397 مشاهدة
كيف احفظ دروسي بسرعة وسهولة ولا انساها
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
أفضل طريقة للحفظ وعدم النسيان :-
الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم :
 يقوم العقل عند النوم بتضمين الأفكار ونقلها إلى الذاكرة طويلة الأمد من الذاكرة قصيرة الأمد، وتساعد قيلولة الظهيرة على ذلك أيضاً، وفي حال عدم الحصول على وقتٍ للقيلولة، يتمّ مراجعة المعلومات والأفكار قبل النوم، ويُعدّ أفضل عددٍ من ساعات النوم الجيد بالنسبة للمراهقين هو 9 ساعات، وللبالغين من 7 إلى 9 ساعاتٍ يومياً.
القراءة بصوتٍ مرتفع :
إنّ استخدام أكثر من حاسةٍ في قراءة المعلومات ومراجعتها بصوتٍ عالٍ وإعادة سماعها يساعد في زيادة التركيز، والاحتفاظ بها، كما أنّ شرح المادة لشخصٍ ما أو حتّى لحيوانك الأليف في المنزل يساعد أيضاً في الاحتفاظ بالمعلومات.
تدوين المعلومات المهمة :
 إنّ كتابة الأمور المطلوب منك حفظها وأخذ الملاحظات وتحديد المعلومات المهمة بألوانٍ مختلفة، وترتيب المواد وتلخيصها، وكتابة البطاقات، يساعدك على استعادة هذه المعلومات مرتبةً، والتذكر بشكلٍ أسهل وأسرع.
مضغ العلكة :
تعتقد بعض الأبحاث بأنّ مضغ العلكة يساعد في دخول الأكسجين للعقل، وزيادة التركيز، وخاصةً عند مضغ العلكة بنكهةٍ معينةٍ عند المذاكرة ومضغها بنفس النكهة أثناء تقديم الامتحان.
 الدراسة قبل النوم وبعد الاستيقاظ :
 تُعدّ فترة ما قبل النوم وعند الاستيقاظ أفضل وقتٍ للمذاكرة ومراجعة المعلومات، حيث يقوم العقل بإفراز مواد كيميائيةٍ تزيد من التركيز، فالعقل يستمر خلال اليوم بتلقي المعلومات وحفظها في الذاكرة قصيرة الأمد، ممّا يسبب النسيان.
التكرار :
 إنّ إعادة وتكرار النشاط أو التفصيل الذي تريد تذكره وربطه مع أشياءٍ أخرى يساعد على التذكر وعدم النسيان، فعلى سبيل المثال: وضع قفل الحاسوب الخاص برقم هاتف طبيبٍ معين، وفي حال حدوث شيءٍ عاجلٍ تستطيع تذكر رقمه بسهولةٍ دون الرجوع إلى سجل الهاتف
تحدي العقل :
إنّ إيجاد طريقةٍ مختلفةٍ لإنجاز العمل بأسلوبٍ يتطلب الجهد والتركيز، مثل: تفريش الأسنان بغير اليد التي اعتدت على استخدامها، ولعب لعبة السودوكو، ولعبة الكلمات المتقاطعة، ولعب الألعاب الموجودة على الهواتف الذكية التي تعتمد على الفيزياء، يعمل على زيادة التركيز وتعزيز مهارات التكيف مع الأوضاع الجديدة والتبديل بين المهام.
بواسطة (6.2ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

2 إجابة
169 مشاهدة
سُئل أغسطس 2، 2015 بواسطة مجهول
1 إجابة
109 مشاهدة
سُئل مايو 1، 2015 بواسطة مجهول
0 إجابة
103 مشاهدة
سُئل يونيو 9، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
4.8ألف مشاهدة
0 إجابة
142 مشاهدة
سُئل مارس 3، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
54 مشاهدة
سُئل مارس 3، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
62 مشاهدة
سُئل مارس 3، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
74 مشاهدة
سُئل مارس 2، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
108 مشاهدة
سُئل مارس 2، 2020 بواسطة مجهول