380 مشاهدة
عكلت قبل شهرين عملية بواسير وقبل 3 اسابيع حصل معي ناسور شرجي .... الاطباء قالو ان  العلاج هو اجراء عملية جراحية .... لكن سمعت انه يوجد علاج للناسور في الطب البديل ..... هل هذا صحيح ؟؟؟؟؟
بواسطة (16 نقاط) عُدل

1 إجابة واحدة

0 تصويت
علاج الناسور بالطب البديل ومن غير عملية ؟
الجواب :
استخدام الوسائد :يمكنك استخدم الوسائد لتجنب زيادة الضغط على ظهرك، ومؤخرتك، وساقيك، لو كان عملك يجبرك على ذلك خاصة في حالات الناسور الشرجي، والناسور العصعصي، وأيضا يمكنك استخدام حفاضات الكبار أو الفوط الماصة، إذا كنت تعاني من إفرازات الصديد.
علاج الناسور بدون جراحة سنوضح بعض العلاجات المنزلية لـ علاج الناسور بدون جراحة من أطعمة ومشروبات، وخلطات طبيعية لتنظيف الناسور: أطعمة تساعد على علاج الناسور تناول الأطعمة التي تساعد على علاج الناسور، مثل: جنين القمح. الأرز البني. الخبز من الحبوب الكاملة. الشعير. المكرونة المصنوعة من حبوب القمح الكامل. بابايا. الموز. البرتقال. التفاح. الكمثري. البروكلي. القرنبيط. السبانخ. الجزر. الطماطم. البصل. الفلفل الأخضر. الكرنب أو الملفوف.
مشروبات  طبيعية لعلاج الناسور :
حليب الكركم معروف الكركم بخصائصه المضادة للبكتيريا، ويمكنك تحميص بودرة الكركم لمذاق أفضل. المكونات: ملعقة كبيرة من بودرة الكركم المحمصة. 300 مللي من اللبن خالي الدسم. 2 ملعقة كبيرة من العسل.
 الطريقة : إضافة الكركم والعسل لحليب دافئ، وخلطهم جيدا، واترك الخليط ليبرد، واشربه قبل النوم.

شاي الأوريجانو أو البردقوش البري:
 الأوريجانو يساعد في علاج الناسور الشرجي ، ومكوناته هي 2 ملعقة صغيرة من زيت الأوريغانو، و100 مللي من الماء الفاتر، ويتم خلطهم جيدا، واشرب منه مرتين يوميا الأولى بعد الإفطار والثانية قبل العشاء. شاي الزنجبيل الزنجبيل معروف بخصائصه المضادة للالتهاب، ويتم استخدامه لتهدئة المعدة وتعزيز المزاج، وهو فعال في تخفيف الألم وتقليل تصلب العضلات، ومن الفوائد الصحية للزنجبيل قدرته على علاج القيء والغثيان، وبرد المعدة، دعم الجهاز المناعي. وإذا كنت تعاني من الإمساك فهو يساعد في علاجه، مما يقلل من احتمال إصابتك بالناسور.

طريقة شاي الزنجبيل: اغسل جذور الزنجبيل جيدا، ثم ضعها في وعاء يحتوي على ماء بارد لمدة 5 دقائق، ثم قشر الزنجبيل، وقم بتقطيعه لشرائح. اغلي الماء ثم ضع الزنجبيل المقطع، واتركه يغلي لمدة 15 دقيقة مع تغطيته. اجعله يغلي على نار هادئة لمدة 5 دقائق أخرى. ثم اغلق الموقد واترك الزنجبيل لمدة 10 دقائق ثم قم بتصفية الشاي، ويمكنك إضافة العسل والليمون حسب رغبتك.

شاي الزنجبيل بالقرنفل قم بإعداد شاي الزنجبيل السابق، وأضف إليه نصف ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون، واخلطه جيدا، واشربه، فالقرنفل معروف أيضا بخصائصة المضادة للبكتيريا
بواسطة ✦ متالق (312ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
161 مشاهدة
سُئل مايو 26، 2017 بواسطة fatema kh (16 نقاط)
0 إجابة
173 مشاهدة
سُئل سبتمبر 10، 2016 بواسطة أذكى بشري ✬✬ (29.3ألف نقاط)
1 إجابة
1.5ألف مشاهدة
سُئل سبتمبر 25، 2017 بواسطة Be ____
1 إجابة
17 مشاهدة
1 إجابة
21 مشاهدة
سُئل مارس 7 بواسطة مجهول
1 إجابة
33 مشاهدة
سُئل فبراير 26 بواسطة مجهول