342 مشاهدة
كيف اجعل الناس تحترمني
بواسطة

3 إجابة

0 تصويت

تجعل الناس تحترمك :

اولا : احترام الذات يعتبر رغبة الإنسان الداخلية في السيطرة على حياته من اهم العوامل للصحّة النفسية؛ فيجب علي الفرد أن يحدّد حقوقه وأولوياته، وأن يتمكّن من قول "لا" للأشياء التي لا يريدها دون الشعور بالذنب ، وأن يتمكّن من حماية نفسه من الأذى، واختيار العلاقات الصحيحة، وخلق السعادة، إذ إنّ تقدير الذات، وتقديم الرعاية الجيدة للنفس ستمكّن الفرد من احترام نفسه، والصدق مع الآخرين، وبالتالي احترامهم له. 

ثانيا : عدم إلزام الشخص نفسه بمشاعر الآخرين فعلى الإنسان أن يعرف أنّه غير مسؤول عن مشاعر الآخرين؛ فأحياناً يشعر البعض بأنّ عليهم القيام بأمر غير مقبول مراعاةً لمشاعر أحدهم، وهذا أمر خاطئ، إذ إنّ التصرف الصحيح هو الذي يكون بمعقولية، وضمير، وعدالة بغض النظر عن أي شيء آخر، كما يجب رفض طلب الأشخاص غير المقبول حتّى لو أزعجهم ذلك؛ مما يساعد على إدراكهم للطريقة التي يجب التعامل بها مع الشخص، ويعطيه مزيداً من الاحترام.

ثالثا : التحدّث عن الرغبات بوضوح لا يُمكن لأي شخص قراءة ما يدور في عقول الآخرين؛ لذا علي الشخص التحدّث، والتعبير رغباته واحتياجاته ،و يجب التحدّث عند تلقّي إساءة من شخص ما، وعدم الاكتفاء بالصمت، مع أهمية التفكير قبل قول أي كلمة، ومعرفة الوقت المناسب للتوقّف عن الكلام؛ فالنّاس الذين يتحدّثون دون انقطاع لا يتم احترامهم عادةً. 

رابعا : الاستقلالية عند تمكّن الشخص من القيام بالأشياء بنفسه يدل على قوّته واستقلاليته وتحمّله للمسؤوليات؛ مع العلم بأن الاكتفاء الذاتي يعدّ أمراً مهمّاً لاحترام الناس له. 

خامسا : التحكم بالعواطف يُنصح من ضبط ردود الأفعال الفورية الناتجة عن المشاعر المختلفة الإيجابية والسلبية، ولا يعني ذلك التصنّع أو عدم إظهار الحماس، إلّا أنّه يجب التفريق بين الاستجابة لفعل ما بشكلٍ معقول، ومنطقيّ وبين الانفعال المُتسرع؛ إذ إنّ إهم صفات القادة، والأشخاص المحترمين التأني في ردود الفعل.

(المصدر موضوع)

بواسطة ✬✬ (26.4ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت
الزم الابتسامة المشرقة  ا بتعد عن الجدال      اعتذر للناس    لاتغضب   تواضع مع الكل            اجتهد حاول وابذل جهدك سلام عليكم
بواسطة
0 تصويت
باحترام الاخرين وحفظ أسرارهم و عدم خيانتهم و الحفاظ على ممتلكاتهم و مساعدتهم و التعاون معهم وتقديم الزكاة للفقراء و معاملتهم باخلاق حميدة وحسنة
بواسطة

اسئلة مشابهه

1 إجابة
266 مشاهدة
سُئل مايو 22، 2016 بواسطة مجهول
0 إجابة
178 مشاهدة
0 إجابة
387 مشاهدة
سُئل يونيو 16، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
113 مشاهدة
1 إجابة
114 مشاهدة
سُئل يونيو 10، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
183 مشاهدة
سُئل أبريل 7، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
72 مشاهدة
سُئل مارس 3، 2020 بواسطة مجهول