167 مشاهدة
كيف تصمم روبوت
بواسطة ✭✭✭ (64.6ألف نقاط)

1 إجابة واحدة

0 تصويت

صناعة ربوت :

١- ندرس الدارات ونختار المناسب منها: ويكون بناءً على الهدف المراد من الروبوت ، واختيار المتحكّم الدقيق المناسب عن طريق البحث في الكتب، لكن سيكون الاسهل في هذا المجال الإنترنت، فهو مليء بالدارات المختلفة وبالخيارات المتنوعة، وهناك الكثير من المتمرّسين حول العالم المستعدين للإجابة عن تساؤلاتك. 

٢-المحاكاة Simulation: وتعني استخدام برامج على الكمبيوتر أو الجوّال لبناء الدارات الكهربائية، وتشغيل البرنامج ليعطيك النتائج المتوقّعة في حال ركّبت هذه الدارة باستخدام قطع حقيقية. وفائدة هذه الخطوة اتاحة تجريب الدارات قبل شراء القطع؛ مما يوفّر عليك إتلاف عدد كبير من القطع قبل تحديد الدارة المعتمدة، ويمكّنك من تحديد التركيب الصحيح والنهائي للدارة، وبالتالي تحديد القطع التي تريدها بدقّة دون أن تضطر لتركيب دارات وتعيد تركيبها مره اخري 

٣- شراء القطع: حددالقطع التي ستقوم بشرائها فهناك الكثير من المنتجات التي تقوم بنفس الوظيفة، ابحث عن الأفضل حتى لا تضطر لشراء أكثر من قطعة، وقارن الأسعار بين المزوّدين المختلفين للقطع الإلكترونية في بلدك، فهذا يوفّر عليك خصوصًا عند شراء كمية كبيرة من القطع مرة واحدة. 

٤-التركيب: ركّب الدارة وصِلها بالمتحكّم بالطريقة الصحيحة، واحرص على قراءة المعلومات الخاصة بكل قطعة تستخدمها؛ فهذا يساعد في معرفة التركيب الصحيح لها، وركّب أيضًا أي قطع ميكانيكية اخترتها لروبوتك. 

٥-البرمجة: من الممكن ان تكون هي آخر خطوة لو قمت بالخطوات السابقة بشكل صحيح، ولا بدّ للبرنامج الذي تكتبه أن يكون متوافقًا مع الدارة التي ركّبتها.  

٦-اكتشاف المشاكل : 

عندما لا يعمل الروبوت يُحتمَل أن يكون الخلل ضمن أحد الاحتمالات التالية: احدي القطع تالفه، سواء كان ذلك وقت الشراء أو أنّه تعرّض لما يتلفه أثناء التركيب ( التيار او الفولتية أكبر من الحدود المسموحة ) او خلل في التوصيل، إما توصيل خاطئ أو عدم توصيل أحد الأسلاك، أو هناك سلكان متصلان ببعضهما والمفروض يكونان منفصلين او خلل برمجي، قد تكون داراتك خالية من أيّة أخطاء، لكن البرنامج يحتوي على خطأ منطقي، أو لم يتم تنزيله من الكمبيوتر إلى المتحكّم بالصورة الصحيحة. هناك احتمالات أخرى تعرفها من التجربة والخبرة،

 # المهم هو عدم اليأس من المحاولات حتى تنجح في صنع الروبوت الخاص بك، وتوقّع أن تخسر بعض القطع أو أن تحرقها عن طريق الخطأ، فهكذا نتعلّم. وهناك قاعدة تقول أنّه كلما زاد عدد القطع التي تحرقها بطرق مختلفة كلما زادت خبرتك في صناعة الربوت الخاص بك .

بواسطة ✬✬ (10.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
51 مشاهدة
1 إجابة
91 مشاهدة
سُئل يونيو 2، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
108 مشاهدة
0 إجابة
43 مشاهدة
0 إجابة
52 مشاهدة
سُئل يناير 6، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
85 مشاهدة
سُئل يناير 6، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
119 مشاهدة
سُئل يناير 6، 2021 بواسطة مجهول
1 إجابة
282 مشاهدة
سُئل ديسمبر 11، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
60 مشاهدة