133 مشاهدة
لا غموض
اعلم التأثير والكيفية ستلقى المفتاح بحرفية
بواسطة ✬✬ (29.3ألف نقاط)

2 إجابة

+2 تصويت
أفضل إجابة
من حولنا ###

دراسات علمية
في 11 يوليو (تموز) 1989 أفادت صفحة العلوم في «نيويورك تايمز» بوجود احتمال غير مريح من الموجات التي تحيط بنا من كل الوجوه، لأنها قد تسبب السرطان.
وقد وجدت دراسة وبائية في مدينة دينفر الأميركية قارنت بين الأطفال الذين توفوا بسبب السرطان بين عامي 1950 و1973، ومجموعة من الأطفال الآخرين، أن الذين يعيشون قرب خطوط التوزيع الكهربائية كانوا معرضين بمقدار الضعف للإصابة بالمرض من أولئك البعيدين عنها. وأظهرت دراسة لاحقة أجراها علماء رغبوا في تسليط الضوء على ما عد أخطاء ارتكبت في الدراسة الأولى، نتائج مماثلة تقريبا.
وقدمت التجارب المختبرية أسبابا أكثر للقلق، فقد قامت الموجات الإلكترونية، خصوصا المجالات المغناطيسية المتولدة منها، بتغيير بعض المهام داخل الخلايا، كما غيرت عمل الموصلات العصبية. كذلك، فإن الموجات بتردد 60 هيرتز زادت عدد الأجنة غير الطبيعية في بيض الدجاج.
واقتبس مقال نشر في «نيويورك تايمز» ما ذكره د. ديفيد أو. كاربنتر، الذي كان عميدا لكلية الصحة العامة بجامعة ولاية نيويورك في ألبانيا، بأن «الأمور كلها تثير القلق، فنحن نرى رأس جبل الجليد فقط، من دون معرفة حجمه الحقيقي، وهو مصدر قلق لنا جميعا».
وبعد 25 سنة لا يزال د. كاربنتر في الجامعة ذاتها مديرا لمعهد الصحة والبيئة، ولا يزال يجد في الموجات بترددات 60 هيرتز مصدرا للقلق، «فلم يتغير أي شيء خلال السنوات الـ25 هذه على صعيد الجدال القائم، على الرغم من أن الدليل على التأثيرات البيولوجية للمجالات المغناطيسية لا يزال ينمو ويشتد»، كما كتب عبر مراسلاته على البريد الإلكتروني.

* تأثيرات صحية
ولدى مراجعة البحث الذي قام به، صنفت منظمة الصحة العامة الموجات والترددات المنخفضة جدا بأنها من صنف الموجات التي «قد تكون مسببة لأمراض السرطان»، فثمة دلائل على زيادة الإصابة بمرض سرطان الدم (اللوكيميا) لدى التعرض الطويل للمجالات المغناطيسية التي تكون شدتها أقوى من 0.4 ميكروتيسلا. وللمقارنة، فإن شدة مجال الأرض المغناطيسي أقوى بمائة مرة، لكنه مجال ثابت لا يتذبذب، وهذه ميزة كبرى.
بيد أن قلة من الناس تتعرض لموجات منخفضة التردد، وشديدة جدا، «وهو تعرض ليس طبيعيا جدا»، كما تقول إميلي فان ديفينتر رئيسة مشروع منظمة الصحة العالمية لتقييم التأثيرات الصحية للمجالات الكهرومغناطيسية.
وأحد أسباب عدم اليقين هنا، هو أنه يتوجب على العلماء أيضا، شرح كيفية تأثير الموجات على التسبب بالسرطان، وسرطان الدم (اللوكيميا) مرض نادر نسبيا يصيب أقل من طفل واحد بين كل 5000 في الولايات المتحدة، ومن الصعب دراسة أسبابه، حتى ولو جرى الوصول إلى خيط ذي صلة، وبالتالي فإن أي جهد لوقاية العالم من تأثيرات الموجات التي تسببها الترددات المنخفضة، من شأنه في أفضل الأحوال الحيلولة دون إصابة القليل بالسرطان.
وتقول د. فان ديفينتر: «على صعيد منظور الصحة العامة، وصعيد ما قد نقترحه من أنظمة، بإمكاننا أن نرى أن نسبة المنافع أمام الأخطار، نسبة غير متوازنة، هذا إذا استطعنا الكشف عن عدد الوفيات».
وفي السنوات الأخيرة، يبدو أن مصدر القلق انتقل إلى الترددات التي تتذبذب ليس 60 مرة بالثانية، بل ملايين ومليارات المرات، المستخدمة من قبل الهواتف الجوالة، والهواتف اللاسلكية (كوردليس)، والشبكات اللاسلكية. وترغب د. فان ديفينتر مثلا في إبعاد تقنيات «واي - فاي» اللاسلكية عن المدارس، رغم عدم وجود أدلة قاطعة على الضرر الذي تسببه حتى الآن، ورغم أنه يبث على مستويات طاقة أقل من الهاتف الجوال.
وتصف منظمة الصحة العالمية نطاق الترددات اللاسلكية أيضا، المستخدم في الهواتف الجوالة، و«واي - فاي»، وأجهزة الاتصال الأخرى، بأنها «من المحتمل أن تسبب السرطان»، وهو أمر من الصعب تفسيره للجمهور، كما تقول فان ديفينتر، «لأنهم يرغبون دائما في الحصول على جواب مباشر: أبيض أو أسود». وتضيف: «إذا ما نظرنا إلى الاتجاهات خلال الـ20 أو الـ30 سنة الماضية، فإننا لم نشاهد أي زيادة في عدد الإصابات بالسرطان، لكن أيضا لا نستطيع القول إننا نعرف كل الأمور؛ إذ قد يتطلب الأمر عشر سنوات أخرى قبل رصد وملاحظة ذلك».
ومثل هذه الأخطار المحتملة، كما تقول، لم تردعها عن الحياة العصرية، فهي تستخدم الهاتف الجوال، ولديها موقد ميكروويف، ولديها كل المنتجات، فحياتها لم تتغير، لكنها تستدرك أنه من الناحية المهنية «علينا الإمساك بالزمام بأيدينا، أي أن نكون على رأس الأمور، أي ممسكين بزمامها».
وتعمل منظمة الصحة العالمية حاليا على إعداد تقرير جديد يلخص المخاطر المحتملة في المجالات المتولدة عن موجات الترددات الراديوية، سينشر العام المقبل.

------------------------------------------------------------------------------

فأما منطقة حزام الصمت فإنها منطقة كهرومغناطيسية كاملةً ، والأشعة الكهرومغناطيسية كما في الأعلى تسبب اختلالاتٍ في الجهاز العصبي وغيره ..
اما منطقة حزام الصمت تحدث فيها حوادث غريبة مثل ؛ نفقة الحيوانات ، والدوار ، وعدم القدرة على التحكم بالجهاز اللاواعي ؛ مما يسبب قول كلام غير مقصود اذا كنت في المنطقة لبضع ساعات ، ونباح الكلاب بدون سبب ، وكل هذا بسبب الدوار وفقدان الذاكرة وكل هذا يرجع الى الشذوذ المغناطيسي هنالك ، فالخروج عن قوانين الطبيعه التي انزلها الله تعالى تسبب كل هذه الحوادث .
وهناك ادعاءات ساذجة لا تعني الا المنجمين ولو كانوا صادقين فليصوروها.

تقديم ####
د. مـޢޢـحـޢޢـمـޢޢـډ آلـޢޢـ جـޢޢـرآډ آلـޢޢـغـޢޢـآمـޢޢـډيـޢޢـ
بواسطة (7.3ألف نقاط) مختارة بواسطة

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت
احسنت ، يا جماعة هذه الأشعه الكهرومغناطيسية، تخيل منطقة كاملة فيها اشعات فوق بنفسجية وفوق حمراء اكيد بيحصل بسببها هالظواهر الغريبة وبلاش كيس
بواسطة (1.7ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
68 مشاهدة
سُئل مايو 16، 2018 بواسطة مجهول
0 إجابة
201 مشاهدة
سُئل أبريل 20، 2021 بواسطة Isalna042021 ✬✬ (11.1ألف نقاط)
1 إجابة
793 مشاهدة
0 إجابة
194 مشاهدة
0 إجابة
244 مشاهدة
سُئل مايو 15، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
74 مشاهدة
0 إجابة
72 مشاهدة
سُئل مارس 3، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
85 مشاهدة
سُئل فبراير 27، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
77 مشاهدة
سُئل فبراير 27، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
111 مشاهدة
سُئل فبراير 23، 2020 بواسطة مجهول