291 مشاهدة
عندما اتخرج من القانون الدولي ما هي المهن التي سوف أتوظف بها و هل يحق لي ان اكون قنصل او سفير عبر هذه الدراسة ؟
بواسطة عُدل

1 إجابة واحدة

0 تصويت
خريج القانون الدولى الذى يستطيع العمل في وظيفة مرموقة بعد تخرجه، هو الخريج المتفوق فى دراسته الأكاديمية بجانب كونه مجهزاً بالمهارات التحليلية والبحثية ومهارات الكتابة، وأيضاً يعرف النظم القانونية المختلفة فى العالم بجانب معرفته بالخلفيات الثقافية والأعراف السائدة مع القوانين فى كل مجتمع من المجتمعات التى من المفترض انه يتعامل معها.

على هذة الأسس يختار أصحاب الأعمال والشركات المحامين الدوليين للعمل معهم، ومن المفضل أن يكون خريج القانون الدولى متقن للغة أجنبية واحدة على الأقل ولديه خبرة فى العمل فى البيئات الدولية، وأغلب اللغات المطلوبة فى هذا المجال هى الصينية، الفرنسية، الألمانية، اليابانية، الروسية، والأسبانية.

وظـائف خريجين القانون الدولى متعددة، ومتخصصين القانون الدولى يمكنهم العمل فى المؤسسات القانونية الخاصة، وفى مكاتب وشركات الإستشارات القانونية، أو فى شئون التحكيم الدولى ومجالات الملكية الفكرية. كما يمكن لمتخصصين القانون الدولى العمل فى المؤسسات الغير حكومية ومؤسسات حقوق الإنسان التى تعمل فى شئون اللاجئين.

أغلب خريجين القانون الدولى ذوى الخبرة يبدأون البحث الوظيفى فى المؤسسات القانونية التابعة لهيئة الأمم المتحدة، وغيرها من المؤسسات الدولية الأخرى والتى تعمل فى الكثير من المجالات وتمنح موظفيها خبرة عملية. كما أن العمل مع المنظمات الغير حكومية ومنظمات العمل التطوعى هى وسيلة جيدة لبناء علاقات مستقبلية مفيدة مع المنظمات الدولية، بالإضافة إلى العمل مع شركات التجارة الدولية والشحن التى تمنح فرص وظيفية جيدة للمحامين الدوليين.
بواسطة ✬✬ (14.8ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
64 مشاهدة
سُئل ديسمبر 27، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
167 مشاهدة
سُئل أبريل 7، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
30 مشاهدة
1 إجابة
51 مشاهدة
سُئل نوفمبر 11، 2023 بواسطة مهدي
0 إجابة
126 مشاهدة
سُئل ديسمبر 18، 2022 بواسطة Isalna112022 (7.0ألف نقاط)
0 إجابة
151 مشاهدة
1 إجابة
144 مشاهدة
سُئل فبراير 19، 2022 بواسطة اميرة