2.1ألف مشاهدة
ما المقصود ليست كل المخاليط محاليل
بواسطة

4 إجابة

0 تصويت
المقصود ليست كل المخاليط محاليل :قد تكون المحاليل مخاليط متجانسة منتظمة التركيب وبحالة فيزيائية واحدة. وقد تكون المخاليط غير متجانسة؛ إذ يمكن تمييز مكوناتها.
بواسطة ✬✬ (15.2ألف نقاط)
المقصود ليست كل المخاليط محاليل :قد تكون المحاليل مخاليط منتظمة التركيب متجانسة وبحالة فيزيائية واحدة. وقد تكون المخاليط غير متجانسة؛ فمن السهل تمييز ومعرفة مكوناتها.

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت

المحلول هو ناتج من تجانس مادتين نقيتين أو أكثر مع بعض بحيث لا يمكن الفصل بينهما بعد ذلك بأي أسلوب ميكانيكي كاترشيح مثلا ويتكون من مذيب ومذاب, مثل محلول السكر في الماء وكل المحاليل مخاليط.

أما المخلوط فهو ناتج من خلط أو مزج عنصرين أو أكثر مع بعضهما البعض دون حدوث أي تفاعل كيميائي بين مكونات المخلوط, وسهولة الفصل بينهما عن طريق الترويق والتبلور والترشيح وغيرها.

محلول السكر في الماء مخلوط (كل المحاليل مخاليط)

السلطة تعتبر مثال على المخلوط وهي ليست محلول (ليست كل المخاليط محاليل)

بواسطة ✬✬ (14.8ألف نقاط)
0 تصويت
المخلوط : هو مزيج من مادتين نقيتين أو أكثر ,وتحتفظ كل منها بخصائصها الكيميائية , وقد تكون المخاليط متجانسة مثل المحاليل أو غير متجانسة مثل المعلق والغروي , وقد تكون المحاليل مخاليط متجانسة منتظمة التركيب وبحالة فيزيائيه وقد تكون المخاليط غير متجانسة إذ يمكن تمييز مكوناتها
بواسطة
–1 تصويت
المقصود بليست كل المخاليط محاليل ان المخاليط لا تكون في كل الحالات محاليل لان المخلوط هو
بواسطة ✭✭✭ (63.6ألف نقاط)
المقصود بليست كل المخاليط محاليل ان المخاليط لا تكون في كل الحالات محاليل لان المخلوط : هو مزيج من مادتين نقيتين أو أكثر ,وتحتفظ كل منها بخصائصها الكيميائية , وقد تكون المخاليط متجانسة مثل المحاليل أو غير متجانسة مثل المعلق والغروي , وقد تكون المحاليل مخاليط متجانسة منتظمة التركيب وبحالة فيزيائيه وقد تكون المخاليط غير متجانسة إذ يمكن تمييز مكوناته.

اسئلة مشابهه

1 إجابة
888 مشاهدة
سُئل أكتوبر 31، 2017 بواسطة جاسم
1 إجابة
15.1ألف مشاهدة
سُئل أبريل 29، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
272 مشاهدة
1 إجابة
229 مشاهدة
0 إجابة
151 مشاهدة
سُئل سبتمبر 10، 2018 بواسطة انمار
0 إجابة
79 مشاهدة
سُئل يوليو 25، 2018 بواسطة مجهول
1 إجابة
5.3ألف مشاهدة
1 إجابة
5.4ألف مشاهدة
سُئل أكتوبر 13، 2015 بواسطة مجهول
1 إجابة
1.3ألف مشاهدة