104 مشاهدة
كيف اعرف ايفون 6 بلس الاصلي
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
أفضل إجابة

تحقق من نظام التشغيل والوزن:
أول شيء يجب عليك التحقق منه لتحديد ما إذا كان الأي فون مقلد هو نظام التشغيل الخاص به. إذا كان هاتف الأي فون يعمل بنظام تشغيل غير نظام IOS فهذا أكبر دليل على أنه مقلد. ثانيا يجب عليك التحقق من وزن الجهازفالأي فون Iphone 6S المقلد أثقل قليلا من الأي فون الأصلي.

التحقق من اللمس 3D:

أهم شيء يمكن أن تتحقق منه في الأيفون 6S هو تقنية اللمس ثلاثية الأبعاد، فكما تعلمون أن هذه التكنولوجية تمت إضافتها مؤخرا إلى الهاتف 6S، ويمكن القول بأن الهاتف المقلد لا تعمل فيه هذه التقنية بشكل جيد.

التحقق من وجود سيري SIRI:

ميزة أخرى مهمة من اي فون 6S و iPhone 6S بلاس  والتي لن تكون موجودة في الاي فون المقلد هي سيري SIRI. سيري صوت المساعد الرقمي الذي يساعدك في استخدام اي فون الخاص بك 6S و iPhone 6S بلاس مع أوامر صوتية بسيطة.

الق نظرة على شعار أبل:

الشعار الرسمي من شركة أبل عادة يتم العثور عليه في الجزء الخلفي من العلبة. ومع ذلك، فإن معظم صناع الأي فون المقلد وفي محاولة لتكرار الشعار أحيانا تكون هناك بعض الفروقات البسيطة بين الشعارين .

مسامير Pentalobe:

للتعرف على الاي فون المقلد، عليك التحقق من المسامير. تستخدم أبل مسامير الPenta في الاي فون الأصلي في حين أن الأي فون المقلد لديه مسامير الصليب العادية. وهذه صورة لمسامير Pentalobe وأين يوجدون على الاي فون .

جودة شاشة العرض:

شاشة العرض الأصلية حادة جدا ومتموجة. أما بالنسبة للهاتف المقلد فشاشته منقطة بعض الشيء وحدة الضوء خفيفة شيئا ما.

الرقم التسلسلي للاي فون:

شيء آخر مهم جدا هو الرقم التسلسلي للاي فون والذي ستجده عند الدخول إلى الإعدادات العامة للاي فون. هذا العدد يمكن التحقق منه في الموقع الرسمي أبل، للتأكد من أصالته.

التحقق من فتحة بطاقة الذاكرة:

الاي فون 6S و iPhone 6S بلاس ليس لها فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية مثل النسخ الأخرى القديمة. لذلك إذا كان لديك 6S اي فون أو آي فون 6S بلاس مع منفد للبطاقة SD الخارجية. فتأكد من أنه مقلد.

التحقق من وجود اتصال لاي تيونز Itunes:

يمكنك معرفة ما اذا كان لديك اي فون 6S أصلي او اي فون 6S مقلد من خلال توصيله مع اي تيونز؟ إذا كان لا يتصل، فتأكد أنه ليس اي فون الأصلي.

التحقق من علبة الهاتف والتغليف:

هناك بعض التفاصيل المفقودة في علبة المنتج المزور. يجب أن تحتوي العلبة على وصف الهاتف وطريقة استخدامه، واسم البلد الذي صنعت فيه، والرقم التسلسلي ورمز الشريط الذي يضمن أصالة المنتج داخله. عادة، التغليف أيضا لا يكون بالنسبة للهاتف المقلد.

التحقق من التطبيقات المثبتة مسبقا:

اي فون الأصلي يأتي مع بعض التطبيقات المثبتة مسبقا مثل Music وphotos، و iTunes. أيضا، فإن جميع أحدث الموديلات من اي فون بما في ذلك اي فون 6S و iPhone 6S بلاس لديها تطبيق Apple Watch مثبت مسبقا. إذا لم يكن هناك تطبيق Apple Watch فهو بالتأكيد غير أصلي.

 التحقق من الأزرار :

أحد الجوانب الرئيسية في هاتف أي فون هو جودة الزر. من المهم جدا التأكد من أن الأزرار على الاي فون الخاص بك موجودة في المكان الذي يجب أن تكون فيه. في جهاز IOS الأصلي، زر التشغيل موجود في الزاوية اليمنى العليا، في حين أن زر الهاتف الغير الأصلي موجود في الجانب الأيسر العلوي. إذا وجدت الأزرار في مكان آخر فكن متأكدا من أن الجهاز مقلد فقط.

التحقق من عدد بطاقات سيم التي يمكن استخدامها:

واي فون الحقيقي لا يدعم إلا بطاقة SIM واحدة. لذلك افحص ما إذا كان هناك عدة فتحات لبطاقة السيم في الاي فون.

التحقق من شاشة الترحيب والخط:

شاشة الترحيب في جميع أجهزة iPhone تعرض لك الشعار الأصلي للشركة. إذا وجدت شيء آخرفي شاشة الترحيب فهذا مؤشر واضح أن الجهاز غير حقيقي. وشيء آخر في الاي فون المقلد وهو أنه يوفر لك الأحرف الصينية عند الدخول للكايبورد لأول مرة، بحيث يكون عليك الدخول للإعدادات لتمكين إعدادات اللغة الإنجليزية.

ميزة TouchID:

الإختبار الأخير الذي يمكن أن يساعدك على التمييز بين 6S أي فون المقلد والأصلي هو ميزة معرف ID الذي يعمل باللمس. تم تحسين ميزة معرف ID  كثيرا في أحدث الموديلات مثل اي فون 6 و iPhone 6S والتي تمكنك من فتح القفل عن طريق البصمات. أما بالنسبة للهاتف المقلد فمعرف اللمس ليس ذكي، اما أن يكون يعمل بشكل سيئ أو لا يتعرف على البصمات بشكل سريع.
بواسطة (5.9ألف نقاط)
هناك الكثير من الطرق التى تستطيع من خلالها التفرقه بين جهاز الايفون الاصلى والتقليد واهمها:
- الرقم التسلسلي للاي فون والذي ستجده عند الدخول إلى الإعدادات العامة للاي فون. هذا العدد يمكن التحقق منه في الموقع الرسمي أبل، للتأكد من أصالته.
الشعار الرسمي من شركة أبل عادة يتم العثور عليه في الجزء الخلفي من العلبة. ومع ذلك، فإن معظم صناع الأي فون المقلد وفي محاولة لتكرار الشعار أحيانا تكون هناك بعض الفروقات البسيطة بين الشعارين.
هناك الكثير من الطرق الاخرى مثل تطبيقات ابل الاصلية وجودة شاشة العرض وغيرها.

اسئلة مشابهه

1 إجابة
2.9ألف مشاهدة
سُئل فبراير 25، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
318 مشاهدة
سُئل فبراير 25، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
22 مشاهدة
سُئل فبراير 20، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
38 مشاهدة
سُئل فبراير 20، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
481 مشاهدة
سُئل فبراير 20، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
884 مشاهدة
سُئل فبراير 20، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
45 مشاهدة
سُئل فبراير 20، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
58 مشاهدة
سُئل فبراير 20، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
1.1ألف مشاهدة
سُئل فبراير 19، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
14 مشاهدة
سُئل فبراير 13، 2020 بواسطة مجهول