2.3ألف مشاهدة
لماذا تعد معركة عين جالوت حدثا تاريخيا فاصلا في العصور التاريخية الوسطى
بواسطة عُدل

2 إجابة

0 تصويت
تعد معركة عين جالوت حدثا مهما الان كانت  هي المرة الأولى التي يهزم فيها المغول في معركة حاسمة منذ عهد جنكيز خان. أدت المعركة لانحسار نفوذ المغول في بلاد الشام وخروجهم منها نهائيا وإيقاف المد المغولي المكتسح الذي أسقط الخلافة العباسية سنة 656 هـ // 1258م. كما وأدت المعركة لتعزيز موقع دولة المماليك من مصر كأقوى دولة إسلامية في ذاك الوقت لمدة قرنين من الزمان أي إلى أن قامت الدولة العثمانية. وقعت المعركة في منطقة تسمى عين جالوت بين مدينة جنين والناصرة و بيسان، في شمال فلسطين خارج الحدود المصرية.

{{{الصراع}}}تي يهزم فيها المغول في معركة حاسمة منذ عهد جنكيز خان. أدت المعركة لانحسار نفوذ المغول في بلاد الشام وخروجهم منها نهائيا وإيقاف المد المغولي المكتسح الذي أسقط الخلافة العباسية سنة 656 هـ // 1258م. كما وأدت المعركة لتعزيز موقع دولة المماليك من مصر كأقوى دولة إسلامية في ذاك الوقت لمدة قرنين من الزمان أي إلى أن قامت الدولة العثمانية. وقعت المعركة في منطقة تسمى عين جالوت بين مدينة جنين والناصرة و بيسان، في شمال فلسطين خارج الحدود المصرية.

{{{الصراع}}}
بواسطة
شكرا

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت
تعد معركة عين جالوت حدثا تاريخيا فاصلا في العصور التاريخية الوسطى لان جيش المماليك بقيادة سيف الدين قطز استطاع إلحاق أول هزيمة قاسية بجيش المغول بقيادة كتبغا-  تسببت خسارة المغول في المعركة من تحجيم قوتهم- ادت المعركة الى انحسار دور المغول فى الشام وخروجهم منها نهائيا- أدت المعركة لتعزيز موقع دولة المماليك من مصر كأقوى دولة إسلامية في ذلك الوقت
بواسطة ✦ متالق (356ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
191 مشاهدة
0 إجابة
248 مشاهدة
سُئل مارس 1، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
114 مشاهدة
0 إجابة
53 مشاهدة
سُئل فبراير 26، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
161 مشاهدة
0 إجابة
106 مشاهدة
سُئل فبراير 6، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
51 مشاهدة
سُئل يناير 31، 2020 بواسطة مجهول