293 مشاهدة
السلام عليكم
لدي ابن يبلغ عمر 25 عام لديه حساسية بالأنف مع ربو خفيف من ذو 3 سنوات .وقد استعمل حبوب الحساسية ومضادات الهس تامين ومضادات حيوية عدة مرات تخف الاعراض وتعود بعد فترة .
 عمل تحليل الدم بالصدفة بسبب جرثومة المعدة .  وجد ارتفاع في   البوزينيات (Eosinophil)=7,90 بنسبة 45%ارتفاع.   وw b c=15   و (c r p = 64 الطبيعي من0.0 إلى 5.0 ) وبقيت التحاليل طبيعي .وبعد اسبوعين  من العلاج رجعة للوضع الطبيعي في التحليل  فهل يعتبر هذا الارتفاع الكبير في  البوزينيات في الدم  بسبب  التهاب الأنف والصدر . أم بسبب مرض اخر.
 (علماَ انه في نفس الوقت كان يعاني من جرثومة المعدة واعطي لها العلاج الأزم الخاص بجرثومة المعدة  من قبل طبيب الباطنية لمدة 14يوم وشفي منها ولله الحمد حسب التحليل بعد اخذ العلاج.
 تم صرف له  حبوب =كرتزون ( 10)ملغرام / وحبوب مناعية (ميثوتريكسيت . Methotrexate)   
10ملغرام...
 / ويستمر على هذا العلاج لمدة سنتين هل يعتبر هذا العلاج مجدي  وهل التشخيص صحيح  وهل منه ضرر على الصحة العامة حسب الجرعة اعلاه . ارجو الإجابة ولكم جزيل الشكر
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، هناك العديد من الأسباب لإرتفاع اليوزينيات في الدم وبالطبع يعتبر اهمها حساسية الأنف والتهاب الجيوب الأنفية المزمن، ولذلك إن كان أبنك يعاني منها منذ فترة طويلة فبالطبع قد تؤدي إلي ارتفاع الرقم بشكل كبير في التحليل. ويكون علاج إرتفاع اليوزينيات بالأدوية المثبطة لجهاز المناعة أو الأجسام المضادة للسيتوكين. ولا ينصح بأخذ الميزوثريكسات لفترة طويلة ولا حتي الكورتيزون ولذلك ينصح بمراجعة طبيب مختلف لسماع رأي طبي اخر وتقييم الوضع قبل اخذ العلاج . شفاكم الله وعفاكم .
بواسطة ✦ متالق (227ألف نقاط)
جزاك الله خير  
والله لايريكم مكروه

اسئلة مشابهه

1 إجابة
8 مشاهدة
1 إجابة
22 مشاهدة
سُئل مارس 29 بواسطة Roro
1 إجابة
21 مشاهدة
1 إجابة
29 مشاهدة
سُئل مارس 7 بواسطة مجهول
1 إجابة
39 مشاهدة
سُئل فبراير 26 بواسطة مجهول
1 إجابة
75 مشاهدة