّ الاحتياجات المطلوبة، مع العلم أنّ أغلب الأسر والشباب تعمل بهدف إدخار عدد محدود من الممتلكات بهدف مؤتمر الموضوعات الطارئة والاحتياجات الاساسية للمعيشة.

لجميعّ تلك العوامل وغيرها أمسى الالتزام بأكثر من عمل من أجل تنقيح الربح هو التصرف المعتاد للكثير من الناس، إلا أن الفرص المتوفرة عددها قليل للاستحواذ على عمل ثان كدخل اضافي، هنالك بعض الإجراءات لادخار هذه الاحتمالية.

اكتشاف 
الخبرات المهارية وتنميتها
في 
موقف عدم توافر إمكانية للعمل مدة مسائية لعدد ساعات عددها قليل فيتوجب على الواحد البحث عن أسلوب وكيفية لتحسين الإجراءات، وتتمثل أولاً في اكتشاف الموهوبين التي من الممكن أن يمتاز فيها الواحد وطريقة توظيفها في الشغل لصعود الربح، وثانياً يمكن تنميتها على يد الاستحواذ على دورات تدريبية في المراكز المتخصّصة أو بواسطة النت قبل البداية في الجهد.

تحديد 
متاجر الجهد
يكمل تحديد سوق المجهود على طبيعة المجهود ذاته، إذ إنّ المجهود في التجارة سوف يستلزم الاستحواذ على خبرات مهارية التصرف المباشر مع الزبائن والتسويق للسلعة أو المنتجات حانوت التجارة، وفي وضعية كانت الاحترافية متمثل في عمل إبداعي فإنّ سوق الشغل خلال الفترة الجارية سوف يكون النت بشكل ملحوظ إذ تنتشر العدد الكبير من طلبات الجهد في الساحات الإبداعية المتغايرة كنوع من المجهود الحرّ ما إذا كان في الإستراتيجية أو الكتابة أو الترجمة أو غيرها.

التسويق
التسويق للذات هو 
قضى مهم وأساسي لجميع واحد يتقصى عن عمل، إذ يبدأ التسويق للذات مع كتابة السيرة الشخصية وتقديمها لأماكن الشغل المتنوعة، ويتطور إلى عديدة أنواع من أكثرها أهمية انشاء الصفحات المختصة على منصات التواصل الإلكترونية من أجل إيضاح البضائع المخصصّة والحصول على مجموعة من الحشد بكيفية تجذب مراعاة أصحاب الممارسات، بجانب امكانية الاستحواذ على موقع الكتروني خاص أو مدوّنة بلا مقابل خاصة تكون متفردة للأعمال الإبداعية أو نماذج الجهد، ومن الممكن أن يدرّ المدوّنة أو الموقع دخلاً مادياً على يد تأجير المساحات الدعائية.

التحديث
يقتضي تحديث الذات والأعمال على نحو مستديم، فلا يقتضي الاكتفاء بالقدر الذي تمّ تحقيقه، إذ إنّ التقنية والوسائل العصرية في الشغل قد تؤدّي إلى تقهقر الربح في حال عدم موائمة ذاك التطوّر، خاصّة مع ظهور أجيال عصرية صبر العدد الكبير من الخبرات المهارية ووجهات نظر المتقدّمة.

(المصدر موضوع)

بواسطة ✬✬ (13.4ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

–1 تصويت

للحصول على دخل إضافي لا يمكن الوثوق بعالم الأعمال بشكل كامل نظراً للتقلّبات الشديدة التي تحدث في سوق العمل والأسواق العالمية بوجه عام، كذلك تواجه أغلبية الأسر تحديات ارتفاع الأسعار وعدم كفاية الدخل الثابت في مقابل سدّ الاحتياجات المطلوبة، مع العلم أنّ معظم الأسر والشباب تعمل من أجل توفير بعض الأموال من أجل مواجهة الأمور الطارئة والاحتياجات الاساسية للمعيشة. 

لكلّ هذه الأسباب وغيرها أصبح الالتزام بأكثر من عمل بهدف تحسين الدخل هو السلوك المعتاد للكثير من الناس، ولكن الفرص المتاحة قليلة للحصول على عمل ثان كدخل اضافي، هناك بعض الخطوات لتوفير تلك الفرصة. 

  • اكتشاف المهارات وتنميتها 

في حالة عدم توافر فرصة للعمل فترة مسائية لعدد ساعات قليلة فيتوجب على الشخص البحث عن طريقة لتطوير الأعمال، وتتمثل أولاً في اكتشاف المواهب التي يمكن أن يتميز فيها الشخص وكيفية توظيفها في العمل لزيادة الدخل، وثانياً يمكن تنميتها عن طريق الحصول على دورات تدريبية في المراكز المتخصّصة أو عن طريق الإنترنت قبل البدء في العمل. 

  • تحديد أسواق العمل 

يتم تحديد سوق العمل على طبيعة العمل نفسه، حيث إنّ العمل في التجارة سوف يستلزم الحصول على مهارات التعامل المباشر مع العملاء والتسويق للسلعة أو السلع محل التجارة، وفي حالة كانت المهارة عبارة عن عمل إبداعي فإنّ سوق العمل في الفترة الحالية سيكون الإنترنت بشكل كبير حيث تنتشر الكثير من طلبات العمل في المجالات الإبداعية المختلفة كنوع من العمل الحرّ سواء في التصميم أو الكتابة أو الترجمة أو غيرها. 

  •  التسويق 

التسويق للذات هو أمر هام وأساسي لكل شخص يبحث عن عمل، حيث يبدأ التسويق للذات مع كتابة السيرة الذاتية وتقديمها لأماكن العمل المختلفة، ويتطور إلى عدة أشكال من أهمها انشاء الصفحات الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي بهدف عرض المنتجات الخاصّة والحصول على عدد من المتابعين بطريقة تجذب انتباه أصحاب الأعمال، إلى جانب امكانية الحصول على موقع الكتروني خاص أو مدوّنة مجانية خاصة تكون حصرية للأعمال الإبداعية أو نماذج العمل، ويمكن أن يدرّ المدوّنة أو الموقع دخلاً مادياً من خلال تأجير المساحات الإعلانية. 

  • التطوير 

يلزم تطوير الذات والأعمال بشكل دائم، فلا يجب الاكتفاء بالقدر الذي تمّ تحقيقه، حيث إنّ التكنولوجيا والوسائل الجديدة في العمل قد تؤدّي إلى تراجع الدخل في حال عدم مواكبة هذا التطوّر، خاصّة مع ظهور أجيال جديدة تحمل العديد من المهارات والأفكار المتقدّمة.

(المصدر موضوع)
 

بواسطة ✬✬ (26.4ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
48 مشاهدة
سُئل فبراير 16، 2019 بواسطة عمر
0 إجابة
33 مشاهدة
سُئل يناير 8، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
2.1ألف مشاهدة
سُئل نوفمبر 1، 2017 بواسطة صدر
1 إجابة
91 مشاهدة
سُئل مايو 25، 2016 بواسطة مجهول
0 إجابة
104 مشاهدة
سُئل مايو 13، 2016 بواسطة مجهول
0 إجابة
112 مشاهدة
سُئل أبريل 28، 2016 بواسطة مجهول
0 إجابة
153 مشاهدة
سُئل أبريل 28، 2016 بواسطة مجهول
0 إجابة
19 مشاهدة
سُئل مارس 2، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
20 مشاهدة
سُئل يناير 5، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
91 مشاهدة
سُئل فبراير 16، 2019 بواسطة نيهام
0 إجابة
28 مشاهدة
سُئل يونيو 16، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
28 مشاهدة
سُئل فبراير 8، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
26 مشاهدة
سُئل يناير 11، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
17 مشاهدة
سُئل يناير 8، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
40 مشاهدة
سُئل نوفمبر 16، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
22 مشاهدة
سُئل نوفمبر 6، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
363 مشاهدة
سُئل نوفمبر 2، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
30 مشاهدة
سُئل أكتوبر 29، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
33 مشاهدة
سُئل أكتوبر 14، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
109 مشاهدة
سُئل سبتمبر 20، 2019 في تصنيف التعليم والتدريب بواسطة العلم نور (16 نقاط)