10.2ألف مشاهدة
ما هي عواقب عدم تحمل المسؤولية
بواسطة

5 إجابة

0 تصويت
عواقب عدم تحمل المسئولية هي :

الإتكالية على الغير

فقدان القدرة على الإعتماد على النفس

عدم وضوح الرؤية

ضعف الهمّة و الإحباط
بواسطة ✦ متالق (336ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت
عواقب عدم تحمل المسئولية :

هو الفشل الواضح

إلحاق الضرر بالنفس وبمن حولك

عدم التقدم وتحقيق الأهداف
بواسطة ✦ متالق (312ألف نقاط)
0 تصويت
عواقب عدم المسئوليه يرجع الي قدرتك ومدي استعدادك للمسئوليه سواء كان قرار انت اتخذته كان صحيح او خطأ فيجب عليك تحمل المسئولية لانك من ستحاسب ومن عواقب عدم تحمل المسئوليه هي الفوضي والفقر وعدم الإخلاص في اي عمل
بواسطة (9.6ألف نقاط)
0 تصويت
رعاية الرجل لأهله ومسؤوليته عنهم
اهتم الإسلام بالأسرة اهتماماً بالغاً، وحرص على استقراره.اعطى الله تعالى للرجل رئاسة الاسرة وحمله مسؤولية القيام على شؤونها بتأمين حاجاتها من مأكل ومشرب وغير ذلك،قال تعالى: (الرِجالُ قوَامون على النسآء بما فضَل الله بعضهم على بعض وبمآ انفقوا من اموالهم) صدق الله العظيم -سورة انساء اية(34)-

رعاية المرأة لبيت زوجها ومسؤوليتها عنه
اهتم الإسلام والديانات السماوية الأخرى بالمرأة اهتمامه للرجل فحدد لها نطاق مسؤولياتها في الأسرة بما يتفق وبنائها الجسمي والعاطفي الذي لابد له من أن تظهر آثاره على أسرتها وبيتها. ولعل أول مسؤولياتها تبدأ بتحقيقها السكينة والاستقرار لزوجها. ثم مسؤوليتها في تربية أولادها وتنشئتهم وتنمية قدراتهم العقلية والانفعالية والجسمية في ظل بيت تغمره المودة والرحمة، بالإضافة لمسؤوليتها في حفظ مال زوجها وحسن التدبير له، ومحافظتها على عِرضه بحفظ نفسها.

ولا يعني هذا أن لا تقوم المرأة بأعمال أخرى في المجتمع الذي تعيش فيه. بل لأهمية الأسرة ودورها في بناء المجتمع الصالح نجد الحديث النبوي الشريف قد ركز على ذكر مسؤوليات المرأة في بيتها. وفي حالة تقصيرها عن قيامها في مسؤولياتها فإنها تُسأل أو تحاسب على ذلك في الدنيا والآخرة مثلها مثل الرجل ؛ فهما في نظر الشريعة الإسلامية سواء في تحمل المسؤولية والمحاسبة.

رعاية العامل لعمله ومسؤوليته عنه
العمل في الإسلام من أطيب أنواع الرزق وأفضله. سُئل الرسول أي الكسب أطيب أو أفضل ؟ قال:"عَمَلُ الرجل بيده، وكلُّ بيع مبرور" (المستدرك، كتاب البيوع،( ج2،ص 13.)

وبين لنا الرسول في هذا الحديث أن كل عامل مؤتمن على العمل الذي يقوم به، ومطالب بحسن إدارته والسعي في تحقيق صلاحه فقال الرسول  :"إنً الله يُحب إذا عًمِل أحدكم عملاً أن يتقنه" (مسند أبي يعلى ج7، ص 349،حديث 4386.)

بالإضافة إلى تقديم النصح والتوجيه لكل ما من شأنه أن يمس مصلحة العمل، وأي إهمال أو تقصير للعامل في أمانته وإخلاصه في العمل يستوجب المساءلة والمحاسبة في الدنيا والآخرة.
بواسطة ✬✬ (29.3ألف نقاط)
ليش ما لكم ما ينقل والله بس الكلام وايد اعجبني
افادني كثيرا هذا الجواب شكراااا جزيلااا لكم جزيل الشكر الله يحفظكم

واستمروا في الاجابة عن كل الاسئلة thanq you
0 تصويت
ايضا تجعل الانسان الذي لم يتحمل المسؤولية مدمنا كسولا
بواسطة

اسئلة مشابهه

1 إجابة
649 مشاهدة
1 إجابة
301 مشاهدة
1 إجابة
221 مشاهدة
سُئل يناير 22، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
369 مشاهدة
سُئل يناير 8، 2020 بواسطة مجهول
2 إجابة
636 مشاهدة
سُئل ديسمبر 13، 2019 بواسطة مجهول
2 إجابة
680 مشاهدة
1 إجابة
282 مشاهدة
0 إجابة
159 مشاهدة
سُئل فبراير 26، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
110 مشاهدة
سُئل فبراير 11، 2020 بواسطة مجهول