228 مشاهدة
ما هو أكثر الأشياء التي تؤذي العين
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

كلما تقدمنا في العمر كلما تغير مستوى النظر لدينا طبيعياً والتفاصيل الدقيقة تصبح أصعب في تحديدها شيئاً فشيئاً، عامة النظارات الطبية تحل الكثير من المشكلات. ولكن لسوء الحظ ليس كل المشكلات يمكن ان تحل بالنظارات مثل المياه البيضاء أو المياه الزرقاء وجفاف العين، ويمكنك مع بعض النصائح الوقائية منع تلك المشاكل من الحدوث. وفيما يلي بعض العادات التي تؤذي العين لتتجنبيها.

1-عدم ارتداء نظارة شمسية

تعرض العين لأشعة الشمس الضارة بما تحتويه من الأشعة فوق البنفسجية وفوق الحمراء تضر بالعين والجفون، وقد تصيب العين بالمياه البيضاء وضمور العين وقد يتطور إلى سرطان العين، عليك بارتداء نظارة شمسية وتكون مجهزة لحجب كل أنواع الاشعة الضارة.

2-التدخين

اضرار التدخين معروفة ولكن ليس من المعروف أضرار التدخين على النظر. التدخين يصيب العين بالمياه البيضاء وقد يؤدي إلى فقد النظر، والتدخين يزيد من مشاكل الموجودة اصلاً في العين لأنه يؤثر على الدورة الدموية في العين ويقل وصول الاوكسجين والغذاء اللازم للعين.

3-النظر في الشاشات لفترة طويلة

الجلوس امام الشاشات طول اليوم يرهق العين ويصيبها بالجفاف مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للعين. والضرر من الشاشات يأتي عندما تركزين بكثرة على الشاشة ولا تطرف عيناك والتركيز على صورة واحدة كثيرا يضعف عضلات العين، عليك بأخذ فترات راحة متكررة أثناء العمل على الكمبيوتر لفترات طويلة.

4-التغذية السيئة

النظام الغذائي القائم على الوجبات السريعة مع عدم تناول الفواكه والخضروات يحرمك من الفيتامينات والعناصر الهامة لصحة العين. ولكن مع تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على فيتامينات ومعادن مثل الخضروات والفواكه والأطعمة التي تحتوي على الاوميجا 3 مثل السلمون والتونة والمكسرات تحمي العين وتساعد على تجنب أمراض التي تصيب العين أثناء التقدم في العمر.

5-عدم تناول كميات كافية من المياه

تناول كميات كافية من المياه مفيد للصحة العامة ومنها صحة العينين عليك بتناول 8 اكواب من المياه يومياً لتجنب اصابة الجسم بالجفاف وبالتالي يمكنه صناعة كمية كافية من الدموع لترطيب العين.smiley

بواسطة

اسئلة مشابهه

0 إجابة
132 مشاهدة
0 إجابة
128 مشاهدة
0 إجابة
190 مشاهدة
سُئل أكتوبر 14، 2020 بواسطة إختبار الرياضيات
1 إجابة
108 مشاهدة
0 إجابة
130 مشاهدة
0 إجابة
172 مشاهدة
سُئل فبراير 10، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
27 مشاهدة
سُئل فبراير 10، 2020 بواسطة مجهول