1.1ألف مشاهدة
ما هي علامة الساعة المتعلقة بنطق الحجر والشجر
بواسطة

2 إجابة

0 تصويت
إن من علامات الساعة الصغرى التي ستظهر في آخر الزمان هي قتال المسلمين لليهود، وذلك أن اليهود يكونون من جند الدجّال، فيُقاتلهم المُسلمون الذين هم جندُ عيسى عليه السلام، حتى يقول الشجر والحجر: يا مسلم! يا عبد الله! هذا يهوديٌّ ورائي، تعال فاقتله.

وظهر اليهود كمجموعة عرقية ودينية في الشرق الأوسط في الألفية الثانية قبل الميلاد. مركز حقوق الإنسان في جزء من بلاد الشام معروف في الأدب اليهودي بأرض إسرائيل. منذ القرن الثاني الميلادي ، بدأ اليهود في الانتشار حول العالم ، حيث توجد معلومات عن الجاليات اليهودية في العديد من البلدان عبر التاريخ. منذ منتصف القرن العشرين ، تركز اليهود في إسرائيل وأمريكا الشمالية ، مع مجتمعات أصغر في أوروبا وأمريكا الجنوبية وإيران. في عام 2010 ، كان اليهود يشكلون حوالي 14 مليون شخص ، وهو ما يمثل 0.2٪ من سكان العالم. يعيش 41٪ من يهود العالم في الولايات المتحدة ، في حين أن إسرائيل هي موطن لحوالي 40.5٪ من يهود العالم ، ويعيش حوالي 13.3٪ من يهود العالم في كندا وفرنسا وبريطانيا العظمى وألمانيا وروسيا والأرجنتين وأستراليا. . . والبرازيل. لا يُعرف أصل مصطلح "يهودي" واستخدامه في العهد القديم إلا من المصادر الدينية ، ولا سيما من أسفار الكتاب المقدس. تشير هذه المصادر إلى أن لقب "يهودي" نشأ باسم يهوذا بن يعقوب وكان في الأصل يطلق على أبناء القبيلة التي انبثقت عنها ، ثم أطلق عليها سكان مملكة يهوذا ... من قبل أبناء القبيلة مع أبناء بعض القبائل الأصغر التي كانت تعيش في الجوار. يشار إلى هذه المملكة في السجلات الأثرية باسم "بيت داود" بناءً على سلالة الملك داود (النبي داود في الإسلام). في سفر الملوك الثاني (18:26) ورد اسم "يهودا" على أنه اسم اللهجة المنطوقة في مدينة القدس. منذ السبي البابلي ، أصبح عنوانًا يهوديًا يشير إلى كل من غادر مملكة يهوذا واستمر في اتباع دينها وتقاليدها (على سبيل المثال في كتاب إستر).وفقًا للقانون اليهودي الحديث ، الذي بدأ في الثاني ، يمكن لغير اليهودي أيضًا أن يعتنق اليهودية ، لكن الحاخامات المحافظين لا يشجعون اليهودية. يعارض بعض اليهود الإصلاحيين والعلمانيين تعريف "من هو اليهودي" في القانون اليهودي ويقترحون تعريفات بديلة مثل: من من والديهم يهودي أو من يعتبر نفسه يهوديًا خالصًا. هناك أيضًا محاولات لتسهيل عملية التحول وتقليل مطالب أولئك الذين يرغبون في التحول إلى اليهودية.بعد إنشاء دولة إسرائيل في عام 1948 ، أصبح تعريف من هو اليهودي مشكلة خطيرة حيث أعلنت الدولة أن هدفها هو جمع اليهود معًا من جميع أنحاء العالم وجعل القانون ينطبق على كل يهودي مستقر في إسرائيل. . . بموجب الاتفاقية الحالية المنصوص عليها في قانون العودة الإسرائيلي ، فإن اليهودي هو شخص ولد لأم يهودية أو اعتنق اليهودية ، إلا إذا كان يتبع دينًا آخر طواعية. أما بالنسبة للزوج اليهودي ، فإن أولاده وأزواجه وأحفاده وأحفاده يتمتعون بالحقوق المنصوص عليها في "قانون العودة" حتى لو لم يكونوا يهودًا (وبالنسبة لهم إذا مات اليهودي المنسوب إليهم). يعترف القانون الإسرائيلي أيضًا بجميع أشكال التحول ، بما في ذلك التحول وفقًا لقواعد الإصلاح ، التي اعترض عليها الحاخامات المحافظون.على الرغم من قلة نسبة اليهود في العالم ، كان لليهود تأثير كبير ومساهمة كبيرة في تقدم البشرية في العديد من المجالات ، التاريخية والحديثة على حد سواء ، بما في ذلك الفلسفة ، الأخلاق ، الأدب ، والسياسة. ،  الاقتصاد ،الفنون الجميلة والعمارة ، الموسيقى والمسرح والسينما ، الطب ، العلوم والتكنولوجيا. وكذلك الدين. كتب اليهود الكتاب المقدس وساعدوا في تأسيس المسيحية المبكرة وكان لهم تأثير عميق على الإسلام.كما لعب اليهود دورًا غير مباشر في تطور الحضارة الغربية من خلال المسيحية.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت
الزمان هي قتال المسلمين لليهود، وذلك أن اليهود يكونون من جند الدجّال، فيُقاتلهم المُسلمون الذين هم جندُ عيسى عليه السلام، حتى يقول الشجر والحجر: يا مسلم! يا عبد الله! هذا يهوديٌّ ورائي، تعال فاقتله.

وظهر اليهود كمجموعة عرقية ودينية في الشرق الأوسط في الألفية الثانية قبل الميلاد. مركز حقوق الإنسان في جزء من بلاد الشام معروف في الأدب اليهودي بأرض إسرائيل. منذ القرن الثاني الميلادي ، بدأ اليهود في الانتشار حول العالم ، حيث توجد معلومات عن الجاليات اليهودية في العديد من البلدان عبر التاريخ. منذ منتصف القرن العشرين ، تركز اليهود في إسرائيل وأمريكا الشمالية ، مع مجتمعات أصغر في أوروبا وأمريكا الجنوبية وإيران. في عام 2010 ، كان اليهود
بواسطة

اسئلة مشابهه

0 إجابة
139 مشاهدة
0 إجابة
91 مشاهدة
سُئل أبريل 13، 2019 بواسطة قحطان
0 إجابة
218 مشاهدة
1 إجابة
84 مشاهدة
سُئل ديسمبر 26، 2022 بواسطة Isalna112022 (7.0ألف نقاط)
1 إجابة
147 مشاهدة
سُئل نوفمبر 17، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
207 مشاهدة
سُئل يونيو 30، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
197 مشاهدة
1 إجابة
205 مشاهدة
0 إجابة
104 مشاهدة