1.3ألف مشاهدة
حل عربي ف2 درس وطن العصافير صفحه 48
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
حل عربي ف 2 حل درس وطن العصافير

الدعوة المفتوحة للسلام: تجسد القصة دعوة صريحة للسلام بين الشعوب، وفي كل منطقة في العالم تمزقها الصراعات العرقية أو الدينية والمذهبية أو القومية أو الحزبية أو حتى العائلية والقبلية، من خلال إيجاد حل شبه عادل دون التنكر للواقع الجديد.

دعوة لتقبل الآخر: يدعو أن تتقبل العصافير وجود الحيوانات في وطن العصافير بالمقابل تحترم الحيوانات العصافير ولا تنكر وجودها.

عدم الاستسلام وابتكار الحلول: الحطاب الذي كان يقبع في غياهب السجون وفي أقبية التحقيق، لم يستسلم وحاور وأقنع السجان بعدالة قضيته، ونجح في إقناع أهل المدينة بوجوب تعمير الغابة وتقديم يد العون للعصافير.

قبول الواقع: الكاتب يشير إلى وجوب الإقرار بالتغييرات على أرض الواقع وعدم نسفها للوصول إلى حل، فالحل لديه لم يكن طرد الفيلة وسائر الحيوانات بل وضع حدود اصطناعية واقتسام الغابة، وبعد استتباب الأمن تزال الحدود يعيش الجميع بانسجام واحترام ومحبة.

ضرورة وجود شخص قيادي: بعد مقتل الحاكم بلسعة أفعى، اخذ المحقق على عاتقته مهام صعبة وجريئة للخروج من الفوضى العارمة التي اجتاحت المدينة والمنطقة.

التعاون سر النجاح: عادت العصافير تزقزق والشمس تحتضن السلام بفضل التعاون والتسامح.

أهمية حب الوطن: حب المكان والانتماء له وتقديم التضحية وهذا ما جسده الحطاب المخلص.

ضرورة وجود رؤية لقائد: رؤية يلهم بها الجماهير.

عدم تصديق الإشاعات والأكاذيب وخاصة في زمن الفوضى والحرب.

10 – ضرورة سماع صوت الآخر: ضرورة تقبل الآخر وسماع صوته وإسماع صوتك وهذا الأمر ظهر جليًا، من خلال صدور القصة بلغتين في كتاب واحد وبطرق عديدة، لتصل رسالة الكاتب إلى العالم.
بواسطة ✬✬ (24.3ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

2 إجابة
10 مشاهدة
1 إجابة
18 مشاهدة
سُئل أبريل 13 بواسطة مجهول
1 إجابة
21 مشاهدة
سُئل أبريل 5 بواسطة يسرون
1 إجابة
18 مشاهدة
سُئل مارس 31 بواسطة نبيل
1 إجابة
20 مشاهدة
1 إجابة
19 مشاهدة
1 إجابة
53 مشاهدة
0 إجابة
38 مشاهدة
سُئل فبراير 28 بواسطة 123