2.1k مشاهدة
في تصنيف الأديان والمعتقدات بواسطة

2 إجابة

0 تصويت
بواسطة
دعائك والحاحك بالدعاء من الامور التي يحب الله سبحانه وتعالى ان يراها من عباده، ومن خلال تجربتي في الحياة وجدت ان الله لرحمته الواسعة بعباده يمنع عنهم امورا يتمنونها بشدة لانه تعالى اعلم بمظرتها لهم ، وبالمقابل يهيء لهم مافيه المنفعة
بواسطة
اذا امنا بقول الله سبحانه (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) فالامر محسوم اصلا...
اذا دعوت الله بنية خالصة وتضرع وبكاء مثلما تقول فتاكد بان الله سيستجيب لك...لكن الاستجابة تكون باشكال مختلفة ربما لا ندركها فنقول بان الدعاء لم يستجاب.
تجربتي في الحياة علمتني بان الدعاء مستجاب ولكن بشكل لا ندركه احيانا ...مثال ...زوجي يعاني من سرعة الغضب وهو يدعو الله ان يعافيه من هذا ..لكنه لا زال يغضب..وقبل ايام سبب له الغضب والتسرع في الوقوع في مشكلة بالعمل ولكن المشكلة انحلت بسبب تفهم مدرائه وتعاونهم معه...فاستمراره بالغضب رغم دعائه لا يعني بان الله لم يستجب له ...لكن الله هيئ له مدراء طيبين ومتفهمين استعوعبو المشكلة وانحلت بفضل الله ...والامثلة كثيره ...تامل حولك وانت شتكتشفها واذا لم يتيسر لك اكتشافها فقط ثق بكلام الله (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ).
وتمعن في الحديث الاتي :
قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ( ما من رجلٍ يدعو الله بدعوةٍ ليس فيها إثمٌ ولا قطيعة رحم إلا أعطاه بها إحدى ثلاث خصال : إما أن يعجل له دعوته - يعني يستجيبها له فى الدنيا - ، أو يدخر له من الخير مثلها يعني يعطيه حسنات يوم القيامة ، أو يصرف عنه من الشر مثلها ، قالوا يارسول الله ، إذاً نكثر ، قال : الله أكثر ) ...فهل تعلم كم صرف الله عنك من الشر بمقدار دعوتك او هل تعلم انك كسبت الحسنات بقدر هذه الدعوة...لا احد يعلم لان هذا كله عند الله وحده.

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت
بواسطة
حاول ان ترقي نفسك ...ثم ادعو الله بتمني و لا تتلفظ بالمراد او صلى على رسول الله طيلة الدعاء

اسئلة مشابهه

0 إجابة 16 مشاهدة
سُئل نوفمبر 9، 2019 بواسطة ياسمين
1 إجابة 50 مشاهدة
1 إجابة 14 مشاهدة
سُئل مارس 27 في تصنيف الأديان والمعتقدات بواسطة مصطفى بن ياسين المسموط
1 إجابة 59 مشاهدة
1 إجابة 1.2k مشاهدة
سُئل يوليو 14، 2018 بواسطة سلوى بوقرين
0 إجابة 61 مشاهدة
سُئل مايو 8، 2018 في تصنيف الاسلام بواسطة عبدالله
0 إجابة 76 مشاهدة
سُئل يونيو 17، 2017 بواسطة azooz600 (8 نقاط)
0 إجابة 188 مشاهدة
1 إجابة 77 مشاهدة
1 إجابة 112 مشاهدة
سُئل يوليو 7، 2015 في تصنيف الاسلام بواسطة مجهول
1 إجابة 123 مشاهدة
0 إجابة 63 مشاهدة
سُئل يونيو 2، 2015 بواسطة شهد
وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى
إسألنا يجمع بين الباحثين عن اجوبة , والراغبين بتوجية وارشاد الاخرين. اسال هنا أو أجب لتشارك المعرفة
هناك العديد من الأسئلة التي ينتابنا الفضول للعثور على إجابات لها. إذا كنت شخصًا تود طرح سؤال والحصول على إجابة على الإنترنت ، فأنت قد وصلت إلى المكان الصحيح اسالنا هو أفضل موقع للإجابة على الأسئلة دائما. تم تصميم موقعنا على الويب لك حيث يمكنك طرح سؤال عبر الإنترنت قدمنا للمستخدم العربي افضل موقع للأسئلة والأجوبة نسعى من خلالها إلى اتاحة تبادل المعرفة. مهما كان السؤال الذي لديك ، نحن هنا للإجابة على كل ما تبحث عنه. يمكن لأي شخص طرح الأسئلة والحصول على إجابات على موقعنا. هدفنا ارضاء فضولك حول أي سؤال ينتابك ويمكنك طرح أي سؤال عبر الإنترنت. وان اجابة الاسئلة على الانترنت مهمة سهلة بالنسبة لنا ، كما أن موظفينا المطلعين على الاسئلة مدار الساعة حريصون على توفير اجابات للتغلب على شكوكك.صرنا الموقع العربي الاكثر وثوقا للاجابة على الاسئلة حيث نهتم بفضول المستخدمين . إذا كنت تتساءل اين يمكنني طرح سؤال ، فابدأ بنشر سؤالك عبر الإنترنت على موقعنا. لا تتردد و اسالنا وسنبذل قصارى جهدنا للإجابة عليه
...