221 مشاهدة
القرون الوسطى المظلمة ؟؟؟؟؟؟ علم التنجيم والقرون المظلمة في امريكا ، وماذا يعني ذلك بالنسبة إلى التنجيم ؟؟؟؟
بواسطة ✬✬ (29.3ألف نقاط)

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
كان للتنجيم تأثير عميق على الثقافات الغربية والشرقية على مر آلاف السنين الماضية. وفي العصور الوسطى، عندما اعتقد المتعلمين في ذلك الوقت في علم التنجيم، كان يعتقد أن نظام الأفلاك والأجسام السماوية يعكس نظام المعرفة والعالم نفسه. أًصبح الاعتقاد في علم التنجيم راسخاً اليوم في أجزاء كثيرة من العالم: ففي أحد استطلاعات الرأي، أقر 31 ٪ من الأمريكيين باعتقادهم في علم التنجيم، ووفقا لدراسة أخرى، اعتبر 39 ٪ منهم ان التنجيم يعد شيء علمياً.

كما كان للتنجيم تأثير على كل من اللغة والأدب. فعلى سبيل المثال، سميت الأنفلونزا بذلك الاسم، وهي مشتقة من كلمة influentia اللاتينية والتي تعني التأثير، لأن الأطباء كانوا يعتقدوا أن الأوبئة ناجمة عن كواكب ونجوم غير حميدة لها تأثيرات سلبية.. وتأتي كلمة "كارثة" من كلمة disastro الإيطالية، المشتقة من البادئة dis- وكلمة "star" اللاتينية، وهي تعني "منحوس" . وتعتبر الصفات "قمري"، و"الزئبقي" (الزئبق)، "venereal" (فينوس)، "martial" (المريخ)، "jovial" (المشترى)، و"saturnine" (زحل) كلمات قديمة تستخدم لوصف الصفات الشخصية، ويقال أنها تشبه أو تتأثر بالخصائص الفلكية للكوكب، وبعضها مشتق من سمات الآلهة الرومانية القديمة التي سميت بأسمائها. وفي الأدب، استخدم الكثير من الكتاب مثل جيفري تشوسر  ووليم شكسبير  الرموز الفلكية لإضافة الفطانة والدقة لوصف دوافع شخصياته. وفي الآونة الأخيرة، اقترح مايكل وارد بأن لويس قد وظف سجلات نارنيا بالإضافة إلى خصائص ورموز السبع سماوات. وغالبا ما نحتاج إلى فهم الرمزية الفلكية كي نقدر تلك الأدب.

ويعتقد بعض المفكرين المحدثين مثل كارل يونغ،  في القوة الوصفية لعلم التنجيم بشأن العقل دون الاشتراك في التنبؤات. وينعكس علم التنجيم في التعليم الجامعي في أوروبا في القرون الوسطى، والتي تم تقسيمها إلى سبع مناطق مميزة، يمثل كل واحدة منها كوكب معين يعرف باسم الفنون الليبرالية السبعة.وتأمل دانتي أليغييري قائلاً أن هذه الفنون، التي أصبحت في ما بعد العلوم التي نعرفها اليوم، مجهزة لنفس هيكل الكواكب. وفي الموسيقى، يعتبر أفضل مثال لتأثير علم التنجيم هو نفوذ جناح الأوركسترا والذي يسميه المؤلف الموسيقي البريطاني جوستاف هولست بال"الكواكب"، حيث يستند الإطار الخاص به إلى الرمزية الفلكية للكواكب.
بواسطة (7.3ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

2 إجابة
317 مشاهدة
سُئل أبريل 2، 2019 بواسطة عدنان
1 إجابة
1.3ألف مشاهدة
2 إجابة
158 مشاهدة
سُئل سبتمبر 10، 2018 بواسطة مجهول
0 إجابة
64 مشاهدة
سُئل أغسطس 3، 2018 بواسطة مجهول
0 إجابة
154 مشاهدة
سُئل سبتمبر 26، 2015 بواسطة مجهول
4 إجابة
2.1ألف مشاهدة
0 إجابة
98 مشاهدة
1 إجابة
174 مشاهدة
1 إجابة
157 مشاهدة
1 إجابة
875 مشاهدة