1.3ألف مشاهدة
ماهي الشروط الواجب توافرها في مكبر الانحراف الراسي
بواسطة عُدل

1 إجابة واحدة

0 تصويت
الشروط الواجب توافرها في مكبر الانحراف الراسي
يجب أن يعطي الكسب المطلوب من دخل المللي فولت إلى عدة مئات من الفولتات (من قمة إلى قمة) بالخرج. وكذلك يجب أن لا يشوه المكبر الرأسي شكل الموجة الداخلة وأن تكون استجابته جيدة لكل مدى التردد المقاس.
تحتوي لوحة جهاز الاسيسلسكوب على عدد من عناصر التحكم لتسهيل التشغيل الصحيح لوظائفها. والتحكم في الوضع الرأسي والأفقي عن طريق تحريك شعاع الإلكترون في أي مكان على الشاشة ، وفي هذا الوقت يتم تطبيق جهد ثابت عليه. تعديل نظام الانحراف العمودي
تتمثل وظيفة هذا النظام في توفير إشارة مضخمة بمستوى مناسب لتشغيل لوحات العاكس الرأسي دون إحداث تشويه في النظام. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يشوه مكبر الصوت العمودي شكل الموجة الواردة وأن يكون له استجابة جيدة على مدى التردد المقاس بأكمله. تمثل لوحات حيود راسم الذبذبات ألواح المكثف ، والتي يجب أن تزود تيارًا كافيًا لشحن وتفريغ ألواح الانحراف. نحن نعلم أن الإشارة الكهربائية تتأخر بمقدار معين من الوقت عندما يتم إرسالها عبر دائرة إلكترونية في مرسمة الذبذبات. وأن جهد إشارة الخرج من مكبر الصوت العمودي يغذي الصفائح الرأسية لصمام الكاثود. لذلك ، يجب تأجيل إشارة الإدخال من لوحات العاكس الرأسي لصمام أشعة الكاثود على الأقل بما يعادل الوقت السابق أو يزيد قليلاً عن ذلك. اسمح للمشغل برؤية الحافة الأمامية لشكل الموجة محل الاهتمام على الشاشة. تدخل الإشارة الخارجية لوحات الانحراف الأفقية ، والمضخم الأفقي يشبه المضخم الرأسي من حيث أنه يزيد من قيمة إشارة الإدخال إلى المستوى المطلوب لألواح الانحراف الأفقي لصمام أشعة الكاثود. وإذا كان من الضروري عرض وظيفة الوقت على شاشة صمام الكاثود.
كانوا يعلمون أنه عندما يتم إرسال إشارة كهربائية عبر دائرة إلكترونية في راسم الذبذبات ، فإنها تتأخر بمقدار معين من الوقت. وأن جهد إشارة الخرج من مكبر الصوت العمودي يغذي الصفائح الرأسية لصمام الكاثود. يستخدم جزء من هذا لدفع دائرة مولد القاعدة الزمنية ، والتي يغذي ناتجها ألواح الحيود الأفقية من خلال مكبر الصوت الأفقي. تستغرق العملية بأكملها ، والتي تتضمن توليد وتشكيل نبضة الإثارة ، وبدء وتضخيم نمط القاعدة الزمنية ، وقتًا يصل إلى 100 نانوثانية (100 نانوثانية). لذلك ، يجب تأجيل إشارة الإدخال من لوحات العاكس الرأسي لصمام أشعة الكاثود على الأقل بما يعادل الوقت السابق أو يزيد قليلاً عن ذلك. اسمح للمشغل برؤية الحافة الأمامية لشكل الموجة محل الاهتمام على الشاشة. لهذا الغرض ، يتم وضع دائرة خط تأخير بين مكبر الصوت الرأسي وألواح الصمام لقضيب الكاثود.
نظام الانحراف الأفقي
تدخل الإشارة الخارجية الحواجز الأفقية من خلال مكبر الصوت الأفقي عندما يكون مفتاح اختبار المسح في وضع EXT. يشبه المعزز الأفقي المعزز الرأسي من حيث أنه يزيد من قيمة إشارة الإدخال إلى المستوى المطلوب بواسطة لوحات الانحراف الأفقي لصمام أشعة الكاثود. وإذا كان من الضروري عرض وظيفة الوقت على شاشة صمام الكاثود. مفتاح تحديد البحث في الوضع (INT).
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
211 مشاهدة
0 إجابة
37 مشاهدة
سُئل فبراير 11، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
96 مشاهدة
0 إجابة
52 مشاهدة
سُئل مارس 16، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
54 مشاهدة
سُئل فبراير 12، 2019 بواسطة كاروان
0 إجابة
61 مشاهدة
سُئل أغسطس 19، 2018 بواسطة نيهام
0 إجابة
87 مشاهدة
0 إجابة
65 مشاهدة
سُئل يناير 31، 2018 بواسطة فريدون
0 إجابة
49 مشاهدة
سُئل يناير 31، 2018 بواسطة عدنان