1.1ألف مشاهدة
كيف تتعامل مع الأسئلة الحرجة في مقابلات التوظيف مقابلة افتراضية
بواسطة عُدل

1 إجابة واحدة

0 تصويت

يجب أن تكون مستعدًا  للأسئلة المحرجة حتى تتمكن من تقديم إجابات تظهرك بشكل إيجابي وتسمح لك بتجنب هذه الفخاخ الصغيرة. فيما يلي ثلاثة أسئلة شائعة - ولكن صعبة - وكيفية التعامل معها.

  1. حدثني عن نفسك. كيف تصف نفسك؟

ضع هذه الأمور في اعتبارك مع سؤال المقابلة الصعب هذا:

هذه ليست دعوة للتفاخر بكل شيء مدهش كنت قد أنجزته على المستوى المهني أو غير ذلك.

في هذه المرحلة حافظ على إجابتك موجهة نحو حياتك المهنية بطريقة واقعية ، ولكن إيجابية.

لنضع في الاعتبار عند صياغة إجابتك: حافظ على التركيز على الموقف والشركة. ما هي الاتجاهات التي يتبعونها وكيف ستساعدهم في ذلك؟ هل يركزون على الثقافة المحلية أو المناسبات الخيرية؟ قم بتوصيل الأشياء التي تهتم بها وتعمل بشكل جيد مع القيم المهمة للشركة والموقع المحدد الذي تريده. 

2. ما هو  نقطة ضعفك الكبرى؟

ضع في اعتبارك عند صياغة إجابتك: تركز الإجابات العظيمة لأسئلة المقابلة الصعبة على الأشياء التي تريد القيام بها بدلاً من الأشياء التي تقوم بها بشكل سيء. هل هناك شهادات تود الحصول عليها أو مهارات معينة ترغب في تحسينها؟ أنت تريد أن تقدم نفسك على أنها مؤهل تمامًا لهذه الوظيفة ، ولكن فكر في تلك الأشياء التي يمكن أن تنقلك إلى المستوى التالي وتستفيد منها كنقاط ضعفك مع إظهار رغبتك في إضافتها إلى سيرتك الذاتية.

3. لماذا كنت تريد أن تترك وظيفتك الحالية؟

إذا كنت موظفًا حاليًا وما زلت تجري مقابلة للحصول على وظيفة جديدة ، فهذا يعني أن هناك شيئًا دفعك إلى اتخاذ خطوة. تجنب أي إجابة تلقي الضوء السلبيات على وظيفتك الحالية أو أي شخص يعمل هناك. حافظ على التركيز عليك وما تريده للمستقبل.

للتذكير عند صياغة إجابتك: مع هذه الأسئلة الصعبة ، تحدث عن ما أنجزته في وظيفتك الحالية وكيف تشعر أنك مستعد لاتخاذ الخطوة التالية. اذكر بعض المهام أو السمات في الوضع الجديد الذي سيكون بمثابة خبرات تعليمية ممتازة لك. الأمر لا يتعلق بالمكان الذي كنت فيه ، إنه المكان الذي تريد الذهاب إليه.

بواسطة ✬✬ (16.7ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
155 مشاهدة
سُئل يونيو 24، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
133 مشاهدة
0 إجابة
130 مشاهدة
سُئل سبتمبر 9، 2018 بواسطة الهبل