251 مشاهدة
شخص يبلغ من العمر 25 عام .
لديه حساسية بالجيوب الأنفية + حساسية بالصدر ربو خفيف  تأتي من فترة لفترة خلال العام الواحد مندو 3 سنوات . أستخدم مضادات حيوية و ادوية حساسية عند نشاط الحساسية . / لديه جرثومة معدة مع التهاب خفيف بجدار المعدة حسب المنظار وتم اخذ مضاد حيوي لمدة أسبوعين للقضاء على الجرثومة  وشفي منها ولله الحمد (جرثومة المعدة مترافقه مع التخليل الموضح ادناه .هل له علاقة بارتفاع نتائج التحليل.
لا يشتكي من أي امراض أخرى .ولايوجد الام مفاصل ولأشكي من أي شيء في جيع أعضاء جسمه  صحته جيده ويمارس كرة القدم  ويقوم بجميع اعماله بالشكل المطلوب
منذُ شهر تقريباَ طلع له في القدم حساسية لمدة أسبوع واختفت . وعند تحليل الدم النتائج سليمة ما عدى التالي ".
(Eos =8 مرتفع  الطبيعي من  0 إلى 0.50 )
( crp= 64 مرتفع   الطبيعي من   0 إلى 5)
esr)= 27 مرتفع   الطبيعي  من  0 إلى 10 ).
عينة من الجلد =  حساسية الارتكاريا  .(علماَ تعرض للدغ ناموس في ذلك الوقت قد يكون سبب الحساسية.
جميع الفحوصات الأخرى قلب .. إشاعة للصدر مع الصبغة .سليمه

وذكر الطبيب احتمال إصابته بمرض (church straws  syndrome   =متلازمة  شيرغ  ستروس)
صرف له (أقراص كرتزون  =10 ملغم مره واحده في اليوم وتم تنزيلها إلى (5ملغرام ) بعد شهرين من التشخيص و+ METHOTREXATE ميثوتريكسيت أقراص . مليغرام(2.5 )(اربع حبات قوة كل واحدة 2.5 مرة واحده في الأسبوع  ) مثبط جهاز المناعة . تستخدم لمدة سنتين  .  هل هذا التشخيص صحيح.  وهل تلك الأعراض تكفي للجزم بوجود هذا المرض .وهل يمكن القضاء عليه بالأدوية المذكورة  وهل لها خطورة للمدة اعلاه حسب قوتها المذكورة ..أمل الرد
لكم جزيل الشكر // ملاحظة / جميع التحاليل رجعت للطبيعي بعد استخدام العلاج اعلاه لمدة اسبوعين  بعد التشخيص .
بواسطة تم الإظهار مرة أخرى بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

Churg-Strauss-Syndrom أو متلازمة شيرغ ستراوس هي نوع من أنواع ألتهاب الأوعية الدموية. وتمشل الأوعية في الرئة والجهاز الهضمي. ولكن تؤثر أيضا على القلب والجلد والكليتين. وهي من الأمراض النادرة والتي لا مكن توارثها او نقلها من مريض لأخر. ويمكن التأكد إن كانت هي المتلازمة او لا من خلال متابعة مراحل المرض، حيث تظهر الأعراض علي مراحل. المرحلة الأولي هي ألتهاب الجيوب الأنفية والحساسية وإن كانت الحساسية موجودة من قبل فإنها تتفاقم بشدة. المرحلة الثانية ظهور الربو الحاد حتي وإن لم يكن عند المريض من قبل. المرحلة الثالثة تتضمن اجهزة مختلفة في الجسم. فتظهر بعض الآلام العصبية الشديدة في الساقين او الذراعين. علامات بنفسجية على الجلد وغالبا ما تظهر القروح في الفم أو الأنف كما يمكن ان يؤثر المرض علي بعض الأجهزة الحيوية مثل القلب او الرئة.

أما في الحالة المذكورة فلا يمكن الجذم ان متلازمة شيرغ ستراوس هي السبب حيث ان الأعراض ليست حادة جدا ومن الممكن ان تكون بسبب عدة امراض اخري. ينصح بتغيير الطبيب وإطلاعه علي التحاليل السابقة للمريض والمتابعة من جديد لسماع رأي مختلف. شفاكم الله وعفاكم.

بواسطة ✦ متالق (227ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
4 مشاهدة
سُئل منذ 2 ساعة بواسطة Roro
1 إجابة
17 مشاهدة
1 إجابة
21 مشاهدة
سُئل مارس 7 بواسطة مجهول
1 إجابة
34 مشاهدة
سُئل فبراير 26 بواسطة مجهول
1 إجابة
43 مشاهدة
1 إجابة
31 مشاهدة
سُئل فبراير 14 بواسطة سكـــاي