334 مشاهدة
من هي الصحابية التي ركبت البحر
بواسطة عُدل

2 إجابة

0 تصويت
الصحابية التى ركبت البحر هى ( أم حرام بنت ملحان الانصارية النجارية ) وهى ايضا شهيدة البحر وكانت من اوائل من دخلوا فى الاسلام وهى خالة أنس بن مالك
بواسطة ✦ متالق (355ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت

الصحابية التي ركبت البحر هي : أم حرام بنت ملحان زوج عبادة بن الصامت .

و قد ركبت البحر غازية في سبيل الله في خلافة معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما، وصرعت عن دابتها في تلك الغزاة، وكان ذلك سبب موتها رضي الله عنها.

 أخرج الشيخان عن أنس بن مالك: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه وكانت أم حرام تحت عبادة بن الصامت فدخل عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم يوماً فأطعمته ثم جلست تفلي، رأسه فنام رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم استيقظ وهو يضحك قالت: فقلت: ما يضحكك يا رسول الله، قال: ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله يركبون ثبج هذا البحر ملوكاً على الأسرة أو مثل الملوك على الأسرة يشك أيهما قال، قالت: فقلت: يا رسول الله ادع الله أن يجعلني منهم، فدعا لها. ثم وضع رأسه فنام ثم استيقظ وهو يضحك، قالت: فقلت: ما يضحكك يا رسول الله، قال: ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله كما قال في الأولى، قالت: فقلت: يا رسول الله ادع الله أن يجعلني منهم، قال: أنت من الأولين. فركبت أم حرام بنت ملحان البحر في زمن معاوية فصرعت عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت.

بواسطة ✦ متالق (285ألف نقاط)
الصحابية التي ركبت البحر هي : أم حرام بنت ملحان زوج عبادة بن الصامت .

اسئلة مشابهه

1 إجابة
201 مشاهدة
سُئل أكتوبر 4، 2018 بواسطة خلف
0 إجابة
118 مشاهدة
0 إجابة
131 مشاهدة
سُئل مارس 22، 2018 بواسطة مجهول
0 إجابة
71 مشاهدة
2 إجابة
428 مشاهدة
0 إجابة
133 مشاهدة
0 إجابة
3.0ألف مشاهدة
0 إجابة
126 مشاهدة
سُئل يونيو 26، 2016 بواسطة اجابة ✦ متالق (180ألف نقاط)
0 إجابة
88 مشاهدة