842 مشاهدة
بواسطة
عُدل

1 إجابة واحدة

0 تصويت
بواسطة ✬✬ (16.7k نقاط)

يجب أن تكون مستعدًا  للأسئلة المحرجة حتى تتمكن من تقديم إجابات تظهرك بشكل إيجابي وتسمح لك بتجنب هذه الفخاخ الصغيرة. فيما يلي ثلاثة أسئلة شائعة - ولكن صعبة - وكيفية التعامل معها.

  1. حدثني عن نفسك. كيف تصف نفسك؟

ضع هذه الأمور في اعتبارك مع سؤال المقابلة الصعب هذا:

هذه ليست دعوة للتفاخر بكل شيء مدهش كنت قد أنجزته على المستوى المهني أو غير ذلك.

في هذه المرحلة حافظ على إجابتك موجهة نحو حياتك المهنية بطريقة واقعية ، ولكن إيجابية.

لنضع في الاعتبار عند صياغة إجابتك: حافظ على التركيز على الموقف والشركة. ما هي الاتجاهات التي يتبعونها وكيف ستساعدهم في ذلك؟ هل يركزون على الثقافة المحلية أو المناسبات الخيرية؟ قم بتوصيل الأشياء التي تهتم بها وتعمل بشكل جيد مع القيم المهمة للشركة والموقع المحدد الذي تريده. 

2. ما هو  نقطة ضعفك الكبرى؟

ضع في اعتبارك عند صياغة إجابتك: تركز الإجابات العظيمة لأسئلة المقابلة الصعبة على الأشياء التي تريد القيام بها بدلاً من الأشياء التي تقوم بها بشكل سيء. هل هناك شهادات تود الحصول عليها أو مهارات معينة ترغب في تحسينها؟ أنت تريد أن تقدم نفسك على أنها مؤهل تمامًا لهذه الوظيفة ، ولكن فكر في تلك الأشياء التي يمكن أن تنقلك إلى المستوى التالي وتستفيد منها كنقاط ضعفك مع إظهار رغبتك في إضافتها إلى سيرتك الذاتية.

3. لماذا كنت تريد أن تترك وظيفتك الحالية؟

إذا كنت موظفًا حاليًا وما زلت تجري مقابلة للحصول على وظيفة جديدة ، فهذا يعني أن هناك شيئًا دفعك إلى اتخاذ خطوة. تجنب أي إجابة تلقي الضوء السلبيات على وظيفتك الحالية أو أي شخص يعمل هناك. حافظ على التركيز عليك وما تريده للمستقبل.

للتذكير عند صياغة إجابتك: مع هذه الأسئلة الصعبة ، تحدث عن ما أنجزته في وظيفتك الحالية وكيف تشعر أنك مستعد لاتخاذ الخطوة التالية. اذكر بعض المهام أو السمات في الوضع الجديد الذي سيكون بمثابة خبرات تعليمية ممتازة لك. الأمر لا يتعلق بالمكان الذي كنت فيه ، إنه المكان الذي تريد الذهاب إليه.

اسئلة مشابهه

0 إجابة 51 مشاهدة
0 إجابة 74 مشاهدة
0 إجابة 20 مشاهدة
سُئل فبراير 6، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة 106 مشاهدة
سُئل مايو 25، 2016 بواسطة مجهول
0 إجابة 1.0k مشاهدة
سُئل أكتوبر 31، 2017 بواسطة اوس
0 إجابة 18 مشاهدة
سُئل يونيو 24، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة 29 مشاهدة
سُئل يناير 17، 2019 بواسطة الفيصل
0 إجابة 29 مشاهدة
0 إجابة 23 مشاهدة
سُئل سبتمبر 9، 2018 بواسطة الهبل
0 إجابة 7 مشاهدة
سُئل فبراير 26، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة 51 مشاهدة
0 إجابة 14 مشاهدة
سُئل أكتوبر 29، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة 94 مشاهدة
4 إجابة 1.4k مشاهدة
0 إجابة 17 مشاهدة
سُئل ديسمبر 13، 2018 بواسطة عباس
0 إجابة 9 مشاهدة
سُئل فبراير 12، 2020 بواسطة مجهول
وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى
إسألنا يجمع بين الباحثين عن اجوبة , والراغبين بتوجية وارشاد الاخرين. اسال هنا أو أجب لتشارك المعرفة
اسالنا هي بالفعل منصة موثوقة يمكنك الرجوع إليها عندما تريد حيث يمكنك طرح سؤال للحصول على إجابة فورا . هنا يمكنك طرح سؤال عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية والعالم العربي وستحصل على إجابة دقيقة وسريعة. قد تتساءل كيف يمكنني طرح سؤال؟ لا تتردد في التواصل معنا. نحن متواجدون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدتك في الإجابة عن سؤال وجواب عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية. لقد برزنا كأفضل موقع للإجابة على الأسئلة التي قد تخطر ببالك في المملكة العربية السعودية. نسمح لك بطرح أسئلتك عبر الإنترنت حول أي شيء قد يخطر ببالك وسنساعدك بالتأكيد في الحصول على إجابات موثوقة. عندما تريد أن تطرح علينا سؤالاً ، نسمح لك بنشر أي شيء على موقعنا. هدفنا الرئيسي هو الإجابة عن سؤال يدور في ذهنك بالفعل. في الواقع ، نحن نفخر بأننا الخيار الأفضل كموقع عربي للأسئلة والأجوبة. لا تتردد في أن تطلب منا الرد عليك ويسعدنا دائمًا تقديم المساعدة. إذا كنت تريد أفضل موقع لطرح سؤالاً ، فنحن نرحب بانضمامك إلينا. الآن ، لا داعي للقلق! فقط اسأل عما يدور في ذهنك واحصل على إجاباتك على الفور.
...