2.9ألف مشاهدة
بحث كيف استطاع العلماء تقدير درجة حرارة البراكين والشمس والنجوم
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
هذه هي الطريقة المباشرة لقياس درجات حرارة الحمم. يتم إدخال مسبار حراري في التدفق ، ويتم قراءة درجة الحرارة بواسطة جهاز محمول باليد. هذا التدفق المعين لم يكن نشطًا جدًا ، لذلك كان من السهل الاقتراب منه والبقاء طويلاً بما يكفي لتوازن المعزولة الحرارية في الحمم. في كثير من الأحيان ليس هذا هو الحال وقراءات درجة الحرارة ليست دقيقة للغاية. في الواقع ، قال جورج ووكر (وهو عالم براكين مشهور) "إن درجة حرارة تدفق الحمم تتناسب عكسياً مع راحة البراكين الذين يصنعون القياس". (الصورة من P. Mouginis-Mark) يجب أن يكون البراكين مريحًا جدًا هذا اليوم لأن درجة الحرارة المقاسة كانت تقريبًا 1160 درجة مئوية (حوالي 2100 درجة فهرنهايت).
بواسطة ✬✬ (16.7ألف نقاط)
كيفية تقدير درجة حرارة البراكين والنجوم
هناك طريقة مباشرة لقياس درجات حرارة الحمم. يتم إدخال مسبار حراري في التدفق، ويتم قراءة درجة الحرارة بواسطة جهاز محمول باليد. يتم ذلك عندما يكون التدفق  خامل جدًا ، لذلك فمن السهل الاقتراب منه والبقاء طويلاً بما يكفي لتوازن المعزولة الحرارية في الحمم. في كثير من الأحيان ليس هذا هو الحال أن قراءات درجة الحرارة ليست دقيقة للغاية. في الواقع ، قال جورج ووكر (وهو عالم براكين مشهور) "إن درجة حرارة تدفق الحمم تتناسب عكسياً مع خمول البراكين التي يتم قياسها".  وقد قام العلماي بقياس أحد البراكين الخاملة وكانت درجة الحرارة المقاسة  1160 درجة مئوية تقريباً (حوالي 2100 درجة فهرنهايت).
يتم قياس درجة الحرارة الفعالة للنجم بدقة  عن طريق عدة طرق منها:  تقدير التدفق الكلي للضوء من النجم ؛  الحصول على مسافة دقيقة من المنظار ؛ أو  عن طريق قانون ستيفن
 L = 4\pi R^2 \sigma T_{eff}^4,

اسئلة مشابهه

0 إجابة
47 مشاهدة
سُئل نوفمبر 28، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
158 مشاهدة
0 إجابة
66 مشاهدة
0 إجابة
106 مشاهدة
1 إجابة
1.1ألف مشاهدة
3 إجابة
3.3ألف مشاهدة
4 إجابة
669 مشاهدة
0 إجابة
115 مشاهدة
0 إجابة
927 مشاهدة
سُئل نوفمبر 9، 2017 بواسطة عمر