208 مشاهدة
إسرائيل تقترب من تحقيق حلمها الأكبر
منذ يومين كتبت على صفحتي الشخصية الحل النهائي لكارثة سوريا ونشرت هذا الاقتراح على مواقع كثيرة ولكنه يبدو أنه غير مرحب به وأن حد الكراهية بين السنة والشيعة قد بلغ منتهاه لدرجة أنه لا يريد أي طرف أن يسمع للأخر . وكما يبدو أيضا أن الاستسلام للغضب والتعصب سوف يجر المنطقة إلى حرب كبرى . فإذا كان الأمر كذلك أحب أن أحذر من كارثة أكبر اسمها إسرائيل فالصغير قبل الكبير يعلم ما هو حلم إسرائيل الأكبر . فهل يعرف أحد ماذا أعدت إسرائيل لتحقيق هذا الحلم ؟ أعدت جيشا قوامه أربعة ملايين مقاتل ومقاتله وأعدت اسطولا من الطائرات المسلحة بدون طيار وتعد اسرائيل هي الأولى على مستوى العالم في إنتاج الطائرات المسلحة بدون طيار هذا بالطبع بخلاف اسطولها الجوي الكبير من أحدث الطائرات الامريكية وكذلك دبابات الميركافا المضادة لصواريخ أر بي جي وكذلك عندها ما يزيد عن مائتان صاروخ نووي سوف تستخدمها في حال محاصرتها كما صرح بذلك يهود أولمرت .
لا أعرف لماذا لم يتسائل أحد لماذا تراجع نيتنياهو عن تهديداته بضرب المفاعلات النووية الايرانية ؟
لقد تراجع عن تهديداته تلك ولسان حاله يقول لماذا أحارب إيران فأحولهم إلى أبطال قوميين بالنسبة للعالم الاسلامي مع إني إذا انتظرت قليلا فسوف يتحارب الفريقان السنة والشيعة مع بعضهما البعض وبذلك يكون تحقيق حلمي من أسهل ما يكون .
طبعا هناك من لن يعجبه كلامي هذا وأقول له أن يعمل تجربة بسيطة وهو أن يحضر كلبين ويوقع بينهم وسوف يتشاجر الكلبان وبعد ذلك يدخل عليهم ثعلب ولينظر ماذا يفعل الكلبان ؟ سوف تجد الكلبان تركوا القتال بينهم وذهبوا مسرعين لقتل الثعلب أولا .
فيا أيها السني ويا أيها الشيعي هاهو الثعلب الاسرائيلي يقف وهو في شدة الفرح لما يجري بينكما . لذا فإني أتمنى من كل أطراف الصراع أن تدرك هذا قبل فوات الأوان وأتمنى من قادة إيران أن لا يكرروا ما فعله الأحمق صدام حسين الذي ظن أن دول الخليج سوف تكون لقمة طرية فوجد عكس ذلك . لذا اتمنى من الجميع أن يسمحوا بجهود الوساطة والدبلوماسية لتقريب وجهات النظر والوصول إلى حلول سياسية لنضع حلا لكل المشاكل العالقة .
كما أتمنى أن يخرج من مصر وفدا للمصالحة من علماء الأزهر ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب وأعضاء من مجلس الشعب للسعي لمقابلة  أطراف الصراع للعمل على التهدئة والوصول إلى حل لهذه الأزمات .
أما أنت يا أخي القارئ أتمنى إذا كان عندك حلول لهذا الصراع أن تكتبه في التعليق . كما أتمنى إذا أعجبك مقالي هذا أن تعمل شير ليقرأه أكبر عدد من الناس عساه يصل إلى من يهمهم الأمر .
أيمن محمود جلجل
بواسطة (16 نقاط)

1 إجابة واحدة

0 تصويت

كانت العرب قديما أضعف أمم الأرض وأكثرها جهلا وتخلفاً وتفرقاً ولكن جاء الإسلام فا توحدوا واجتمعوا، وتعلموا بعد الجهل حتى أصبحوا قادة الدنيا وسادتها،

قال عمر ابن الخطّاب رضي الله عنه " لقد كنا أذلاء فأعزنا الله بالإسلام، فإذا ابتغينا العزة بغيره ِ أذلنا الله "

فعلا لقد ابتغينا اليوم العزة قي أمريكا وحاشيتها وانحرفنا عن أصول الدين وسنة معلم البشرية محمد صلى الله عليه وسلم و أصبحنا قطيع بلا راعي فأحاطتنا الذئاب. وصح فينا قول الرسول صلى الله عليه وسلم صلَّى الله عليه وسلَّم: "يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها. فقال قائل:ومن قلة نحن يومئذ؟  قال: بل أنتم يومئذ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن الله في قلوبكم الوهن. فقال قائل: يا رسول الله وما الوهن ؟ قال حب الدنيا وكراهية الموت."

لقد بات الأمر واضحًا حتى لصغارنا أن الإرهاب الذي نعاني منه أداة في أيدي إسرائيل وأمريكا،تحركه كيفما شاءت  و  يعمل فقط على تنفيذ خططها لتحقيق حلمها.القديم (إسرائيل من الخليج إلى المحيط).

إن ثورات الربيع العربي لم تحقق ما كانت تتمناه وتبتغيه الشعوب من رخاء وعدل وتقدم لأنها لم تكن أصلا من صنع الشعوب بل كانت مجرد خطة من خطط أمريكا وإسرائيل لتفتيت الدول العربية.

واعلم أن اكبر التنظيمات الإرهابية في المنطقة العربية هي ممولة من طرف إيران وإسرائيل وأمريكا، ما يحاك بان إسرائيل ستضرب إيران آو العكس مجرد خيال لن يحدث لان مصالحهما واحدة متوحدة.

ادن عدونا واحد (.....) و أملنا واحد دولة عربية من الخليج إلى المحيط، لكن هدا لن يتحقق إلا:

 - إن عدنا إلى الله و تمسكنا بكتابه وسنة نبيه

- نبد الصراعات الداخلية

- على الحكومات العربية الامتثال لرغبات شعوبها

- تشجيع العلم و المعرفة

- تحقيق الاكتفاء الداني والاستغناء أو التقليل  من التبعية للغرب

قال تعالى في الآية 55 من سورة النور:  " وعد الله الدين امنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الدين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد دالك فأولئك هم الفاسقون."

بواسطة ✬✬ (22.9ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
11 مشاهدة
سُئل نوفمبر 14، 2023 بواسطة مجهول
1 إجابة
77 مشاهدة
1 إجابة
87 مشاهدة
سُئل مايو 23، 2023 بواسطة Isalna052023 ✬✬ (22.4ألف نقاط)
1 إجابة
145 مشاهدة
سُئل مايو 23، 2023 بواسطة Isalna052023 ✬✬ (22.4ألف نقاط)
1 إجابة
47 مشاهدة
1 إجابة
129 مشاهدة
سُئل مايو 19، 2023 بواسطة Isalna052023 ✬✬ (22.4ألف نقاط)
1 إجابة
97 مشاهدة
سُئل مايو 14، 2023 بواسطة مجهول