430 مشاهدة
لماذا طرد الله سبحانه وتعالى الطاووس والثعبان من الجنه
بواسطة عُدل

4 إجابة

0 تصويت
طرد الله الطاووس والثعبان من الجنه لانهم :
وذلك لأن الطاووس هو من ساعد ابليس على الدخول للجنة، و دله على الشجرة الملعونة التي أكل منها سيدنا آدم، و كانت سببا في خروجه من الجنة.

وعندما رأى إبليس الطاووس طلب منه أن يدخله الجنة، و أخبره الطاووس أنه سيدله على من يساعده، و كانت الحية هي من ساعدته. دخل ابليس الى الجنة في جوفها.

و كانت الحية في ذلك الوقت خادمة لآدم عليه السلام فخانته و مكّنت منه عدوه و دخل ابليس في جوفها و أغرى آدم و حواء، و لما أكل من الشجرة، طرد الله تعالى من الجنة آدم وحواء.
بواسطة ✦ متالق (193ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت
طرد الله سبحانه وتعالى الطاووس والثعبان من الجنه:

 كما هو مذكور في الكتب المقدسة، التوراة و الانجيل  أن الطاووس هو من ساعد ابليس على الدخول للجنة، و دله على الشجرة الملعونة التي أكل منها سيدنا آدم، و كانت سببا في خروجه من الجنة أما الحية و كانت لها قوائم كقوائم البعير، دخل ابليس الى جوفها ليغري آدم بهذه الشجرة، فغضب الله على الحية و ألقى عنها قوائمها،
بواسطة ✦ متالق (356ألف نقاط)
0 تصويت
طرد الله سبحانه وتعالي  الطاووس والثعبان من الجنة :
لأن الطاووس هو من ساعد ابليس على الدخول للجنة، و دله على الشجرة الملعونة التي أكل منها سيدنا آدم، و كانت سببا في خروجه من الجنة
والثعبان لانه دخل ابليس الى جوف ليغري آدم بهذه الشجرة، فغضب الله على الثعبان و ألقى عنه قوائمه و كما ذكر، أن ابليس لما أراد الدخول الى الجنة، وقف على بابها 300 عام
بواسطة ✦ متالق (258ألف نقاط)
0 تصويت

لماذا طرد الله سبحانه وتعالى الطاووس والثعبان من الجنه ؟

هذه القصة من الاسرائليات وليست صحيحة ولقد ذكر ذلك ابن كثير في تفسيره حيث قال :

" ذكر المفسرون من السلف كالسدي بأسانيده ، وأبي العالية ، ووهب بن منبه وغيرهم ، هاهنا أخبارا إسرائيلية عن قصة الحية ، وإبليس ، وكيف جرى من دخول إبليس إلى الجنة ووسوسته " انتهى من " تفسير ابن كثير ".

وقال المطهر بن طاهر المقدسي رحمه الله :

" زعم القصاص وأهل الكتاب مراجعات كثيرة وعجائب في هذه القصة ، وأن إبليس عرض نفسه على دواب الأرض كلها فأبت ذلك ، حتى كلم الحية وقال : أمنعك من ابن آدم وأنت في ذمتي إن أدخلتني الجنة ، فجعلته في فمها أو بين نابيها ، وكانت الحية من أحسن الدواب وخزان الجنة ، فكلّمهما من فيها ... وفيما قص الله تعالى في القرآن كفاية عن زيادة رواية غيره " انتهى مختصرا من " البدء والتاريخ ".

ومثل هذه الإسرائيليات لا يوثق بها ، ولا يعول عليها ، ولا يحتج بها ، ونكتفي بما ورد في الكتاب المجيد لا نزيد عليه ، قال تعالى : ( فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آَدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَى ) طه.

بواسطة ✦ متالق (285ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
118 مشاهدة
0 إجابة
127 مشاهدة
0 إجابة
92 مشاهدة
0 إجابة
46 مشاهدة
0 إجابة
103 مشاهدة
0 إجابة
51 مشاهدة
سُئل ديسمبر 2، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
125 مشاهدة
سُئل ديسمبر 2، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
184 مشاهدة
0 إجابة
105 مشاهدة
سُئل نوفمبر 21، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
94 مشاهدة
سُئل نوفمبر 7، 2019 بواسطة مجهول