2.3ألف مشاهدة
من ماذا يصنع عش الخفاش
بواسطة عُدل

2 إجابة

0 تصويت
يصنع عش الخفاش من الطين وهو بيضوي الشكل معلقا ويوجد به ماده هلاميه حمراء قاتمه يضعها الخفاش .
بواسطة ✬✬ (13.8ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت

من ماذا يصنع عش الخفاش

أسرار وأبحاث علمية 
ويكمن السر في غلاء العش بالمادة الموجودة فيه، وهي مادة هلامية حمراء قاتمة، وتتعدد التحليلات لأهمية هذه المادة، البعض اعتبر أنها تستخدم للسحر والشعوذة لسوء شكل الخفاش وطبيعة حياته، فيما اعتبر البعض الآخر أنها تستخدم لأغراض طبية هامة.

وكان باحثون استراليون قد أجروا مؤخراً دراسة حول الأنزيمات التي يفرزها الخفاش وقارنوها مع أحد العقاقير الطبية التي تعطى لعلاج مرضى الجلطات وهو عقار “تي بي أي”، وتوصلوا إلى أن الأنزيم الذي يفرزه الخفاش والمسمى أنزيم “ديزموتبلاس”، أكثر فاعلية بمئات المرات من العقار التجاري المنتج، بالإضافة إلى أنه أكثر أماناً إذ أنه لا يقتل خلايا المخ كما هو الحال في العقار التجاري، والذي من الممكن أن يتسبب بذلك.
وأوضح “روبرت ميد كاف” من جامعة “موناش” في ولاية “فيكتوريا” بأستراليا أن أنزيم “ديزموتبلاس” يدمر “الليفين” وهو المكون البنائي لجلطات الدم، وأن الخفاش مصاص الدماء عندما يعض ضحيته يفرز هذه المادة القوية المضادة للتجلط، حتى تستمر دماء الضحية في التدفق مما يتيح له التغذية.
ووفقاً لمصادر طبية فإن العشرات من العقاقير الطبية التي تعتمد على المضادات الطبيعية للتخثر، والتي تفرزها الحيوانات مصاصة الدماء مع لعابها كالخفاش والقراد وغيرها قيد التطوير حالياً، وأن شركة “بايون” الألمانية التي تعمل في مجال صناعة الأدوية الحيوية تعمل حالياً على تطوير أنزيم “ديزموتبلاس”، وتقترب من المراحل النهائية للتجارب على ضحايا الجلطات.

image

وفي الوقت الذي تتحدث فيه الأبحاث العلمية عن المادة التي يفرزها الخفاش مع لعابه أثناء سحبه لدماء فريسته، دون التطرق إلى عش الخفاش، تظهر الأهمية على مواقع التواصل الاجتماعي وأسواق البيع للعش دوناً عن الخفاش ذاته، كما تظهر بالمقابل حالات تحذير من موضوع عش الخفاش، على اعتباره خدعة وعملية نصب واحتيال لا أكثر.
ولا يتوقف الأمر على محافظة إدلب، إذ تغص مواقع التواصل الاجتماعي في عدة دول كالمغرب والأردن وكردستان وإيران وغيرها، منذ بضعة أشهر بالمنشورات والأسواق الإلكترونية التي أُنشأت لهذا الغرض، وصل ثمن العش فيها إلى مئات الملايين، وربما كان هو السبب في العدوى التي وصلت إلى المحافظة، وربما تكون قد وصلت إلى محافظات أخرى.

وبالتأكيد فإن الأبحاث الأسترالية ليست السبب وراء موجة بيع وشراء عش الخفاش، والتي لم تدل كل المواقع التي انتشرت فيها على أن هناك عمليات بيع وشراء حقيقية قد تمت بالفعل، ليبقى سر غلاء هذا العش أمراً غريباً ومثيراً، وأحجيةً للمتابعين، ولغزاً للباحثين عنه، وباب حظ للطامحين، هذا إن كانت فرصة حقيقية.

Image result for ‫من ماذا يصنع عش الخفاش‬‎Image result for ‫من ماذا يصنع عش الخفاش‬‎

بواسطة ✭✭✭ (77.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
45 مشاهدة
سُئل يناير 30، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
171 مشاهدة
1 إجابة
185 مشاهدة
سُئل أكتوبر 1، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
1.1ألف مشاهدة
0 إجابة
58 مشاهدة
0 إجابة
213 مشاهدة
1 إجابة
530 مشاهدة
2 إجابة
409 مشاهدة
3 إجابة
436 مشاهدة