2.2ألف مشاهدة
لماذا بكي رسول الله صلى الله عليه وسلم صحة الحديث
بواسطة عُدل

1 إجابة واحدة

0 تصويت
بكى الرسول صلى الله عليه وسلم مدى  صحه هذا الحديث

الحديث لفظه المتداول هو :

بكَى رسولُ الله صلَّى الله عليه وسلَّم يومًا! فقالوا: ما يبكيك يا رسول الله؟ قال: اشتقتُ لأحبابي! قالوا: أوَلسنا أحبابك يا رسول الله؟! قال: لا، أنتم أصحابي، أمَّا أحبابي فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني.

ولكن هذا الحديث كذب ولم يرد فى نصوص الحديث

ولكن هناك أحاديث اخرى ذكر فيها الامه التى تؤمن به دون ان تراه وهى :

في صحيح مسلم عن أبي هريرة: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج إلى المقبرة, فقال: السلام عليكم دار قوم مؤمنين, وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، وددت أني قد رأيت إخواننا، فقالوا: يا رسول الله, ألسنا بإخوانك؟ قال بل أنتم أصحابي، وإخواننا الذين لم يأتوا بعد، وأنا فرطهم على الحوض، فقالوا: يا رسول الله, كيف تعرف من يأتي بعدك من أمتك؟ قال: أرأيت لو كان لرجل خيل غر محجلة في خيل دهم بهم ألا يعرف خيله؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: فإنهم يأتون يوم القيامة غرًّا محجلين من الوضوء، وأنا فرطهم على الحوض، ألا ليذادن رجال عن حوضي كما يذاد البعير الضال، أناديهم: ألا هلم, ألا هلم, ألا هلم. فيقال: إنهم قد بدلوا بعدك، فأقول: سحقًا سحقًا.

 روى  الإمام أحمد من حديث أبي جمعة - رضي الله عنه - قال: تغدينا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم, ومعنا أبو عبيدة بن الجراح, فقال: يا رسول الله, أحد منا خير منا؟ أسلمنا وجاهدنا معك, قال: نعم, قوم يكونون من بعدكم, يؤمنون بي ولم يروني .
بواسطة ✬✬ (20.8ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
45 مشاهدة
سُئل نوفمبر 20، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
175 مشاهدة
0 إجابة
44 مشاهدة
سُئل أكتوبر 1، 2018 بواسطة صدام
0 إجابة
182 مشاهدة
1 إجابة
239 مشاهدة