74 مشاهدات
في تصنيف الصحة بواسطة (184 نقاط)

لماذا الأرض تبتلع كل السوائل إلا الدم

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (732 نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

لأن جزيئات الدم أكبر من المسام الموجودة في الأرض فيتجلط الدم كما أنه يوجد بالدم أجسام سيتوبلازمية و لا تتكسر إلا عند ملامستها الهواء فيتجلط الدم حتى لا يحدث نزيف و دور هذه الأجسام الأساسي هو تحويل المادة البروتينية السائلة الموجودة في الدم و هي الفبيرونجين الى مادة صلبة تسمى الفبيرين و هي خيوط متصلبة تتجمع حول السطح الجلدي لتمنع خروج الدم من الجلد إذن فالأرض من الطبيعي لا تشرب الأجسام الصلبة بل يدفن بفعل عوامل الطقس.

أما السبب الديني فهو عندما قتل قابيل أخاه هابيل و دفنه جاء سيدنا ادم و سأل على إبنه هابيل فقالوا له إن أخاه قد قتله فقال أين دمه قالوا لقد شربته الأرض فدعا قائلا لعن الله أرضا شربت من دم إبن ادم و منذ ذلك الحين و محرم على الأرض أن تشرب أي دم..

و جاء في ''غريب الحديث'' لإبن قتيبة و تاريخ "دمشق"عن وهب بن منبه إن الأرض نشفت دم إبن ادم المقتول فلعن ادم الأرض فمن أجل ذلك لا تنشف الأرض دما بعد دم هابيل إلى يوم القيامة. أه.

وروي أن ادم عليه السلام سافر إلى مكة و جعل (قابيل) وصيا على بنيته فقتل (قابيل) و (هابيل) فلما رجع ادم و قال أين هابيل؟قال لا أدري!فقال ادم اللهم اللعن أرضا شربت دمه.. ومن ذلك الوقت ما شربت الأرض الدم..

وروى علي بن إبراهيم على الإمام علي بن الحسين(رضي الله عنه) أنه لما سولت لقابيل نفسه قتل أخيه لم يدر كيف يقتله حتى جاء إبليس فعلمه فقال ضع رأسه بين حجرتين ثم اشدخه فلما قتله لم يدري ما يصنع به فجاء غرابان و أقبلا يتقاتلان حتى قتل أحدهما صاحبه ثم حفر الذي بقي على الأرض بمخالبه و دفن صاحبه قال (قابيل يا ويلتي عجزت أن أكون مثل هذا الغراب فاواري سوأة أخي) فحفر له حفيرة و دفنه فيها.

فرجع قابيل إلى أبيه و لم يكن معه هابيل قال ادم أين تركت إبني فقال قابيل أرسلتني عليه راعيا فقال إنطلق معي إلى مكان القربان و أحس قلب ادم بالذي فعل قابيل فلما بلغ مكان القربان إستبان قتله فلعن ادم الأرض الذي قبلت دم هابيل و لذلك لا تشرب الأرض الدم فانصرف و بكى على هابيل أربعين يوما و ليلة.

heartheartheartheartheartyes
بواسطة (732 نقاط)
لأن جزيئات الدم أكبر من المسام الموجودة في الأرض فيتجلط الدم كما أنه يوجد بالدم أجسام سيتوبلازمية و لا تتكسر إلا عند ملامستها الهواء فيتجلط الدم حتى لا يحدث نزيف و دور هذه الأجسام الأساسي هو تحويل المادة البروتينية السائلة الموجودة في الدم و هي الفبيرونجين الى مادة صلبة تسمى الفبيرين و هي خيوط متصلبة تتجمع حول السطح الجلدي لتمنع خروج الدم من الجلد إذن فالأرض من الطبيعي لا تشرب الأجسام الصلبة بل يدفن بفعل عوامل الطقس. أما السبب الديني فهو عندما قتل قابيل أخاه هابيل و دفنه جاء سيدنا ادم و سأل على إبنه هابيل فقالوا له إن أخاه قد قتله فقال أين دمه قالوا لقد شربته الأرض فدعا قائلا لعن الله أرضا شربت من دم إبن ادم و منذ ذلك الحين و محرم على الأرض أن تشرب أي دم.. و جاء في ''غريب الحديث'' لإبن قتيبة و تاريخ "دمشق"عن وهب بن منبه إن الأرض نشفت دم إبن ادم المقتول فلعن ادم الأرض فمن أجل ذلك لا تنشف الأرض دما بعد دم هابيل إلى يوم القيامة. أه. وروي أن ادم عليه السلام سافر إلى مكة و جعل (قابيل) وصيا على بنيته فقتل (قابيل) و (هابيل) فلما رجع ادم و قال أين هابيل؟قال لا أدري!فقال ادم اللهم اللعن أرضا شربت دمه.. ومن ذلك الوقت ما شربت الأرض الدم.. وروى علي بن إبراهيم على الإمام علي بن الحسين(رضي الله عنه) أنه لما سولت لقابيل نفسه قتل أخيه لم يدر كيف يقتله حتى جاء إبليس فعلمه فقال ضع رأسه بين حجرتين ثم اشدخه فلما قتله لم يدري ما يصنع به فجاء غرابان و أقبلا يتقاتلان حتى قتل أحدهما صاحبه ثم حفر الذي بقي على الأرض بمخالبه و دفن صاحبه قال (قابيل يا ويلتي عجزت أن أكون مثل هذا الغراب فاواري سوأة أخي) فحفر له حفيرة و دفنه فيها. فرجع قابيل إلى أبيه و لم يكن معه هابيل قال ادم أين تركت إبني فقال قابيل أرسلتني عليه راعيا فقال إنطلق معي إلى مكان القربان و أحس قلب ادم بالذي فعل قابيل فلما بلغ مكان القربان إستبان قتله فلعن ادم الأرض الذي قبلت دم هابيل و لذلك لا تشرب الأرض الدم فانصرف و بكى على هابيل أربعين يوما و ليلة.
بواسطة (184 نقاط)
merci merci merci merci merci
me 7ndi me n5ol fik
merci  j9ila
jolya
بواسطة (732 نقاط)
وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى إسألنا يجمع بين الباحثين عن اجوبة , والراغبين بتوجية وارشاد الاخرين.

اسئلة مشابهه

0 إجابة 14 مشاهدات
سُئل مايو 5، 2018 في تصنيف الفيزياء بواسطة مجهول
1 إجابة 16 مشاهدات
1 إجابة 48 مشاهدات
سُئل نوفمبر 11، 2018 بواسطة Hiba cherif (8 نقاط)
1 إجابة 275 مشاهدات
سُئل ديسمبر 19، 2017 في تصنيف العلوم بواسطة اوس
1 إجابة 21.9k مشاهدات
سُئل نوفمبر 1، 2017 بواسطة سليمان
0 إجابة 48 مشاهدات
0 إجابة 88 مشاهدات
سُئل يناير 30، 2018 بواسطة نواف
3 إجابة 675 مشاهدات
0 إجابة 24 مشاهدات
0 إجابة 22 مشاهدات
1 إجابة 117 مشاهدات
0 إجابة 1 عرض
سُئل يناير 7 بواسطة بافيل
0 إجابة 35 مشاهدات
0 إجابة 6 مشاهدات
سُئل نوفمبر 23، 2018 في تصنيف العلوم بواسطة AMira_Said (2.7k نقاط)
وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى
إسألنا يجمع بين الباحثين عن اجوبة , والراغبين بتوجية وارشاد الاخرين.

مواقع قد تهمك
إسألينا للمراة العربية
منتدى فحص البرمجيات
منتدى فحص البرمجيات
...